تتوجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية مساء يوم الأحد إلى ملعب الأوليمبيكو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل يوفنتوس المتصدر ضيفاً على روما صاحب المركز الثالث في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدخل نادي يوفنتوس هذه مباراة وعينه على النقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير للحصول على لقب بطولة الدوري الإيطالي رسمياً ، فيما سيبحث فريق الذئاب عن الفوز الثالث على التوالي ضد البيانكونيري وضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* في حالة التعادل في هذه المباراة ، فإن يوفنتوس سيتوج بلقب الدوري الإيطالي للموسم 2017-2018 ، في حين سيضمن روما مكاناً في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

* يوفنتوس خسر ضد روما في 80 مباراة حتى الآن في الدوري الإيطالي ، فقط ضد إنتر ميلان (81) خسر أكثر ، ومع ذلك فإن البيانكوبيري هو الأكثر فوزاً على الذئاب في البطولة.

* روما لم يخسر في ثلاث مباريات على أرضه ضد يوفنتوس في الدوري الإيطالي ، كما فاز في آخر مباراتين ، لكنه لم يفز ثلاث مرات متتالية ضد يوفنتوس منذ عام 1993 حتى 1995.

* يوفنتوس فاز في ست من المباريات التسعة الأخيرة ضد روما في بطولة الدوري الإيطالي ، فيما خسر مباراتين وتعادل مرة واحدة ، في حين حافظ على نظافة شباكه في خمس مرات.

* روما سيخوض المباراة ضد يوفنتوس بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي ، لكنه لم يفز في خمس مباريات على التوالي منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

* يوفنتوس لم يخسر في آخر 12 مباراة على التوالي خارج ملعبه ، محققاً عشر انتصارات وتعادلين اثنين ، في حين أن شباك فريق السيدة العجوز اهتزت في أربع مناسبات فقط.

* هذه المباراة ستجمع بين الفريقين الأكثر حفاظاً على نظافة الشباك في الموسمين الماضيين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، يوفنتوس (39) وروما (30) بالتساوي مع نابولي.

* يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري حصد حتى الآن 91 نقطة في الدوري الإيطالي هذا الموسم ، مثلما جمع من النقاط في موسم 2015-2016 و موسم 2016-2017.

* دانييلي دي روسي سجل ثلاثة أهداف ضد يوفنتوس في الدوري الإيطالي وكلها في الأوليمبيكو ، بما في ذلك في آخر مباراة في مايو 2017 ، فقط أمام كييفو فيرونا (4) سجل أكثر.

* جونزالو هيجواين سجل 16 هدفاً في الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري ، وقد تمكن منذ مجيئه إلى إيطاليا من تسجيل 17 هدفاً على الأقل في كل موسم شارك به في هذه البطولة

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

واصل جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس ممارسة هوايته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية بعد أن وصل لرقم تاريخي بالحفاظ على نظافة شباكه خلال مباراة ميلان في نهائي كأس إيطاليا التي انتهت بفوز السيدة العجوز برباعية نظيفة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة توتو سبورت الإيطالية، فإن بوفون حافظ على نظافة شباكه للمباراة رقم 300 بقميص يوفنتوس، وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي حارس آخر على صعيد الأندية.

وتمكن بوفون من تحقيق هذا الرقم بعد خوضه 655 مباراة في مختلف البطولات مع البيانكونيري، مما يعني أنه خرج بشباك نظيفة في 46% من المباريات التي خاضها، وهو معدل مذهل يوضح مدى القيمة التي يملكها الحارس الإيطالي القدير صاحب 40 عام.

وهذا ليس الرقم القياسي الوحيد الذي يملكه بوفون، فهو صاحب أطول سلسلة في تاريخ الدوري الإيطالي دون استقبال هدف بواقع 974 دقيقة، كما أنه الحارس الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه لـ10 مباريات على التوالي في السيري أ، وقد فعل ذلك مرتين.

يذكر أن بوفون ما زال لم يحسم قراره النهائي بخصوص اعتزاله كرة القدم عقب نهاية الموسم الحالي.

الأكثر مشاهدة

أكد مدرب يوفنتوس ماكس أليجري استحقاق فريقه التام للتتويج بكأس إيطاليا الذي حققه على حساب ميلان بنتيجة كبيرة (4ـ0).

وواصل يوفنتوس إحكام قبضته على البطولات المحلية في إيطاليا بعدما حافظ على لقبه في كأس إيطاليا للموسم الرابع على التوالي بعدما حقق فوزا مذلا على حساب غريمه التقليدي ميلان في برباعية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب الأوليمبيكو.

وكانت النتيجة (0ـ0) حتى الدقيقة 56، عندما سجل يوفنتوس أربعة أهداف في ثماني دقائق. وقال أليجري في تصريحات “لراي سبورت” الإيطالية عقب المباراة:” “حصلنا على الكأس ، ولعبنا مباراة رائعة واستحقينا هذا الفوز..”

“لقد أخبرت اللاعبين أنهم بحاجة إلى بدل قصار جهدهم لرد الجميل لهؤلاء المشجعين الذين قاموا بدعهم طوال الوقت. هذا الفريق عندما يعمل بجد ويستمتع بكرة القدم ، يصعب الفوز عليه. في مثل هذه الألعاب ، تحتاج إلى القليل من الوقت للتأقلم، لكننا وجدنا الحلول وأخذنا الأفضلية..”.

أليغري يتحدث بعد التتويج بالكأس.. وعن موقفه النهائي مع يوفنتوس .. فيديو

الأكثر مشاهدة