يوفنتوس يسحق ميلان بمساعدة دوناروما ويتوج بطلا لكأس إيطاليا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

توج يوفنتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة الرابعة تواليا، مؤكدا هيمنته على البطولات المحلية، وذلك عقب فوزه الكبير على ميلان بأربعة أهداف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب “الأولمبيكو” مساء اليوم الخميس. في نهائي كأس إيطاليا.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بهدف لمثله، حيث وقف رجال جاتوزو ندا لند ضد رجال السيدة العجوز. لكن في الشوط الثاني سينهار الروسونيري بشكل مفاجئ، ويستقبل 4 أهداف في ظرف 20 دقيقة، بأخطاء كارثية من حارسه الشاب جيجي دوناروما.

وسجل بنعطية الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة الدقيقة 56، بعدما ارتقى إلى ركنية بيانتش ليسكنها شباك دوناروما برأسية رائعة، بعدما بـ 5 دقائق سيضيف يوفنتوس الهدف الثاني عن طريق دوجلاس كوستا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء فشل دوناروما في التعامل معها رغم أنها كانت في متناوله.

وفي الدقيقة 64 سيعود النجم المغربي بنعطية ليسجل الهدف الشخصي الثاني له في المباراة، و الثالث لفريقه، مستغلا انفلات الكرة بغرابة من بين يدي دوناروما مرة آخرى.

وواصل الحارس الإيطالي الشاب تقديم الهدايا ليوفنتوس حين تدخل بشكل خاطئ لإبعاد ركنية بيانتش.

وبهذا توج يوفنتوس بلقبه الرابع تواليا في كأس إيطاليا، فيما فشل الروسونيري في تجديد العهد مع الألقاب، حيث كان آخر لقب حققه هو كأس السوبر الإيطالي بركلات الترجيح على حساب يوفنتوس في عام 2016.

مسيرة إنييستا الأسطورية تُلخص بالأرقام العظيمة .. فيديو

الأكثر مشاهدة

نهاية اللقاء باكتساح يوفنتوس للميلان برباعية نظيفة، ليحقق اللقب رقم 13 في تاريخ بطولة كأس إيطاليا، سجل الأهداف المهدي بن عطية المدافع المغربي في مناسبتين، ودوجلاس كوستا وتكفل كالينتش مهاجم ميلان تسجيل الهدف الرابع بالخطأ في مرماه.

بوفون دائماً في الموعد:

كاد ديبالا أن يخدع دوناروما:

الدقيقة 83: تبديل لليوفي بخروج ديبالا ودخول هيجوايين.

الدقيقة 80: تسديدة قوية عن طريق فرانك كيسي لكن افتقدت الدقة ومرت الكرة بعيدة من فوق عارضة جيانلويجى بوفون.

الدقيقة 79: باولو ديبالا يطلق تصويبة قوية على مرمى فريق ميلان لكن افتقدت تسديدتة الدقة ومرت بعيدة من فوق العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى لصالح ميلان.

هدف يوفنتوس الرابع:

الدقيقة 76: الهدف الرابع لليوفي عن طريق نيكولا كالينيتش بالخطأ في مرماه.

الدقيقة 73: ديفيد كالابريا يتحصل على ثاني بطاقة صفراء في المباراة لسوء السلوك.

الدقيقة 73: تبديل أول لليوفي بدخول بيرناندسكي وخروج دوجلاس كوستا.

حماس كبير للاعبي اليوفي:

ميلان أجرى تبديلان في الشوط الثاني من المباراة، الاول بخروج كوتروني ونزول كالينتش، والثاني بدخول فابيو بوريني وخروج سوسو.

هدف بن عطية الثاني:

الدقيقة 64: الهدف الثالث لليوفي عن طريق مهدي بن عطية مرة آخرى الذي يقدم مباراة للتاريخ بعد خطأ كارثي من دوناروما.

هدف دوجلاس كوستا وبطاقة صفراء له بسبب خلع قميصه اثناء الاحتفال:

تصدي رائع من دوناروما:

الدقيقة 61: اليوفي ينهي الأمور سريعاً عن طريق دوجلاس كوستا الذي يسجل الهدف الثاني مستغلا تمريرة كوادرادو.

هدف بنعطية من رأسية قوية:

الدقيقة 56: هدف أول ليوفنتوس عن طريق المغربي بن عطية

الدقيقة 54: تسديدة صاورخية عن طريق باولو ديبالا من خارج منطقة جزاء فريق ميلان صدها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة كبيرة ثم خرجت الكرة إلى ركنية لصالح يوفنتوس.

اليوفي يقترب:

الدقيقة 52: بداية قوية من جانب فريق ميلان للشوط الثاني للمباراة في محاولات للبحث عن الهدف الأول في هذة اللحظات.

الدقيقة 50:  جياكومو بونافينتورا يرسل تمريرة بينية في عمق دفاعات فريق يوفنتوس لكن تمريرته لم تجد احد من زملائة ومرت الكرة دون اي خطورة على مرمى اليوفي.

محاولة للميلان:

الدقيقة 48: هاكان تشالهان أوجلو يطلق تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء فريق يوفتوس لكن وصلت في منتصف المرمى، تعامل معها جيانلويجى بوفون بكل سهولة.

الدقيقة 47: تسديدة عن طريق جياكومو بونافينتورا من داخل منطقة جزاء فريق يوفنتوس لكن تسديدته ضعيفة وصلت سهلة في أحضان الحارس جيانلويجى بوفون.

بداية الشوط الثاني

شجار في أرض المباراة بسبب حكم المباراة:

فرصة خطيرة لليوفي:

الدقيقة 40: توقف المباراة لسقوط سامي خضيرا على أرضية الملعب ودخول الجهاز الطبي للاطمئنان على سلامة اللاعب.

الدقيقة 36: ضغط من لاعبي فريق ميلان على دفاعات فريق يوفنتوس في اللحظات الأخيرة لكن أداء دفاعي صلب من لاعبي اليوفي نجح في احباط جميع محاولات الروسونيري.

الدقيقة 34: عرضية عن طريق خوان كوادرادو من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن لم تكن متقنة انتهت بمرور تمريرته بعيدة عن الكل وخرجت إلى ضربة مرمى لصالح ميلان.

تسديدة خطيرة من بونافينتورا:

الدقيقة 31: تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء فريق يوفنتوس عن طريق اللاعب جياكومو بونافينتورا لكن مرت الكرة بجانب القائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى لصالح اليوفي.

الدقيقة 33: تمريرة بينية رائعة في عمق دفاعات فريق ميلان أستقبلها باولو ديبالا بتسديدة أرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن ذهبت كرته ضعيفة في منتصف المرمى، حيث تصدى لها جيانلويجي دوناروما بكل سهولة.

فرصة آخرى ضائعة من الميلان:

تصدي بوفون:

الدقيقة 31: ضربة ركنية لصالح ميلان من على يمين مرمى فريق يوفنتوس، نفذها سوسو عرضية داخل منطقة الجزاء لكن تغطية وأبعاد ناجح من جانب لاعبي يوفنتوس.

الدقيقة 30: تسديدة خطيرة عن طريق سوسو من على حدود منطقة جزاء فريق يوفنتوس لكن أبعدها جيانلويجي دوناروما بنجاح إلى ضربة ركنية.

مقصية سيئة من ديبالا:

الدقيقة 28: تمريرات متناقلة بين أقدام لاعبي فريق ميلان في وسط الملعب في محاولات لأسترجاع استحواذهم على الكرة بعد ضغط قوي من لاعبي فريق يوفنتوس في اللحظات الأخيرة من المباراة.

الدقيقة 24: محاولة من سوسو لأرسال تمريرة بينية داخل منطقة جزاء فريق يوفتوس لكن شتتها دفاعات اليوفي بعيداً بنجاح.

الدقيقة 22: تسديدة رائعة عن طريق باولو ديبالا من خارج منطقة جزاء فريق ميلان، سددها الأرجنتيني في اتجاة الزاوية اليمنى من المرمى لكن نجح جيانلويجي دوناروما في التصدي للكرة ببراعة.

الدقيقة 20: كرات متبادلة بين لاعبي فريق يوفنتوس داخل نصف ملعب فريق ميلان في محاولات للبحث عن ثغرة في دفاعات الروسونيري.

محاولة من ديبالا:

الدقيقة 13: انطلاقة وعرضية عن طريق خوان كوادرادو من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن أبعدها الدفاع بنجاح من أمام لاعبي يوفنتوس.

الدقيقة 11: عرضية عن طريق ماريو ماندزوكيتش لداخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن مرت الكرة بسلام على مرمى الحارس جيانلويجي دوناروما.

الدقيقة 10: ضربة ركنية لصالح فريق يوفنتوس من الجهة اليمنى، نفذها باولو ديبالا عرضية داخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن شتتها الدفاع بنجاح بعيداً عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 9: هجمة مرتدة سريعة عن طريق دوجلاس كوستا في الجهة اليمنى من نصف ملعب فريق ميلان ومحاولة للمرور لداخل منطقة الجزاء لكن تدخل معه الدفاع وخرجت الكرة إلى ضربة ركنية.

تصدي بوفون الرائع:

الدقيقة 8: فرصة خطيرة لفريق ميلان عن طريق اللاعب باتريك كتروني بعد انطلاقة من هاكان تشالهان أوجلو في الجهة اليسرى ثم أرسل كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء أستقبلها باتريك كتروني بتسديدة قوية لكن تألق جيانلويجى بوفون في التصدي لهدف محقق لصالح ميلان.

الدقيقة 6: تمريرة أمامية عن طريق لاعب ميلان فرانك كيسي أرسلها في عمق دفاعات فريق يوفنتوس لكن تغطية حاضرة من مدافعي اليوفي.

معلق المباراة يحكي عن سبب بكاء مارادونا في ملعب المباراة:

الدقيقة 5: باولو ديبالا أرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن مرت الكرة دون اي خطورة على مرمى الروسونيري.

الدقيقة 3: أول فرصة في اللقاء عن طريق فريق يوفنتوس بعد عرضية متقنة من اللاعب البرازيلي دوجلاس كوستا من الجهة اليسرى أستقبلها سامي خضيرة بتسديدة أرضية من داخل منطقة جزاء فريق ميلان لكن ذهبت كرته في منتصف المرمى، أمسكها جيانلويجي دوناروما بكل سهولة.

الدقيقة 2: سيطرة واستحواذ من لاعبي فريق يوفنتوس مع بداية اللقاء وسط تمريرات عديدة في نصف ملعب فريق ميلان.

إحصائية هامة:  18 من أصل 19 هدف سجلها فريق يوفنتوس في شباك مرمى فريق ميلان في نهائي كأس إيطاليا جاء جميعها في الشوط الثاني.

بداية المباراة

المايسترو بيرلو مع الكأس:

التشكيل الرسمي ليوفنتوس:

التشكيل الرسمي للميلان:

الأكثر مشاهدة

أخطاء دورناروما تهدي يوفنتوس تقدماً صاعقاً أمام ميلان .. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

منح المهدي بنعطية هدف التقدم ليوفنتوس ضد ميلان في نهائي كأس إيطاليا، بعد سلسلة من المحاولات الخطيرة على مرمى المتألق جيجي دوناروما.

ويتواجه يوفنتوس مع ميلان على ملعب “الأولمبيكو” في نهائي كأس إيطاليا، حيث يسعي يوفنتوس لمواصلة سيطرته على البطولة للموسم الرابع تواليا، فيما يحاول الروسونيري تجديد العهد بالألقاب، حيث كان آخر لقب حققه هو كأس السوبر الإيطالي.

وارتقى الدولي المغربي لركنية بيانتش في الدقيقة 56، ليسكنها شباك دوناروما برأسية رائعة.

وبعدها بأربعة دقائق فقط سيضيف زميله دوجلاس كوستا الهدف الثاني ليوفنتوس بعد خطأ من دوناروما.

وعاد بنعطية ليسجل الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه مستغلا خطأ آخر من دوناروما في الدقيقة 64.

وواصل دوناروما أخطائه الكارثية بتدخل خاطئ للتصدي لركنيه بيانتش ليمنح يوفنتوس الهدف الرابع

لمتابعة البث المباشر لأحداث مباراة يوفنتوس وميلان اليوم لحظة بلحظة اضغط هنا

الأكثر مشاهدة