نجح فريق يوفنتوس في اكتساح ضيفه سامبدوريا بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقان مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدوري الإيطالي.

وكان يوفنتوس هو الطرف الأقوى في هذا اللقاء، ولم يعطي الفرصة لضيفه سامبدوريا من أجل العودة بالنتيجة، ليضع اليوفي قدمًا على باب التتويج بالدوري الإيطالي مرة أخرى.

وفتح يوفنتوس باب التسجيل عبر طريق الكرواتي المتألق في الآونة الأخيرة ماريو مانذوكيتش بالدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول.

وضاعف النتيجة الألماني بينيديكت هوفيديس في الشوط الثاني بالدقيقة الـ60 من عمر اللقاء، قبل أن يختتم مواطنه سامي خضيرة مهرجان الأهداف بالدقيقة الـ75، في مباراة كان نجمها الأول هو البرازيلي دوجلاس كوستا بصناعته أهداف يوفنتوس الثلاثة في ذلك اللقاء.

وبذلك يرتفع رصيد يوفنتوس للنقطة الـ84، ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما توقف رصيد سامبدوريا عند النقطة الـ48 بالمركز التاسع.

يوفنتوس يرغب في الفوز بالأربع مباريات المقبلة، حتى يتوج بشكل رسمي كبطل للدوري الإيطالي، حيث يتفوق حاليًا على صاحب المركز الثاني نابولي بستة نقاط كاملة.

الأكثر مشاهدة

أصبح نادي يوفنتوس على مقربة من حسم انتقال الظهير الأيمن الإيطالي ماتيو دارميان من صفوف مانشستر يونايتد، على أن تتم الصفقة بشكل رسمي في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

دارميان ليس لاعب مورينيو المفضل كما كان واضحاً خلال الموسمين الماضيين، ووجد نفسه فريسة لدكة الاحتياط بل خارج القائمة في كثير من المناسبات كذلك في ظل احتلال أنطونيو فالنسيا للمركز الأساسي.

ويسعى البيانكونيري لتدعيم صفوفه في مركز الظهير الأيمن نظراً لشبه التأكد من رحيل الظهير ليشتاينر في الصيف المقبل مع انتهاء عقده، وقد تقدمت المفاوضات في الأيام القليلة الماضية بين الناديين وفقاً لموقع juvefc.com المختص بأخبار يوفنتوس.

دارميان كان قد انتقل لصفوف  مانشستر يونايتد من تورينو في صيف 2015 مقابل 13 مليون جنيه إسترليني في ظل رغبة الشياطين في إيجاد حل لمشاكل مركز الظهير الأيمن منذ بيع فان جال لرافائيل دا سيلفا.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة بيع ماتيو دارميان لصفوف يوفنتوس ما يقرب من الـ10 مليون جنيه إسترليني وذلك نظراً لرغبة الشياطين الحمر في التخلص من اللاعب سريعاً.

وقد يكون اللاعب طرفاً في صفقة أكبر إذ يسعى مانشستر يونايتد لضم الظهير أليكس ساندرو، وقد يكون دارميان جزء من الصفقة التي لن تقل بأي حال من الأحوال عن 60 مليون جنيه إسترليني.

الأكثر مشاهدة

أدلى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بدلوه بشأن صحة ضربة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد ضد يوفنتوس ومنحته بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد بالفعل يفكر في المباراة القادمة في المربع الذهبي بعدما أوقعته القرعة ضد بايرن ميونخ، إلا أن ضربة الجزاء التي تحصل عليها فاسكيز في الوقت بدل الضائع ضد السيدة العجوز وسجل منها كريستيانو رونالدو هدف التأهل، لا تزال تلقي بظلالها، وآخر المنضمين إلى هذا النقاش هو النجم الأرجنتيني مارادونا.

وفي فيديو نشره على حسابه الرسمي في إنستجرام، حلل مارادونا اللقطة، في رد على سؤال من أحد المتابعين، إذ قال:” ضربة جزاء ريال مدريد غير صحيحة، بنعطية تدخل على الكرة ، لكن فاسكيز ألقى بنفسه أمامه..”

وأضاف:”كريستيانو يقفز إلى الكرة ووضعها أمام لوكاس فاسكيز الذي كان عليه أن يلقي بنفسه لأنه كان بجانب بوفون. والرجل الذي جاء من الخلف ، كيليني أوبنعطية، لا أعرف بالتحديد، أراد إبعاد الكرة، لكن فاسكيز ألقى بنفسه، كما كنت أفعلها..”

الأكثر مشاهدة