أحدث هاري كين ضجة كبيرة بعد تسجيل الهدف الأول لتوتنهام في شباك يوفنتوس في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

هاري كين انفرد بجيانلويجي بوفون وراوغه ليسجل هدف السبيرز الأول بعد أن كان يوفنتوس قد تقدم بهدفين في مطلع الشوط الأول عن طريق جونزالو هيجواين.

والضجة التي أحدثها كين سببها هو عدم استقبال شباك يوفنتوس لأهداف منذ بداية عام 2018، فقد كان آخر هدف استقبلته شباك السيدة العجوز في الثلاثين من ديسمبر أمام فيرونا في مباراة انتصر فيها حامل لقب السكوديتو بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما بوفون نفسه فقد حافظ على نظافة شباكه لمدة 694 دقيقة قبل أن تهتز شباكه على يد الهداف الإنجليزي، وكان آخر هدف استقبله قد جاء في مباراة مثل فيها الحارس المخضرم منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم أمام السويد في نوفمبر الماضي.

وحاول جيجي بوفون الحفاظ على نظافة شباكه متصدياً لرأسية كين وتسديدة أرضية من نفس اللاعب، ولكن في محاولة هاري الثالثة تمكن من هز شباك العملاق الإيطالي.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

جونزالو هيجواين

أهدر نجم يوفنتوس الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين فرصة تاريخية لإكمال ثلاثيته الشخصية في شباك توتنهام خلال الشوط الأول، من مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز ستاديوم.

وضيع جونزالو هيجواين فرصة تسجيل الهدف الثالث لِـ يوفنتوس أمام توتنهام عبر ضربة جزاء في الدقيقة 45، لتكون هذه ضربة الجزاء الأولى التي يهدرها المهاجم الأرجنتيني خلال مسيرته مع يوفنتوس.

وتعتبر هذه هي ضربة الجزاء الـ25 التي نفذها جونزالو هيجواين خلال مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية، من بينها 4 بقميص يوفنتوس، سجل منها 3 وأضاع الأولى أمام توتنهام اليوم.

ونجح جونزالو هيجواين في تسجيل 19 ضربة جزاء بنجاح خلال مسيرته الكروية مع كل من ريال مدريد، نابولي ويوفنتوس، فيما أضاع 6 ضربات جزاء آخرين.

وكان جونزالو هيجواين قد افتتح التسجيل لِـ يوفنتوس أمام توتنهام في الدقيقة الثانية، قبل أن يعود اللاعب الأرجنتيني لمضاعفة النتيجة لنادي السيدة العجوز في الدقيقة التاسعة عبر ضربة جزاء أولى نفذها بنجاح.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

جانلويجي بوفون

يواصل حارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون تحطيم أرقامه القياسية الشخصية، حيث أن الحارس دخل نادي الـ40 عاماً في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وبمشاركته اليوم أساسياً أمام توتنهام يكون جانلويجي بوفون هو اللاعب رقم 13 في التاريخ يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد تجاوز الـ 40 عاماً من عمره، والحارس الخامس الذي يصل إلى هذا الرقم.

وبعمر الـ40 عاماً و16 يوماً يصبح جانلويجي بوفون هو ثالث أكبر لاعب إيطالي في التاريخ يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد أليساندرو كوستاكورتا (40 عاماً و211 يوماً)، وماركو بالوتا (43 عاماً و252 يوماً).

وشارك جانلويجي بوفون حتى الآن في 157 مباراة أوروبية في مسيرته الكروية مع يوفنتوس وبارما، هو الذي مثل نادي السيدة العجوز في 641 مباراة حتى الآن، هو الذي وضع حداً لمسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي بعد الفشل في بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة