جانلويجي بوفون

يواصل حارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون تحطيم أرقامه القياسية الشخصية، حيث أن الحارس دخل نادي الـ40 عاماً في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وبمشاركته اليوم أساسياً أمام توتنهام يكون جانلويجي بوفون هو اللاعب رقم 13 في التاريخ يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد تجاوز الـ 40 عاماً من عمره، والحارس الخامس الذي يصل إلى هذا الرقم.

وبعمر الـ40 عاماً و16 يوماً يصبح جانلويجي بوفون هو ثالث أكبر لاعب إيطالي في التاريخ يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد أليساندرو كوستاكورتا (40 عاماً و211 يوماً)، وماركو بالوتا (43 عاماً و252 يوماً).

وشارك جانلويجي بوفون حتى الآن في 157 مباراة أوروبية في مسيرته الكروية مع يوفنتوس وبارما، هو الذي مثل نادي السيدة العجوز في 641 مباراة حتى الآن، هو الذي وضع حداً لمسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي بعد الفشل في بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

فاجأ النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين متابعي قمة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والتي تجمع يوفنتوس الإيطالي مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي والمقامة على ملعب “يوفنتوس ستاديوك”.

وقاد هيجواين فريقه للتقدم بهدفين دون مقابل، حيث سجل الهدف الأول بعد دقيقتين، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها يوفنتوس في الدقيقة الثامنة.

وخطف الهداف الأرجنتيني العديد من الأرقام التاريخية في دوري أبطال أوروبا بعد الثنائية التي سجلها في شباك توتنهام، وأبرزها :

1- أصبح هيجواين رابع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هدفين في أول عشر دقائق في مباراة من البطولة.

2- هيجواين سجل أسرع هدف في تاريخ يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس الأوروبية.

4- هيجواين سجل سبعة أهداف من أخر سبع تسديدات صوبها على مرمى المنافسين في جميع المسابقات.

5- شارك هيجواين في 10 أهداف (سجل 9 وصنع هدف) في 19 مباراة خاضها مع يوفنتوس في دوري الأبطال.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس

دخل ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي في مشادة قصيرة مع أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن المباراة ضد توتنهام في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويحتضن ملعب يوفنتوس آرينا مساء اليوم الثلاثاء مواجهة من العيار الثقيل بين يوفنتوس وتوتنهام ، والتي ستكون فرصة للتعرف على مستوى هاري كين في الأدوار الإقصائية بعد أدائه الكبير في الدوري الإنجليزي.

وسيفتقد فريق السيدة العجوز في مباراة الليلة للنجم الأرجنتيني باولو ديبالا الذي ما زال يتعافى من إصابة عضلية تعرض لها خلال المباراة أمام كالياري في يناير الماضي ، لكن أليجري أكد بأن الأهم هو اللعب بطريقة جماعية.

وسخر ماسيمليانو أليجري من سؤال طرحه صحفي حول من هو الأفضل من بين هاري كين وجونزالو هيجواين وقال وهو يضحك : “ماذا هذا السؤال؟ ، بالطبع هيجواين ، لكن هاري كين يبقى لاعب كبير وقوي”.

وفي السياق نفسه، فقد أبدى المدافع جورجيو كيليني إعجابه الشديد بالمهاجم الإنجليزي هاري كين وقال : “إنه مهاجم استثنائي وأرقامه خلال العام الأخير تبرهن على ذلك ، لقد تطور بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة وهو الآن مهاجم متكامل”.

فيديو مهم بريميرليج 360 .. إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة