زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

كشفت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم السبت أن يوفنتوس يسعى للتعاقد مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل وإنهاء خدمة المدرب الحالي ماسيمليانو أليجري.

ومازال زيدان يحظى بثقة المسؤولين في نادي ريال مدريد على الرغم من النتائج الأخيرة في بطولة الدوري الإسباني ، لكن العديد من المصادر تؤكد بأن الباب مفتوح أمام رحيله في نهاية الموسم الحالي.

وقالت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” أن أندريا آنييلي رئيس نادي يوفنتوس يتابع حالة زيدان في ريال مدريد عن كثب تمهيداً للتوقيع معه في الصيف المقبل ، رغم صعوبة ذلك حسبما أكدت هذه التقارير.

وأفادت هذه المعلومات أن الحيلة الوحيدة التي ينتظرها يوفنتوس للحصول على زيدان هي إقصاء ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن زين الدين زيدان من الحصول على ثمانية من أصل عشرة ألقاب خلال مسيرته التدريبية مع ريال مدريد ، لكنه تعرض لانتقادات عنيفة هذا الموسم بسبب سوء النتائج في بطولة لدوري الإسباني.

الأكثر مشاهدة

كشف مدرب ليفربول السابق ومدرب سيلتك الحالي بريندان رودجرز عن تفاصيل انتقال المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى يوفنتوس والذي كان سيتم في عام 2012.

وقال روجرز الذي درب ليفربول من عام  “عندما أتيت إلى ليفربول كان لويس سواريز متجهاً إلى يوفنتوس، لكننا كنا قادرين على التحدث معه من أجل البقاء، أخبرناه أن الفريق سيبنى حوله”.

وأضاف “في الموسم الثاني كان لدينا اتصال مع آرسنال، بعد ذلك قدم أفضل موسم له لكننا لم نكن قادرين على الاحتفاظ به بعد ذلك”.

وكان رودجرز قد درب ليفربول من عام 2012 حتى عام 2015، بينما انضم سواريز إلى ليفربول عام 2011 قادماً أياكس أمستردام البرتغالي.

ووقع برشلونة مع سواريز في عام 2014 قادماً من ملعب الأنفيلد رود مقابل 81 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

ماروتا وأليجري

لا يتوقع أغلب المحللون الإيطاليون دخول يوفنتوس فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث ترى الإدارة والمدرب ماسيمليانو أليجري أن الفريق لن يتطور في حال التعاقد مع أي لاعب الآن.

وحاول الصحفيين خطف كلمات من أليجري في كل مؤتمر صحفي خلال الأسابيع الماضية ومعرفة إذا كان سيدخل النادي فترة الانتقالات أم لا، وكاد الرد دائماً أن بيبي ماروتا وفابيو باراتيسي هما المسؤولان عن ذلك.

واكفتى يوفنتوس حتى الآن بإعارة ماركو بياكا إلى شالكة بعد عودته من الإصابة كي يستفيد من عدد دقائق لعب في الملعب، وهنالك حديث في الوقت الحالي عن إمكانية رحيل ستيفانو ستورارو والتوقيع مع إيمري كان، إلا أن التوقعات بشأن التعاقد مع اللاعب الألماني تشير إلى اتمامها في الصيف بشكلٍ مجاني على غرار التوقيع مع أندريا بيرلو وبول بوجبا في السنوات الماضية.

وخلال فترات الانتقات الشتوية الماضية لم يقم يوفنتوس بضربات قوية واكتفى بالتعاقد مع لاعبين من مستوى متوسط أمثال بابلو أوسفالدو وتوماس رينكون وماركو بارولو.

وقال ماروتا الأسبوع الماضي أن نافذة الانتقالات الشتوية مهمتها تصليح بعض المشاكل في الفريق ولحسن حظ يوفنتوس أنه لا يعاني من مشاكل، وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن سيتم وضع ستيفان ليشتشتاينر في قائمة دوري أبطال أوروبا للأدوار القادمة.

ومع تلك المعطيات فإن يوفنتوس لا يبدو مرشحاً لدخول فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقد يكون التوقيع مع براين كريستانتي من أتلانتا ممكناً لكن الاحتمال يبقى ضعيفاً.

الأكثر مشاهدة