جيانلويجي بوفون

أكد حارس مرمى يوفنتوس جيانلويجي بوفون على أنه حسم قراره بالاعتزال في نهاية الموسم.

وكان بوفون الذي سيدخل عامه 40 في الشهر المقبل قد أعلن اعتزاله الدولي بعد فشل إيطاليا في الوصول إلى كأس العالم 2018 الذي ستستضيفه روسيا الصيف المقبل.

بوفون حسم قراره بالفعل لكن هناك إمكانية لتأجيله في حالة واحدة، حيث قال في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية: “بنسبة 99 بالمئة سأعتزل في نهاية الموسم، لكن قد أقوم بتأجيل الأمر في حال الفوز بدوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس للعب في كأس العالم للأندية..”

وأضاف: “كما هو الحال دائما، حلمي هو التتويج بدوري أبطال اوروبا، البطولة ليست هاجسا بالنسبة لي، لكنها لا تزال طموحا كبيرا..”

ويصطدم يوفنتوس بتوتنهام في دور 16 من دوري أبطال أوروبا، عن صعوبة المواجهة، قال بوفون: “ستكون مباراة صعبة، نحن نعلم ذلك. هاري كين سيكون تهديدا كبيرا، إنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم، أريد تجربة نفسي أمامه. طوال مسيرتي كنت أرغب في اختبار نفسي ضد الأفضل، والآن هاري كين هو واحد من الأفضل. أنا لا أخاف مواجهة الأفضل، أحترمهم وأريد دائما أن ألعب ضدهم..”

الأكثر مشاهدة

ليون جوريتسكا

يعتبر لاعب خط وسط شالكه 04 الألماني ليون جوريتسكا مفتاح انتقال إيمري تشان إلى ليفربول في يناير.

وكانت تقارير صحفية مختلفة قد ادعت أن يوفنتوس لديه بالفعل اتفاق مع الدولي الألماني لضمه مجانا في نهاية الموسم مع نهاية عقده مع الريدز.

لكن وفقا لـ “توتوسبورت” الإيطالية، و”بيلد” الألمانية، العملية قد تسرع و يوقع اللاعب مع السيدة العجوز في يناير مقابل 5 مليون يورو فقط. لكن يبقى ليون جوريتسكا مفتاح الصفقة.

ليفربول لن يسمح برحيل إيمري تشان في يناير إلا في حال التوقيع مع بديل له، ومواطنه جوريتسكا هو الأقرب.

جوريتسكا سيكون متاحا مجانا في يونيو 2018، وشالكه يفضلون الحصول على بعض المال من رحيله.

آرسنال، توتنهام، برشلونة، ويوفنتوس… مهتمون أيضا باللاعب، لكن ليفربول هو الأقرب للفوز بخدماته.

الأكثر مشاهدة

نابولي

حققا نابولي انتصارا صعبا على مضيفه كروتوني بهدف لصفر في افتتاح منافسات الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

ويعود الفضل في هذا الانتصار لقائد الفريق ماريك هامسيك الذي وقع على الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 17.

وعرفت المباراة احتفاء نابولي بإنجاز هامسيك الذي تربع على عرش الهداف التاريخي للنادي برصيد 117 هدفا متفوقا على الأسطورة الأرجنتينة دييجو أرماندو مارادونا بفارق هدفين.

وكان الدولي السلوفاكي قد حطم الرقم في الفوز على سامبدوريا (3ـ2) في الجولة السابقة.

ودخل لاعبو نابولي قد بداية المباراة بقمصان تهنئة كتب عليها “أفضل هداف عبر التاريخ” مع الرقم 17.

وبهذا الفوز عزز نابولي صدارته للدوري الإيطالي برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس الثاني مؤقتا. فيما تجمد رصيد كروتوني عند النقطة 15 في المركز 18.

الأكثر مشاهدة