جانلويجي بوفون

أعلن حارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون عن اعتزال اللعب دولياً بعد فشل منتخب إيطاليا في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958.

واعتذر قائد المنتخب الإيطالي من الجماهير على الهواء مباشرة عقب نهاية المبارة أمام السويد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى بطولة كأس العالم 2018.

وخسر فريق الآزروي بهدف دون رد في مباراة الذهاب من الملحق المؤهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا ، قبل أن يتعادل اليوم على ملعب سان سيرو سلبياً.

وتعرض المدرب جامبييرو فينتورا للعديد من الانتقادات العنيفة بعد نهاية المباراة ، في حين تتوقع العديد من المصادر استقالنه من منصبه خلال الساعات القادمة.

وقال بوفون البالغ من العمر 39 عاماً بعد إعلان اعتزاله الدولي : “أنا لست آسف لنفسي بل لجميع مشجعي الكرة الإيطالية لأننا فشلنا في كل شيء .. آنا آسف بشأن ما حدث”.

وتابع بقوله : “هناك بالتأكيد مستقبل لكرة القدم الإيطالية ، نحن نفتخر بأن لدينا القدرة والعزم ، ولكن بعد الهبوط السيء فإن علينا العثور على وسيلة للوقوف على أقدامنا”.

الأكثر مشاهدة

بيانيتش & بنعطية

تلقت جماهير يوفنتوس أخباراً سعيدة بتأكد عودة 4 لاعبين قبل مواجهة برشلونة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا على ملعب يوفي ستاديوم يوم الأربعاء 22 نوفمبر.

وحسب صحيفة “la gazzetta dello sport” فإن ميراليم بيانيتش أكمل عملية تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها قبل أسبوعين، حيث أنه سيكون جاهزاً بنسبة كبيرة لدخول قائمة الفريق التي ستواجه سامبدوريا الأحد المقبل، قبل أن يعود لتشكيلة الفريق الأساسية يوم الأربعاء أمام برشلونة.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن الدولي المغربي مهدي بنعطية سيكون جاهزاً هو الآخر لخوض مباراة برشلونة بعد تعافيه من إصابة في الكاحل، وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع الألماني بينيديك هوفيديس الذي تعافى من إصابته في الفخذ.

ومن المنتظر أن يدخل متوسط الميدان الدولي الكرواتي ماركو بياكا لائحة يوفنتوس أمام برشلونة، للمشاركة في مباراته الأولى هذا الموسم هو الذي أكمل عملية تعافيه من إصابة بقطع على مستوى الرباط الصليبي غيبته عن الملاعب لأكثر من 8 أشهر.

الأكثر مشاهدة

خيمينيز & جودين

بدأ يوفنتوس العمل على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث أن نادي السيدة العجوز يستهدف التعاقد مع مدافع أتلتيكو مدريد الدولي الأوروجوياني خوسيه خيمينيز.

وحسب صحيفة “آس” فإن يوفنتوس عاد للاهتمام بضم خوسيه خيمينيز، حيث أن نادي السيدة العجوز يواصل مراقبة وضع اللاعب مع نادي العاصمة الإسبانية مع استهداف الفوز بتوقيعه بشكلٍ مبدئي في يناير المقبل.

ونقلاً عن نفس لمصدر فإن يوفنتوس يأمل في ألا يجدد خيمينيز عقده مع أتلتيكو مدريد خلال ما تبقى من سنة 2017، حيث أن نادي السيدة العجوز سيبدأ اتصالاته مع اللاعب ابتداءً من شهر يناير بهدف التفاوض معه بشكلٍ مباشر للتعاقد معه في صفقة انتقال حر مجانية.

ويرتبط خوسيه خيمينيز (22 سنة) مع أتلتيكو مدريد بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2018، هو الذي انتقل إلى نادي العاصمة الإسبانية في صيف 2013 قادماً من دانوبيو مقابل 900 ألف يورو.

الأكثر مشاهدة