أعلن صندوق أليوت مانيجمنت الأمريكي استحواذه على أسهم نادي إي سي ميلان الإيطالي بشكلٍ رسمي وذلك بعد العجز المالي وعدم قدرة المالك الصيني يونج هونج لي على الوفاء بالالتزامات المالية لسد الديون.

وفشل يونج هونج لي في دفع مبلغ 32 مليون يورو لزيادة رأس المالي في الشهر الماضي ، قبل غيابه عن الموعد النهائي لتسديد القرض إلى صندوق أليوت ، لتنتقل الملكية إلى الأخير.

وأصدر البنك الأمريكي الذي قام بمنح يونج هونج لي قرضاً لشراء أسهم ميلان من الرئيس السابق سيلفيو بيرلسكوني في عام 2017 ، قبل انتقال الملكية إليه بسبب عدم قدرة الصينيين على سد الديون.

وأكد الصندوق اتخاذه الاجراءات القانونية لاستعادة أصوله بدءاً من شركة لوكسمبورج القابضة والمالكة للنادي اللومباردي.

وجاء في البيان الرسمي لصندوق أليوت “تم نقل ملكية الشركة القابضة التي تملك إي سي ميلان اليوم ، لقد حدث التحويل نتيجة الخطوات المتخذة لفرض المصالح الأمنية لشركة أليوت بعد تخلف مالك ميلانو السابق على الوفاء بالتزاماته تجاه الديون”.

وأشار البيان إلى أن هدف الصندوق خلق الاستقرار المالي ووضع إدارة سليمة لتحقيق النجاح لميلان على المدى الطويل من خلال التركيز على الأساسيات وضمان أن النادي يتمتع برأس مال جيد وتشغيل نموذج يحترم لوائح اللعب المالي النظيف.

وأضاف البيان أن الصندوق سيدعم النادي من اجل تحقيق أهداف المستقبل من خلال النجاح الميداني للمدرب جينارو جاتوزو ، بجانب ضخ مبلغ 50 مليون يورو لتحقيق الاستقرار في الموارد المالية.

الأكثر مشاهدة

دخل الروسي ديمتري ريبولوفليف مالك نادي موناكو الفرنسي المنافسة من أجل الحصول على ملكية نادي إي سي ميلان الإيطالي من نظيره الصيني يونج هونج لي.

وتدور الشكوك حول ملكية إي سي ميلان القادمة ، حيث أن على يونج هونج لي دفع مبلغ 32 مليون يورو قبل يوم الجمعة القادمة أو بيعه لمستثمر أخر ، وفي حال لم يفعل ذلك فإن الملكية ستذهب إلى صندوق إيليوت الأمريكي.

الكاتب الرياضي لوكا سيرافيني وصحيفة “إل سولو 24 أوري” المهتمة بالشؤون الاقتصادية أكدت اليوم الإثنين أن الرجل الروسي الذي ينافس الأمريكي روكو كوميسو لشراء ميلان هو ديمتري ريبولوفليف.

وقد يواجه ميلان مشكلة بالمشاركة الأوروبية في حال تملك ريبولوفليف ملكية ميلان لأن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تمنع مشاركة ناديين لنفس المالك في نفس البطولة الأوروبية ، وهذا يعني عدم قدرة ميلان وموناكو على التواجد في الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم مستقبلاً.

وما يسهل الصفقة على المدى القريب مشاركة موناكو في دوري الأبطال وحرمان ميلان من المشاركة الأوروبية في الموسم القادم.

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي ميلان الإيطالي اليوم السبت عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت عن التعاقد مع لاعب خط الوسط الكرواتي ألان هاليلوفيتش من هامبورغ الألماني.

ويبدو أن الكرواتي الدولي قد وقع لميلان بشكل مجاني على الرغم من أن النادي الإيطالي لم يعلن عن تفاصيل العقد باستثناء مدته، وهي 3 سنوات.

وقال ميلان في بيانه:”ميلان يعلن عن التوقيع مع ألان هاليلوفيتش من هامبورج لمدة ثلاث سنوات حتى 30 يونيو 2021. ولد في دوبروفنيك ، كرواتيا ، في عام 1996 ، لديه إمكانات كبيرة ، على الرغم من أن حياته المهنية لم تنتعش بعد. يأتي الآن إلى الدوري الإيطالي بدافع كبير، لإنعاش مسيرته الكروية..”

وعلى الرغم من عمره الذي لا يتجاوز 22 عاما، هاليلوفيتش مثل أندية عديدة حتى الآن، وهي دينامو زجرب ، وبرشلونة ، و وسبورتينج خيخون ، لاس بالماس، وهامبورج.

وأكد هاليلوفيتش بدوره انتقاله إلى ميلان عبر إنستجرام، مرتديا قميص الروسونيري قائلا: “سعيد لوجودي هنا”.

halilovic

الأكثر مشاهدة