اليويفا يقرر حرمان ميلان من المشاركة في المسابقات الأوروبية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” حرمان نادي اي سي ميلان الإيطالي من المشاركة في المسابقات الأوروبية خلال الموسم الكروي المقبل 2018\2019 حسب أقوال صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت.

ميلان تأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2018\2019 بعد حلوله سادساً في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي ، إلا أنه لاجازيتا تؤكدعزم الاتحاد الأوروبي حرمان النادي من اللعب في المسابقة الموسم المقبل.

ويأتي قرار الحرمان بناءً على مخالفة نادي ميلان لقوانين اللعب النظيف مالياً فيما يخص الإنفاق المالي خلال الموسم الماضي والمواسم التي سبقته والتي تفوق العوائد المالية للنادي، كما توجد شبهات فساد حول عملية بيع النادي من سيلفيو برلسكوني إلى الصيني يونجهونج لي.

ولن يكتفي اليويفا بحرمان ميلان من اللعب في الدوري الأوروبي فحسب، بل يريد أيضاً تغريمه بمبلغ 30 مليون يورو حسب أقوال لاجازيتا.

الجدير بالذكر أن ميلان أنفق ما يقارب 200 مليون يورو صيف 2017 للتعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد على أمل تحسين نتائجه، إلا أنه لم يتزحزح عن المركز السادس الذي حققه الموسم ما قبل الماضي.

كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب تونس ومنتخب بلجيكا في فيديو واحد

الأكثر مشاهدة

ذكرت صحيفة كورييري ديلو سبورت أن ميلان يستهدف التعاقد مع ثلاثة لاعبين من أصحاب الخبرة في الميركاتو الصيفي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ميلان يضع على رأس أولوياته التوقيع مع خوسيه كاييخون، بيبي رينا وجونزالو هيجواين، علماً أن هذا الثلاثي انتقل إلى نادي نابولي في عام 2013.

وتعاقد نابولي مع هيجواين وكاييخون من ريال مدريد، كذلك وقع مع الحارس الإسباني بيبي رينا من ليفربول بصفقة جانية، وقدم الثلاثي خدمات كبيرة للفريق في الأعوام السابقة.

وأضاف التقرير أن النادي الروسونيري يرى في كاييخون بديل مناسب لسوسو في الفريق خصوصاً وأن قيمة فسخ عقده تبلغ 20 مليون يورو، كذلك يريد المدرب جيناروز التعاقد مع حارس جديد لمساعدة دوناروما، ووقع الاختيار على الحارس القدير بيبي رينا.

ويعمل ميلان على لم شمل هيجواين وكاييخون اللذان رحلا عن ريال مدريد معاً وقدما مستوى مميز مع نابولي قبل أن ينتقل المهاجم الأرجنيتني ليوفنتوس في صيف 2016 بصفقة قياسية، حيث تشير التوقعات إلى أن يوفنتوس يريد بيع البيبيتا لاسترداد جزء من الثمن الباهظ الذي دفعه لجلبه من نابولي.

شاهد .. بعد 10 أعوام رونالدو يكرر ركلته الحرة المذهلة

الأكثر مشاهدة

أجمعت عدة وسائل اعلامية أوروبية أبرزها شبكة لاجازيتا ديلو سبور بأن اللاعب الهولندي ممفيس ديباي بات قريباً جداً من الانضمام لصفوف ميلان الإيطالي خلال فترة سوق الانتقالات الحالي.

اللاعب الهولندي الذي انتقل لصفوف ليون في شتاء 2017 استعاد ثقته بشكل كبير مع الفريق الفرنسي وأصبح مطلوباً في الساحات الأوروبية الكبرى مجدداً ويبدو ميلان الوجهة الأقرب.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية فاللاعب نفسه وافق على البنود الشخصية وعقد يمتد حتى عام 2023 مع النادي الإيطالي، إلا أنه حتى الآن لم يتفق كل من ميلان وليون على قيمة للصفقة.

يذكر أن مانشستر يونايتد له الخيار الأول لاعادة الشراء بعد أن كان قد أدرج بنداً في العقد ينص بذلك، ولكنه لا يبدو بأنه ينوي تفعيله خاصة مع تُخمة الشياطين الحمر في مركز الجناح الأيسر.

ممفيس ديباي قضى موسم ونصف مع مانشستر يونايتد بعد التألق مع إيندهوفن ولكن فترته في الكرة الإنجليزية كانت للنسيان إذ فشل في التأقلم مع إيقاع اللعب وفقد الثقة قبل استعادتها في ليون مجدداً.

كل ما تريد معرفته عن نيمار قبل انطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة