ذكرت تقارير صحفية إيطالية بعد ظهر اليوم الأربعاء أن ميلان على استعداد لفتح محادثات حول صفقة تبادل مع باريس سان جيرمان تتضمن حارس مرماه جيانلويجي دوناروما.

وأشارت هذه التقارير أن ميلان يسعى إلى بيع حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما مقابل مبلغ قدره 60 مليون يورو ، فيما اعتبر مسؤولو النادي الفرنسي أن قيمة المبلغ كبيرة.

وقالت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية إن ميلان مستعد للنظر في حل بديل مع باريس سان جيرمان ، وهو القيام بصفقة تبادل تتضمن الحصول على المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني.

ويعتبر نجم باليرمو ونابولي السابق من كبار اللاعبين المطلوبين في نادي ميلان ، حيث طالب المدرب جينارو جاتوزو بتوقيع عقد مع هذا اللاعب هذا الصيف وأكد بأنه أولوية هجومية بالنسبة إليه.

من شأن اجراء صفقة التبادل هذه بين الناديين أن تعمل على حل مشكلاتهما من حيث قوانين اللعب المالي النظيف ، لكن نقطة الخلاف الوحيدة هي مطالب كافاني المالية ، حيث يتقاضى 10 ملايين يورو سنوياً مع باريس سان جيرمان.

الأكثر مشاهدة

انتهى الموسم الأول لفريق إي سي ميلان الإيطالي تحت قيادة الملاك الصينيين ومع المدربين الإيطاليين فينتشينزو مونتيلا وجينارو جاتوزو ، حيث ضمن الفريق مركزاً مؤهلاً إلى الدوري الأوروبي رغم انفاق ما يقارب 200 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

– أبرز نتائج ميلان خلال موسم 2017\2018

وخلال الموسم الأول لميلان مع الصيينيين خرج الفريق خالي الوفاض كما حدث في السنوات الأخيرة ، حيث اكتفى بأحد المركزين السادس أو السابع – يحدد في الجولة الأخيرة – وخسر نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس وودع مسابقة الدوري الأوروبي على يد آرسنال.

وشهد الموسم الحالي فترات جيدة وأخرى سيئة للروسونيري ، إلا أن أفضل فترة كانت في بداية حقبة المدرب جينارو جاتوزو الذي استلم تدريب الفريق خلفاً للمقال فينتشينزو مونتيلا.

milaa

وخلال تلك الفترة أقصى إنتر ميلان ولاتسيو من كأس إيطاليا بالفوز على الأول بهدفٍ دون مقابل سجله كروتوني وعلى الأخر بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف ذهاباً وإياباً.

ومن ضمن تلك الفترة حقق ميلان الفوز على لاتسيو وسامبدوريا وروما قبل الهزيمتين أمام آرسنال ومن ثم يوفنتوس والتعادل مع الإنتر مجدداً.

– ما لم يعجبنا في ميلان خلال موسم 2017\2018

وخلال الموسم الذي لم يعتبر ناجحاً هنالك بعض النقاط السلبية في الفريق والنادي ، ويمكن سردها على شكل نقاط :

  • البداية كانت في الميركاتو وجلب الإدارة إحدى عشر لاعباً دفعة واحدة ومن ثم البناء من الصفر رغم أن الموسم الماضي كان جيداً لمونتيلا ، وبدلاً من التعاقد مع هذا الكم كان التوقيع مع 4-5 لاعبين سوبر خياراً أفضل.
  • وبعد التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين كان على الإدارة جلب من يقودهم بدلاً من مونتيلا الذي فشل فشلاً ذريعاً ، والآن الخوف من جينارو جاتوزو بعد التجديد له رغم البداية الجيدة.
  • هنالك بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي بشكلٍ خاطئ مثل نيكولا كالينيتش وأندريا سيلفا الذان فشلاً أيضاً.
  • بدأ ميلان الموسم بشكلٍ سيء مع مونتيلا وأبرز سبب للفشل كان كثرة تغيير الخطط التكتيكية والتي تسببت بإقالته خاصة عندما أصر على خطة 3-5-2.
  • رغم تحسن النتائج مع جينارو جاتوزو – الذي لا أثق به كثيراً – إلا أن الهجوم عقيم بشكلٍ واضح ولا يسجل كثيراً.

3392519_1232_gattusomontella

– المدرب جاتوزو .. هل يجب أن يستمر ومن سيعوضه في حال رحيله؟

كانت بداية جينارو جاتوزو رائعة مع ميلان لكن كل شيء انتهى مع مرور الجولات وبدأ ميلان يتخبط بشكلٍ واضح.

قد يكون جاتوزو خياراً رائعاً لكن في الوقت الحالي الفريق يحتاج إلى مدرب خبير لأن الرهان على “جينارو” ليس في محله وأي فشل أخر وعدم العودة إلى دوري أبطال أوروبا قد يكلف الإدارة والنادي كثيراً.

– أفضل وأسوأ لاعبي ميلان خلال موسم 2017\2018

من الصعب تقييم لاعبي ميلان خلال الموسم الحالي ، هنالك من تعرض للظلم على دكة البدلاء والبعض بدأ بشكلٍ جيد وانخفض مستواه وأخرين تألقوا بعد فشل.

لكن يمكن تصنيف أفضل لاعبي ميلان وأسوأهم خلال الموسم الحالي كالأتي:

الأفضل : هاكان كالهانوجلو وباتريك كوتروني وأليسيو رومانيولي ودافيدي كالابريا وسوسو.

Juventus v AC Milan - TIM Cup Final

الأقل من المتوقع: جياكومو بونافينتورا وليوناردو بونوتشي وريكاردو رودريجيز وفرانك كيسي ولوكاس بيليا.

الأسوأ : نيكولا كالينيتش وأندريا سيلفا.

– الصفقات المطلوبة لتطوير ميلان موسم 2018\2019 واللاعبون الذين يجب مغادرتهم

يجب على إدارة ميلان العمل بشكلٍ دقيق خلال الميركاتو الحالي ، الفريق يمتلك لاعبين رائعين لكن بحاجة إلى تعزيز وليس البدء من جديد.

في تشكيلة ميلان هنالك مراكز يحتاجها الفريق وهي :

أندريا بيلوتي (رأس حربة) : لا يمتلك ميلان الهداف الذي يستطيع تسجيل 20 هدفاً على الأقل ، الثلاثي الهجومي سيلفا وكوتروني وكالينيتش لم يصل إلى هذا الرقم.

جيرارد ديولفيو (بديل للأجنحة) : عندما ينخفض مستوى سوسو أو كالهانوجلو لا يجد الفريق من يعوضهما في الفترة الحالية.

دينيس سواريز (لاعب وسط هجومي) : بعد تخييب جياكومو بونافينتورا الآمال خلال الموسم الحالي يظهر أن ميلان بحاجة إلى لاعب في هذا المركز.

سيسك فابريجاس (لاعب وسط) : لا يوجد في ميلان اللاعب الذي يستطيع ضبط إيقاع خط الوسط خاصة أن فرانك كيسي خيب الآمال.

بيبي رينا (حراسة المرمى): في حال رحيل جيانلويجي دوناروما أو بقاءه فإن الروسونيري ضمن صفقة رينا.

وهنالك عدد من اللاعبين المرشحين للرحيل وفقاً لما تؤكد وسائل الإعلام الإيطالية ، وهم إيجانزو أباتي وماتيو موساكيو ومونتيليفو وأندريا سيلفا وكالينيتش.

الأكثر مشاهدة

ميرابيلي يحدد موقف ميلان من دوناروما وبيلوتي والميركاتو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أكد المدير الرياضي لنادي إي سي ميلان الإيطالي ماسيمليانو ميرابيلي عدم وجود رغبة لبيع حارس المرمى الشاب جيانلويجي دوناروما خلال الفترة القادمة.

وتحدثت الصحافة الإيطالية عن رحيل دوناروما في الصيف القادم بعد قدوم الإسباني بيبي رينا ، خاصة بسبب وجود مشاكل بين النادي ووكيل أعمال اللاعب مينو رايولا من جهة ، وبين اللاعب والجماهير من جهة أخرى خاصة بعد تسببه بعدة أهداف في مباراة نهائي كأس إيطاليا التي خسرها من يوفنتوس برباعية نظيفة.

وقال ميرابيلي عن وضعية دوناروما في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا” التلفزيونية “الحديث عن دوناروما مبالغ به ، الأندية إن وجدت ستقدم عروضها وسنرى إذا سوف نقبل بها أم لا ، جيجي جزء من مستقبل الكرة الإيطالية ويستحق الكثير، نحن نعرف السوق ونرى أنه يستحق الكثير ولذلك لم نخصص ميزانية لبيعه”.

وأضاف “سننتظر ومن ثم سنفعل ما يتوجب علينا القيام به وهذا ينطبق على الجميع ، نريد اللاعبين الذين يريدون المشاركة في مشروعنا ولاعبين مقتنعين بذلك ، إذا أراد دوناروما الرحيل يجب أن يخبرنا بذلك ويجب أن يكون هنالك عرض مرضٍ، نتمنى بقاءه معنا وذلك بالنسبة لباقي اللاعبين أيضاً، إذا أراد أي لاعب الرحيل فيجب على النادي الذي يريده ارضاء ميلان أولاً”.

وفشل ميلان في حجز مكان مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والآن ينافس أتلانتا على المركز السادس المؤهل مباشرة إلى مجموعات الدوري الأوروبي ، وعلق ميرابيلي على ذلك “لقد وصلنا إلى هدفنا الأول وهو أوروبا لكن علينا الدفاع عن المركز السادس ، لقد حلمنا بشيء مختلف لكن من الصعب في عام واحد العودة لأن ذلك يستغرق وقتاً”.

وختم “سنحافظ على اللاعبين الكبار في الموسم القادم وهدفنا بدء موسم جديد من خلال تشكيل فريق شاب وقوي ، نحن ميلان ولا نريد تفكيك الفريق بل تعزيزه ، لم نفكر في الفوز على الفور لأننا نبني فريق للفوز في البطولات خلال السنوات القليلة القادمة، بيلوتي ؟ ، لا نريد التحدث عن لاعبين ليسوا في فريقنا”.

زيدان: هل يرغب نيمار بالانتقال إلى ريال مدريد؟ جميع لاعبي العالم يريدون ذلك .. فيديو

الأكثر مشاهدة