كشف الظاهرة رونالدو عن السبب الحقيقي الذي جعله يرحل عن برشلونة في اتجاه إنتر ميلان في عام 1997، حيث قضى خمسة مواسم في ميلانو سجل خلالها 59 هدفا في 99 مباراة، على الرغم من أنه فقد موسمين كاملين تقريبا مع إصابات خطيرة في الركبة.

وقضى رونالدو موسما واحد مع النادي الكتالوني كان موسم 1996/1997، وشارك في 49 مباراة وسجل 47 هدف مع النادي في ذلك الموسم.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية:”لقد كنت أتفاوض مع برشلونة للتجديد، لكن قررت عدم البقاء لأنني لم أعد أثق بإدارة النادي الكتالوني. ثم دخل إنتر على الخط، وقررت التوقيع لهم فورا..”

وأضاف:” كان تحد لا يصدق. في ذلك الوقت كان الدوري الإيطالي هو الأفضل في العالم، والأكثر صعوبة. أعتقد أنه كان أفضل خيار يمكن أن أقوم به. أول ظهور لي؟ كنت متوترا جدا ومتحما. كان سان سيرو ممتلئًا وكان عاطفيًا جدًا بالنسبة لي.”

وأضاف”إنها قصة حب رائعة بيني وبين إنتر. هنا أصبحت ظاهرة، من هنا أطلق علي هذا الإسم، وأنا ممتن لإنتر إلى الأبد..”

الأكثر مشاهدة

يرى اللاعب الهولندي السابق ومدرب فريق ديبورتيفو لاكورونيا الحالي جينارو جاتوزو أن فريقه السابق آي سي ميلان كان حجر أساس لإنطلاق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ولعب سيدورف في صفوف ميلان لفترة طويلة انتهت في عام 2011 وتوج معه بعدة ألقاب أبرزها ثنائية دوري أبطال أوروبا، بينما توج مورينيو بالمسابقة ذات الأذنين مرتين مع بورتو وإنتر ميلان.

سيدورف قال في تصريحات لشبكة “فوكس سبورتس” “مورينيو لم يشكر ميلان حتى الآن، لقد أصبح مدربا كبيراً بفضل الوروسنيري، خسارة الفريق من ديبورتيفو لاكورونيا في عام 2004 منحته لقب دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “الهزيمة من ديبورتيفو برباعية نظيفة الأسوأ لي حتى أسوأ من الهزيمة أمام ليفربول في نهائي أسطنبول 2005، ميلان كان فريقاً رائعاً ورشح لتتويج بالثلاثية في ذلك الموسم”.

وختم “عندما أدخل ملعب الريازور أشاهد صوراً للأهداف التي سجلوها ضدنا، هذا يجعلني أشعر بأهمية المباراة بالنسبة للمشجعين”.

وخسر ميلان من ديبورتيفو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004 رغم الفوز ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يطيح بورتو مع مورينيو بالفريق الإسباني من نصف النهائي ويتوج باللقب في النهائي أمام موناكو.

الأكثر مشاهدة

أكد نادي ميلان الإيطالي مساء اليوم الخميس عن منح مدربه جينارو جاتوزو عقدا جديدا يربطه بالنادي حتى عام 2021. وكان النجم الإيطالي السابق قد حل بديلا لفينتشنزو مونتيلا على رأس الإدارة الفنية في وقت سابق من هذا الموسم، وتم منحه عقدا مؤقتا حتى نهاية الموسم، لكنه فاز باستحسان الجميع لتحسن شكل الروسونيري تحت قيادته، ما جعل إدارة ميلان تمنحه عقدا جديدا.

وقال المدير التنفيذي لميلان ماركو فاسوني في بث مباشر على صفحة النادي على “فايس بوك”: “مساء الخير للجميع، لقد حان الوقت لإخباركم بأن جاتوزو سيكون مدربنا للسنوات الثلاث القادمة. هذا هو أحد أكثر الخيارات القلبية التي قمنا بها منذ أن وصلنا إلى هنا، وفي الأشهر الأخيرة قام بعمل كبير واستحق منحه عقدا جديدا..”

وأضاف:”مع جاتوزو يمكن أن يكون هناك حقا مشروع طويل الأمد.. التجديد استغرق وقتا طويلا لأنني كنت دائما بعيد، لكنه كان يعرف دائما أنه محل ثقة بالنسبة لنا..”

فيما قال جاتوزو، الذي من المتوقع أن يجني راتب 2 مليون يورو سنويا: “أنا ممتن لهذه الفرصة. بدون فاسوني وميرابيلي ما كنت لأكون هنا، لقد أتيحت لي هذه الفرصة وأنا سعيد بتدريب نادي مجيد مثل ميلان، أشكركم على الثقة ونأمل في إعادة ميلان إلى المستويات العليا قريباً.”

الأكثر مشاهدة