Henrikh Mkhitaryan

هز جناح آرسنال هنريخ مخيتاريان شباك ميلان مبكرا في الدقيقة 17 معطيا فريقه هدف التقدم في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب سان سيرو ضمن ذهاب دور 16 من الدوري الأوروبي

واستغل مخيتاريان تمريرة مسعود أوزيل ليمنح آرسنال هدفا هاما خارج ملعبه. منذ انطلاقة موسم 2015/2016، شارك هنريخ مخيتاريان بشكل مباشر في أهداف أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الأوروبي (9 أهداف وستة تمريرات حاسمة).

وسبعة من أهداف هنريك مخيتاريان التسع الأخيرة في جميع المسابقات تم تسجيلها في المباريات الأوروبية (ستة في الدوري الأوروبي والأخرى في دوري الأبطال).

ويفقتد آرسنال عدد من أبرز لاعبيه ضد ميلان يتقدمهم المهاجم الفرنسي أليكسندر لاكازيت، والمدافع الإسباني هيكتور بيليرين ومواطنه مونريال.

الأكثر مشاهدة

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن الصيني لي يونج هونج مالك نادي ميلان قد وجد حلاً لسداد قرض بنك “إليوت” الأمريكي الذي يشكل صداعًا في رأسه طيلة هذا الموسم.

وكان لي يونج هونج قد أصبح مالك نادي ميلان الإيطالي الجديد بعد شراء الفريق من سيلفيو بيرلسكوني العام الماضي.

وقرر المليونير الصيني ضخ الكثير من الأموال لجلب صفقات جديدة للفريق، وبالفعل نجح في ذلك بالتعاقد مع 11 لاعب بمبلغ 200 مليون يورو.

ولكن لي يونج هونج اضطر لأخذ قرض من بنك “إليوت” حتى يضخ هذه الكمية من الأموال، ويبدو أن المالك الجديد لميلان في مأزق لا يحسد عليه.

وذكرت صحيفة “ريبابليكا” الإيطالية أن لي يونج هونج يفكر جديًا في بيع 25% من حصته بالميلان حتى يستطيع دفع الدفعة الأولى من قرض بنك إليوت.

وأشارت الصحيفة أن ميلان يكرر سيناريو إيريك توهير مع فريق إنتر ميلان، حيث أن مالك الفريق الإيطالي أعطى جزءًا من حصته بالنادي لصالح سونينج جروب.

وأضافت الصحيفة أن لي يشعر بأن شراء نادي بحجم ميلان لوحده كانت خطوة كبيرة عليه، ويبحث الآن عن شريك له من أجل إعادة ميلان لأمجاده القديمة.

الجدير بالذكر أن ميلان قد حصل على قرض بمبلغ 303 مليون يورو من بنك إليوت، ومن المقرر دفع القسط الأول في شهر أكتوبر القادم.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة

أكد جينارو جاتوزو مدرب فريق ميلان الحالي بأن لقاء ديربي ميلانو أمام إنتر ميلان يعد بمثابة النهائي، مشيرًا إلى أن يريد 11 مقاتلاً لا يتعب على أرضية الملعب.

ويستضيف فريق ميلان جاره إنتر ميلان مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ27 من عمر الدوري الإيطالي.

لقاء بالنسبة لميلان مهم للغاية، حيث سيقربه أكثر من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الذي يعد هدف الروسونيري الأساسي هذا الموسم.

ويتألق ميلان في الآونة الأخيرة مع المدرب جاتوزو، حيث لم يتعرض لأي خسارة في آخر 13 لقاء، بالإضافة إلى وصوله لدور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي، وتواجده بنهائي كأس إيطاليا حيث سيلاقي يوفنتوس.

وتحدث جينارو جاتوزو قبل مباراة اليوم قائلاً “كلاعب كان من المقبول خسارة الديربي في أكثر من مرة، ولكن عندما تكون مدربًا فالأمر يصبح أصعب”.

وأضاف “علينا أن نكون متواضعين، ونحترم خصمنا الإنتر، وندرك ما علينا القيام به أمامه، فالإنتر من الممكن أن يتعثر بفضل مركزه في الدوري، ولكن نحن لا يمكننا التراجع، فأنا لا أريد أن أسمع كلمة متعب، أريد 11 مقاتلاً في الملعب”.

وتابع “إذا كنا نرغب في التأهل لدوري أبطال أوروبا، فعلينا أن نلعب هذه المباراة على أنها نهائي، الأمر الذي يشعرني بالقلق فقط أن بالنظر لتاريخ لقاءات الفريقين نرى أن الخصم الذي يتعرض لتذبذب في مستواه هو الذي يفوز بالديربي، ولا أحب أن أسمع كلمة أننا المرشحين للفوز، لأن إذا نظرنا لجدول الترتيب سنرى بأنهم متقدمين علينا بسبع نقاط”.

وأكمل “أنا أخشى سباليتي الذي يمتلك خبرة كبيرة في لقاءات الديربي، لذلك فهو يعرف كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات، وأخشى أيضًا ماورو إيكاردي كونه مهاجمًا مميزًا للغاية”.

وأختتم تصريحاته قائلاً “إذا استمر اللاعبون في إظهار الاحترام، ليس لي، ولكن لغرفة خلع الملابس، والإدارة، والنادي، وحتى بين اللاعبين وبعضهم البعض، فأنا سأمزق قلبي وأعطيه لهم”.

الجدير بالذكر أن ميلان يتواجد في المركز السابع برصيد 44 نقطة، بفارق 8 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة