ليوناردو بونوتشي

نجى ميلان من فخ ضيفه كروتوني بصعوبة تامة ليحقق الانتصار على حساب بهدف نظيف على أرضية ملعب سان سيرو في إطار الجولة العشرين من عمر الدوري الإيطالي.

ميلان أوقف سلسلة التعثر في الجولات الثلاث الماضية من الدوري الإيطالي حيث تعادل مرة وتلقى هزيمتين، ليحقق الانتصار الصعب والثمين في ذات الوقت.

واستفاد ميلان من تألق نجمه وقائده ليوناردو بونوتشي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بطريقة طريفة، حيث ارتطمت الكرة برأسه واتجهت صوب الشباك في الدقيقة 54.

وهذا الهدف الأول لصالح بونوتشي في 27 مباراة رسمية خاضها بقميص ميلان منذ انضمامه لصفوف الفريق قادماً من يوفنتوس في صيف 2017 مقابل 45 مليون يورو.

ورفع ميلان رصيده إلى 28 نقطة وارتقى للمركز العاشر مؤقتاً على سلم الترتيب، فيما تجمد رصيد كروتوني عند النقطة 15 في المركز 18.

الأكثر مشاهدة

حذر مدرب إي سي ميلانو جينارو جاتوزو من المباراة التي تجمع الفريق مع كروتوني مساء السبت ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

وقال جاتوزو في تصريحات لوسائل الإعلام “لا توجد مباراة سهلة بالنسبة لنا، لقد جهزنا أنفسناً جيداً ولا نفكر حالياً بالإجازات بل بالنقاط الثلاث، المنافس يهاجم كثيراً مع وجود دفاع قوي ولاعبين كثر في منطقة الجزاء، علينا الانتباه إلى الهجمات المرتدة”.

كروتوني الذي سيواجه ميلان لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في أخر خمس مباريات، إلا أن ذلك لا يهم جاتوزو الذي ذكر الجميع بما حصل لميلان عندما واجه بينيفينتو وهيلاس فيرونا، مؤكداً  على أهمية احترام المنافس.

وفي سياق حديثه علق جاتوزو على إمكانية العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم رغم أن الفريق يبتعد عن المركز الرابع بفارق 14 نقطة خاصة بعد التوقعات حول ذلك في بداية الموسم وانخفاضها بعد النتائج المخيبة للفريق.

وأضاف “موقعنا في الدوري ليس جيداً لكننا في نصف نهائي كأس إيطاليا ودور الـ32 من الدوري الأوروبي، يجب علينا الحصول على أفضل النتائج في تلك المباريات مع عدم اهمال المنافسة في البطولة المحلية، هنالك طريق طويل يجب أن نقطعه وعلينا الإيمان بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا”.

ونفى “رينو” الأخبار والشائعات التي تتحدث عن اللاعبين المرتبطين بميلان في الميركاتو لأنه لم يناقش مع الإدارة هذا الأمر، لافتاً إلى اهمية الاستفادة من اللاعبين الحاليين متمنياً عدم تعرضهم لأي إصابة.

الأكثر مشاهدة

يواصل ميلان العمل على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بالتزامن مع التخلص من اللاعبين الغير مرغوب فيهم وعلى رأسهم المهاجم الدولي البرتغالي أندريه سيلفا.

وحسب صحيفة “توتوسبورت” فإن إدارة ميلان وضعت أندريه سيلفا على لائحة الانتقالات، حيث أن النادي الإيطالي يرغب في الخروج بأقل الخسائر من صفقة اللاعب البرتغالي والتخلص منه خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن إدارة ميلان منفتحة على التخلي عن أندريه سيلفا في ظل عدم تأقلمه مع اجواء الدوري الإيطالي، حيث أن النادي سيكون مستعداً لبيع عقد اللاعب في حالة التوصل بعرضٍ يصل إلى 30 مليون يورو.

ويرتبط أندريه سيلفا (21 سنة) مع ميلان بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2022، هو الذي إلى النادي الإيطالي في الصيف الماضي قادماً من بورتو مقابل 38 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة