تحدث مدرب فريق روما إزيبيو دي فرانشيسكو عن موسمه الأول مع “الجيلاروسي” وذلك بعد التعادل مع يوفنتوس دون أهداف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

وضمن روما مركزاً مؤهلاً إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم مع السعي في الجولة القادمة للتأكيد على تواجده في المركز الثالث ، بجانب ذلك بلغ نصف نهائي المسابقة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه.

وقال دي فرانشيسكو عن موسم روما بعد التعادل مع يوفنتوس “عندما جئت تحدثت مع دانييلي دي روسي في البداية ، هو لاعب لديه ولاء كبيرة لروما”.

وأضاف “بعد رحيل محمد صلاح ونجوم أخرين الفريق كان بحاجة إلى التحسن ، ومع مرور المباريات تحسن الفريق شيئاً فشيئاً ، لقد وصلنا إلى نصف نهائي دوري الأبطال ومتآسف على الخروج أمام ليفربول”.

وختم حديثه رداً على سؤال حول احتياجات روما للموسم القادم من أجل منافسة يوفنتوس “لاعب سوبر ؟ ، لا احتاج إلى مدرب أخر بجانبي ، بالتأكيد هذا مزاح”.

شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة

نجح روما في تحقيق انتصار صعب على حساب كالياري، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإيطالي بنتيجة 1 – 0.

سجل هدف الذئاب الوحيد اللاعب التركي جينجيز أوندر في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول ليحسم اللقاء بهذه النتيجة.

وهكذا ارتفع رصيد روما لـ 73 نقطة محتلاً المركز الثالث ولكن يبقى صراع العاصمة على المركز الثالث قائماً مع لاتسيو الذي يحتل المركز الرابع برصيد 71 نقطة، ويترقب إنتر ميلان أي تعثر منهم في الجولتين الأخيرتين باحتلاله للمركز الخامس برصيد 69 نقطة.

هذه النتيجة صعبت من موقف كالياري في منطقة الهبوط إذ تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الـ 18 بينما صعد كييفو فيرونا للنقطة 34 بعد الفوز اليوم ليحتل المركز الـ17، ومن المتوقع أن تشهد الجولتين المقبلتين صراعاً على من سيهبط بينهما، وينضم لهم في هذا الصراع كل من كروتوني، أودينيزي وسبال.

يذكر أن يوفنتوس يتبقى له نقطة لكي يحقق لقب الدوري الإيطالي مجدداً، وتظل أفضلية السيدة العجوز على محليات إيطاليا مستمرة لعام آخر.

الأكثر مشاهدة

تفوق روما في أوروبا .. بفضل مونتشي أو تكتيك دي فرانشيسكو؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أصبح روما واحدة من المفاجآت الكبيرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، حيث أن الصورة التي صنعها مونتشي المدير الرياضي لفريق الذئاب في موسمه الأول في إيطاليا ستبقى على شفاه الجميع بعد أن صنع التاريخ في كبرى المسابقات الأوروبية .

وكان روما على بعد هدف فقط من المنافسة على التاهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في كييف بعد فوزه على ليفربول (4-2) في إياب الدور نصف النهائي ، لكن مستواه يبشر بالمزيد في ظل تعزيز الفريق من مونتشي وتفهم تكتيك دي فرانشيسكو.

وتأهل فريق الذئاب إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن قطع طريق صعب وطويل بدأ بالحصول على صدارة المجموعة الثالثة على حساب تشيلسي وأتليتكو مدريد ، ومن ثم التأهل أمام شاختار دونيتسك في ثمن النهائي وضد برشلونة في ربع النهائي.

ويؤكد تفوق روما على شاختار دونيتسك تفوق المدرب دي فرانشيسكو في إدارة مباريات مراحل خروج المغلوب ، حيث خسر مباراة الذهاب (2-1) قبل أن ينجح في مباراة العودة بالفوز بهدف نظيف مكنه من الحصول على ورقة العبور إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وكانت مباراة برشلونة بمثابة درس كروي عندما حقق روما عودة تاريخية تمكن خلالها من التأهل للدور نصف النهائي ، حيث فاز النادي الكتلوني (4-1) في ذهاب ربع النهائي وكان الجميع ينتظر الفريق الذي سيواجهه البرسا في نصف النهائي ، قبل أن يفوز النادي الإيطالي بثلاثية نظيفة والذي فجر فرحة جنونية.

وتؤكد المواجهة التي خاضها روما أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال اوروبا قدرته على مقارعة الكبار في أوروبا ، حيث أن فريق الذئاب هو الوحيد الذي فاز على فريق المدرب يورجن كلوب هذا الموسم ، بل إنه كان قريباً من إقصاء النادي الإنجليزي تماماً كما حدث خلال مواجهة برشلونة.

حكم يتعرض للضَرب بعد إحتسابه لهدف مشكوك فيه .. فيديو

الأكثر مشاهدة