تفوق روما في أوروبا .. بفضل مونتشي أو تكتيك دي فرانشيسكو؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أصبح روما واحدة من المفاجآت الكبيرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، حيث أن الصورة التي صنعها مونتشي المدير الرياضي لفريق الذئاب في موسمه الأول في إيطاليا ستبقى على شفاه الجميع بعد أن صنع التاريخ في كبرى المسابقات الأوروبية .

وكان روما على بعد هدف فقط من المنافسة على التاهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في كييف بعد فوزه على ليفربول (4-2) في إياب الدور نصف النهائي ، لكن مستواه يبشر بالمزيد في ظل تعزيز الفريق من مونتشي وتفهم تكتيك دي فرانشيسكو.

وتأهل فريق الذئاب إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن قطع طريق صعب وطويل بدأ بالحصول على صدارة المجموعة الثالثة على حساب تشيلسي وأتليتكو مدريد ، ومن ثم التأهل أمام شاختار دونيتسك في ثمن النهائي وضد برشلونة في ربع النهائي.

ويؤكد تفوق روما على شاختار دونيتسك تفوق المدرب دي فرانشيسكو في إدارة مباريات مراحل خروج المغلوب ، حيث خسر مباراة الذهاب (2-1) قبل أن ينجح في مباراة العودة بالفوز بهدف نظيف مكنه من الحصول على ورقة العبور إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وكانت مباراة برشلونة بمثابة درس كروي عندما حقق روما عودة تاريخية تمكن خلالها من التأهل للدور نصف النهائي ، حيث فاز النادي الكتلوني (4-1) في ذهاب ربع النهائي وكان الجميع ينتظر الفريق الذي سيواجهه البرسا في نصف النهائي ، قبل أن يفوز النادي الإيطالي بثلاثية نظيفة والذي فجر فرحة جنونية.

وتؤكد المواجهة التي خاضها روما أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال اوروبا قدرته على مقارعة الكبار في أوروبا ، حيث أن فريق الذئاب هو الوحيد الذي فاز على فريق المدرب يورجن كلوب هذا الموسم ، بل إنه كان قريباً من إقصاء النادي الإنجليزي تماماً كما حدث خلال مواجهة برشلونة.

حكم يتعرض للضَرب بعد إحتسابه لهدف مشكوك فيه .. فيديو

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورا لمشجعي ليفربول الإنجليزي، وهم يتجمعون في أحد ميادين العاصمة الإيطالية روما، أثناء ليلة ما قبل المباراة بين الفريقين على ملعب “الأولمبيكو”، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كانت مباراة ليفربول الذهاب في ملعب “آنفيلد” انتهت لصالح الريدز وسط جماهيره بنتيجة (5-2)، لتكون المهمة معقدة أمام روما في الإياب، طامعا في “ريمونتادا” جديدة مثلما فعل على أرضه في إياب ربع النهائي أمام برشلونة الإسباني.

حرصت دوريات الشرطة في روما على التواجد في أماكن تجمعات جماهير ليفربول، تحسبا لأي اشتباكات قد تحدث بين أنصار الفريقين، مثلما حدث في إنجلترا قبل لقاء الذهاب.

الخطة الأمنية

liverpool (3)

كشفت صحيفة “كوريرى ديللو سبورت” الإيطالية، عن تفاصيل الخطة الأمنية التي بدأتها شرطة العاصمة روما، لتأمين المباراة المرتقبة التى تجمع بين صاحب الأرض وضيفه ليفربول الإنجليزى، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، المقررة مساء الأربعاء.

أعلنت الشرطة عن نشر 2000 ضابط شرطة فى المدينة، كما أنها ستحظر المشروبات الكحولية فى المنطقة المحيطة بالملعب، فى محاولة لتجنب حدوث أى مشاكل.

وهناك حالة من الترقب لحدوث أي أعمال عنف بين جماهير الفريقين، انتقاما لما حدث في ليفربول قبل لقاء الذهاب، حيث تعدى اثنين من مشجعى روما على مشجع ليفربول شون كوكس البالغ 53 عاماً، وتركاه فى حالة حرجة.

تقوم أيضا شرطة روما بشن حملة ضخمة على حاملى التذاكر المزورة، كى لا يحضر اللقاء سوى حاملى التذاكر الرسمية.

liverpool (2)

الأكثر مشاهدة

أكد المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي ، الإسباني مونتشي أن فريقه قادر على التغلب على ليفربول الإنجليزي ومن ثم صنع ريمونتادا تاريخية تؤهل “الجيلاروسي” إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم ليفربول بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الأنفيلد رود ، لكن روما قلص النتيجة إلى خمسة مقابل هدفين ، لترتفع آمال الفريق في قلب النتيجة على ملعب الأولمبيكو الأربعاء القادم.

مونتشي قال قبل مباراة روما وكييفو الجارية الآن ضمن منافسات الدوري الإيطالي “يجب نسيان دوري الأبطال وليفربول حتى تنتهي مباراة كييفو، من المهم أن ننهي الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى”.

وأضاف “ليس من السهل أن تكون في نصف النهائي، ومن الصعب تحليل نتيجة مباراة الذهاب، لكن علينا التطلع إلى الفوز الآن، نحن نعرف ما يجب علينا فعله”.

وختم “في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة الذهاب أثبتنا على قدرتنا على إيذاء ليفربول، لو انتهت المباراة (5-0) سنكون قد متنا ودفنا، لكن هنالك حياة الآن”.

الأكثر مشاهدة