مقارنة بالأرقام .. من الأفضل محمد صلاح أم رياض محرز ؟

مقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز .. من الأفضل لروما ؟

علي خليفة
16/07/2017

article:16/07/2017

بعد عدة مواسم من التألق في صفوف روما قرر النجم المصري محمد صلاح الرحيل صوب ليفربول الإنجليزي بصفقة كلفت خزائن الريدز 45 مليون يورو.

وفي نفس الوقت تعمل إدارة روما لتعويض اللاعب المصري بلاعب عربي أخر وهو الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي والذي حاز على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج خلال موسم 2015-2016.

رياض محرز أفضل خيار بالنسبة لروما لتعويض محمد صلاح حيث أن اللاعبان يلعبان في نفس المركز والأول قادر على شغل مراكز أخرى مثل صانع الألعاب، إلا أن هنالك اختلاف بين طريقة لعب كل منهما، حيث يمتاز الجزائري بصناعة الفرص عن طريق التمريرات بينما المصري يعتمد على سرعته ومهاراته.

وعند المقارنة بالارقام بينهما يوجد تفوق واضح لمحمد صلاح الذي سجل 77 هدف وصنع 55 هدفاً مقابل تسجيل محرز 46 هدف وصناعة 37 هدف، إلا أن هنالك فارق بينهما بعدد المباريات حيث خاض اللاعب المصري 251 مباراة مقابل 206 مباراة للاعب الجزائري.

ويبلغ متوسط تسجيل الأهداف مقارنة بالمباريات بالنسبة لصلاح هدف كل 3.25 مباراة ورياض محرز هدف كل 4.47 مباراة، والصناعة للأول صناعة هدف كل 4.56 مباراة والثاني صناعة هدف كل 5.56 مباراة.

وبذلك يظهر تفوق واضح لمحمد صلاح على رياض محرز، إلا أن ما يقدمه الأخير يعتبر مميز ويؤكد بأنه سيقدم إضافة لروما ويستطيع تعويض اللاعب المصري.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

التعليقات

  1. الال says:

    موضوع هههههههههه

  2. daha ahmida says:

    هههههههههه هذه هو التفكير الذي يجب الابتعاد عنه كلا اللعبين الحمد لله عربيين مسلمين فبدل من ان نساعدهما لكي يقدمى احسن ما لديهما ناتي لكي نقارن بينهما هذا هو عين الخطاء وللعوده الى الموضوع لا تنسى ان محمد صلاح يلعب ولعب في روما وفيرونتينا وتشلسي ومن قبلهم بازل والعملاق النادي الاهلي . واما محرز لعب في لوهافر و ليستر لا مجال لاي مقارنه هنا الامر واضح …. لا تقل لي ان لستر حققت اللقب بينما روما لم تحقق اللقب منذو ما يقارب ال10 سنوات او اكثر . فعندما ناتي ونرى من يلعب مع كل لاعب سنعرف الجواب بلا اي مقارنه —- العالم يرى فينا يااخوتي .

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة