علق الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان الإيطالي على التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا تدعي نية يوفنتوس التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في سوق الانتقالات الصيفية.

وزعم أن بيانكونيري سيقدم 50 مليون يورو، بالإضافة إلى مهاجمه جونزالو هيجواين، لإقناع إنتر ميلان بالتخلي عن قائده، في ظل عدم صلاحية الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ 110 مليون يورو سوى للأندية من خارج إيطاليا.

وقال أليساندرو أنتونيلو في تصريحات صحفية: “سنفعل كل ما هو صحيح للحفاظ على قائدنا ، إنه جزء مهم جدًا لنادينا..”

“يوفنتوس؟ انتهى الموسم للتو ونحن نتحدث بالفعل عن شائعات النقل. نحن بحاجة إلى التزام الهدوء ، لدينا خططنا. علينا أولاً التفكير في نهاية السنة المالية، ثم سنفكر في التعاقدات للموسم القادم”.

الأكثر مشاهدة

موسم مليء بالمفاجآت خاضه فريق إنتر ميلان الإيطالي، انتهى بشكل درامي رائع بالنسبة لنيراتزوري بتأهله لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2012.

– أبرز نتائج إنتر ميلان خلال موسم 2017/2018 :

كما قلنا في بداية التقرير فإن إنتر ميلان نجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا في اللحظات الأخيرة باحتلاله المركز الرابع، بعدما كان قد قاب قوسين أو أدنى من ضياع حلم التأهل للبطولة الأوروبية.

عمومًا خلال هذا الموسم لم ينجح إنتر ميلان على المستوى المحلي في الظهور بمستوى ثابت، بالرغم من تصدره جدول ترتيب الدوري الإيطالي لعدة أسابيع، ولكن بشق الأنفس أنهى في المركز الرابع.

وعلى مستوى بطولة كأس إيطاليا، خرج النيراتزوري من المنافسة بدور ربع النهائي على يد جاره ميلان.

لعل أبرز لقاءات إنتر ميلان هذا الموسم، والذي تعد بمثابة البطولة الخاصة بالنسبة للفريق هي المباراة الأخيرة في الدوري التي جمعت الإنتر بمنافسه لاتسيو.

لقاء كان أشبه بالنهائي حيث كان يتصارع الفريقان على المقعد الرابع بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وانتصر إنتر ميلان بصعوبة بثلاثة أهداف لهدفين، حين أحرز فيسينو هدف التأهل للبطولة الأولى للمرة الأولى منذ ست سنوات.

ومن ضمن أهم لقاءاته هذا الموسم أيضًا كانت أمام روما وميلان في بداية الموسم، ونجح الإنتر في الانتصار عليهما بالدوري.

899871368.jpg.0

– ما لم يعجبنا في إنتر ميلان خلال موسم 2017\2018

إنتر ميلان بدأ هذا الموسم بشكل جيد للغاية، وكان ينافس بشدة على لقب الدوري الإيطالي من خلال فوزه على الكبار روما، وميلان، ولكن هبط مستواه فجأة.

الاستمرارية كانت مشكلة إنتر ميلان هذا الموسم، والسبب في ضياع حلم التتويج بالسكوديتو، قلة خبرة اللاعبين، ورعونتهم من أحد الأسباب القوية وراء ظهور الإنتر بمستوى مختلف في الدور الثاني.

إنتر ميلان طوال هذا الموسم وهو يفتقد للقائد في الملعب، نعم ماورو إيكاردي مهاجم مميز، ولكنه ليس القائد الذي يعطي التعليمات لأعضاء فريقه، ويحمسهم، لذلك نرى الإنتر في الكثير من المرات يستسلم للمباراة بسهولة بسبب غياب دور القائد هذا الموسم.

المدرب سباليتي كان هو الآخر له دورًا كبيرًا في تراجع الإنتر هذا الموسم، حيث نراه في بعض اللقاءات يقوم بتبديلات دفاعية غريبة، تعطي الخصم الفرصة للانقضاض على الإنتر والنيل منه، ورأينا هذا الأمور بشكل واضح في مباراة إنتر ميلان أمام يوفنتوس، حين كان النيراتزوري متقدم بالنتيجة، ولكن قام سباليتي باستبدال إيكاردي الذي كان يمثل إزعاجًا لدفاعات اليوفي، مما أعطى الفرصة الذهبية للسيدة العجوز كي تنقض على الإنتر، وتحرز هدفين متتاليين في الدقائق الثلاث الأخيرة.

– المدرب سباليتي .. هل يجب أن يستمر ومن سيعوضه في حال رحيله؟

كما تحدثنا في الفقرة الماضية فإن سباليتي مدرب إنتر ميلان له سقطاته التي كادت أن تحطم موسم الفريق بشكل مؤكد بعد الخسارة من يوفنتوس في الجولات الأخيرة من الدوري، ولكنه قام بالمطلوب وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا.

سباليتي بطبعه مدرب دفاعي من المقام الأول، ويحب اللاعبين الذين لديهم نزعة دفاعية حتى لو كانوا مهاجمين، ولا تنتظر منه الأداء الهجومي الجميل، بل فلسفته التدريبية تجبر اللاعبين على تنفيذ تعليماته بحذافيرها.

استمراره أو رحيله هو أمر في يد إدارة إنتر ميلان، ولكنه كما وضحت قام بالمطلوب منه هذا الموسم بالتواجد في دوري الأبطال، وقد تعطي الإدارة الثقة في سباليتي وتقرر استمراره وفقًا لنتائجه عمومًا هذا العام.

– أفضل وأسوأ لاعبي إنتر ميلان خلال موسم 2017\2018

إذا نظرنا لأفضل لاعبي إنتر ميلان، سنجد أسم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في المقدمة بالتأكيد، بإحرازه 29 هدفًا فقط في مسابقة الدوري الإيطالي، حيث ساعد الإنتر بشكل كبير على الوصول لدوري الأبطال، وجعل اللاعب يحصد جائزة هداف الكالتشيو هذا الموسم.

ومن ضمن أفضل لاعبي الإنتر أيضًا البرتغالي جواو كانسيلو الذي أثبت بأنه ظهير أيمن من طراز رفيع، بالرغم من الإصابة التي تعرض لها العام الماضي، وبجانب كانسيلو هناك المدافع الصلب ميلان سكرينيار، والبرازيلي رافينيا المعار من صفوف برشلونة الإسباني، وماتياس فيسينو.

وهناك عدد من اللاعبين الذين خيبوا ظن الجميع هذا الموسم، لعل أبرزهم إيفان بريسيتش، وكاندريفا، وإيدير.

– الصفقات المطلوبة لتطوير إنتر ميلان موسم 2018\2019

إنتر ميلان تأهل لدوري أبطال أوروبا، ولذلك فهو يحتاج للكثير من اللاعبين في أكثر من مركز كي ينجح في التأهل لدور المجموعات، والظهور بمستوى يليق بأحد كبار إيطاليا.

أولاً التعاقد مع مدافع مميز، حيث يعاني الإنتر من ضعف دكة البدلاء على المستوى الدفاعي، وهناك فرق شاسع بين اللاعب الأساسي والاحتياطي.

ثانيًا التعاقد مع ظهير أيمن بديل للبرتغالي جواو كانسيلو، وسرعة التعاقد مع ظهير أيسر لعدم امتلاك الفريق للاعب جيد في هذا المركز المهم.

ثالثًا التعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي مميز، حيث عانى الفريق من انهيار وسط الملعب المفاجئ بسبب هبوط مستوى بروزوفيتش هذا الموسم.

رابعًا التعاقد مع جناح مميز لمساعدة ماورو إيكاردي في الشق الهجومي الموسم المقبل.

أمور يجب أن تتحسن في ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا .. فيديو


الأكثر مشاهدة

ضمن إنتر ميلان المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوزه في المباراة الحاسمة ضد لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإيطالي.

وعاد إنتر ميلان من جديد إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد ست سنوات من الغياب عن المسابقة الأوروبية بفوزه في مباراة ملعب الأولمبيكو.

وبعد عودته ، يستعرض سبورت 360 عربية أبرز أرقام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا :

لعب 166 مباراة في دوري أبطال أوروبا

فاز إنتر ميلان في 82 مباراة منها

تعادل في 44 مباراة

خسر 40 مباراة ضد منافسيه

سجل 239 هدفاً

تلقت شباكه 158 هدفاً

نسبة الانتصارات في البطولة بلغت 49.4 بالمئة

توج باللقب ثلاث مرات في أعوام 1964 و1965 و2010

احتل الوصافة مرتين في أعوام 1967 و1972

كل ما تود معرفته عن منتخب البرازيل قبل كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة