راميريز بجانب أوسكار

أعرب البرازيلي راميريز عن رغبته الجامحة بالانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالي في ظل تزايد الأنباء التي تربطه بالنيراتزوري.

النجم البرازيلي اعترف بوجود مفاوضات بين إنتر ميلان وناديه الحالي جيانجسو سونينج الصيني، لكنه نفى التوصل لأي اتفاق يفضي بانتقاله إلى جوزيبي مياتزا حتى الآن.

وقال راميريز في تصريح صحفي “سأكون سعيد جداً لو ارتديت قميص إنتر ميلان، هذا يعني بأنني سأعود إلى أوروبا في نادي كبير، ستكون لحظة رائعة بالنسبة لي ولعائلتي”.

وأضاف “سأكون مستعداً للانتقال إلى إنتر ميلان، لكن الأمر لا يعتمد علي، الناديين يجب أن يتفقا على شروط الصفقة. أتمنى لو أن نصل لاتفاق في أسرع وقت حتى أتمكن من الانتقال إلى الإنتر”.

الجدير بالذكر أن راميريز كان من اللاعبين المميزين في تشيلسي الإنجليزي، وشكل انتقاله إلى جيانجسو مفاجأة للكثيرين خصوصاً أنه كان مطلوباً في العديد من الأندية الأوروبية.

الأكثر مشاهدة

كوتينيو بقميص إنتر ميلان إلى الجانب أندريا ستراماتشيوني

كشف أندريا ستراماتشيوني مدرب إنتر ميلان في انطلاق عام 2013 الأسباب الكامنة وراء الاستغناء عن فيليب كوتينيو لصالح ليفربول الإنجليزي مقابل مبلغ زهيد.

ستراماتشيوني خرج عن صمته موضحاً لماذا تم الاستغناء عن كوتينيو، وهو قرار يراه الكثيرون في الوقت الحالي كارثياً ولا يمكن تصور أن نادي كبير قد ارتكبه.

وقال ستراماتشيوني في حوار مع صحيفة إيطالية “رغبة كوتينيو في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي كانت حاسمة، اللاعب تلقى عرضاً لا يمكن رفضه من ليفربول”.

وأضاف ملمحاً بأن المسألة لم تكن مناطة برغبة اللاعب فحسب “كانت لحظة حاسمة في السنوات الأخيرة من عالم كرة القدم لأن كوتينيو أحد القلائل من الموهوبين في عصرنا الحديث. كما يجب القول بأن ميزانية النادي كانت بحاجة لتعديل حينها”.

وأنهى حديثه بالقول “رغم أنني كنت أريد بقاء كوتينيو لكن أتفهم قرار برانكا وأوسيليو. وأستطيع أن أؤكد أنه لم يكن هناك أي شخص بالنادي سعيداً برحيل فيليب لأننا كنا نشعر بأنه يملك إمكانات هائلة”.

الجدير بالذكر أن إنتر ميلان تخلى عن كوتينيو مقابل 15 مليون يورو، فيما تخلى عنه ليفربول قبل أيام لصالح برشلونة مقابل 160 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

ويسلي شنايدر

تحدث مدرب إنتر ميلان السابق أندريا ستراماتشيوني عن وضع اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو عندما في صفوف الفريق الإيطالي قبل عام 2013.

ولعب كوتينيو في بداية مسيرته الكروية في أوروبا مع إنتر ميلان قبل انتقاله إلى ليفربول مقابل 13 مليون يورو، ومن ثم إلى برشلونة في الشتاء الحالي بصفقة كلفت خزائن الأخير 120 مليون يورو بجانب 40 مليون يورو متغيرات.

وقال ستراماتشيوني الذي درب إنتر ميلان في عامي 2012 و2013 “لست مندهشاً من انتقال كوتينيو إلى برشلونة لأنه تحسن كثيراً في إنجلترا، وقبل كل شيء لعب مع البرازيل، كان قادراً على التعامل مع نقاط ضعفه، لقد لعب تحت رافائيل بينيتيز ومعي أيضاً”.

وتطرق ستراماتشيوني عن سبب رحيله اللاعب عن الإنتر مؤكداً أن المشكلة كانت في وجوده مع الهولندي ويسلي شنايدر ووجود منافسة كبيرة من أجل اللعب، وعندما تقدم ليفربول للتعاقد معه كان العرض يصعب رفضه.

مضيفاً “كوتينيو أراد الذهاب إلى إنجلترا وكان علي الموازنة في وجود ويسلي شنايدر، لا أحد كان سعيداً ببيعه لأنها يمتلك امكانيات كبيرة حتى في ذلك الوقت”.

يذكر أن ستراماتشيوني يعتبر من أفشل مدربي الإنتر بعد رحيل مورينيو رغم أنه قاد فئة الشباب إلى لقب دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينجح مع الفريق الأول.

الأكثر مشاهدة