اعلن نادي بروسيا دورتموند رسمياً عن تعاقده مع المدافع الفرنسي صاحب الأصول السنغالية عبدو ديالو من ماينيز مقابل 28 مليون يورو ولمدة خمس مواسم .

ديالو صاحب ال 22 عام كان أحد أبرز اللاعبين خلال الموسم الماضي في الدوري الألماني وجعل من نفسه لاعب اساسي في تشكيلة ماينز حيث شارك في 27 لقاء بشكل أساسي ولم يتم تغيره سوى في لقاء وحيد .

ديالو أصبح ثاني أغلى لاعب يتعاقده مع النادي الألماني الذي حصل على البوندوزليجا في 8 مناسبات مختلفة، المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند ميشيل زوك أشاد بديالو حيث قال : ” ديالو لاعب لديه امكانيات عظيمة لاعب متطور وقوي لديه خصائص رائعة ويمكن استخدامه في أكثر من مركز على مستوى الدفاع ” .

الموقع الرسمي لدورتموند نشر تصريحات اللاعب بعد ارتدائه القميص الأصفر وكانت كالتالي: ” أنا سعيد حالياً لأني في واحد من أهم فرق العالم، لدي تحدي جديد وهو اثبات نفسي في نادي مثل بروسيا دورتموند، بمساعدة زملائي الجدد ساثبت أن إيمان دورتموند بموهبتي كان في محله ” .

يذكر أن بروسيا دورتموند قد عين المدير الفني السابق لنادي نيس لوسيان فيفر كمدير فني للفريق خلفاً بيتير شتوجر الذي قاد الفريق بشكل مؤقة في الموسم الماضي .

كذلك هي ثالث صفقة للنادي الألماني حيث ضم  لاعب خط وسط فدر بريمن توماس ديلاني مقابل 20 مليون ولاعب إينتراخت فرانكفورت ماريوس ولفر .

تابع البث مباشر لأحداث مباراة فرنسا والدنمارك لحظة بلحظة

الأكثر مشاهدة

ذكرت تقارير صحفية عديدة، أن أندية أرسنال وإيفرتون ووست هام مهتمين بالتعاقد مع ماريو جوتزه، لاعب بوروسيا دورتموند وإحضاره إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
وبحسب قناة سكاي سبورتس الرياضية، فإنه بجانب الأندية الإنجليزية، يهتم مارسيليا وفالنسيا أيضا بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 26 عاما ، وسيحرص دورتموند على الاستفادة من بيعه بأكثر من 22 مليون جنيه استرليني، المبلغ الذي دفعه لبايرن ميونخ في الصيف الماضي لاعادته إلى سيجنال إدونا بارك.
 
وكانت تقارير أخرى قد أكدت أن جوتزه يسعي للانضمام إلى نادي ليفربول للعمل مع مدربه السابق يورجن كلوب.
 
يذكر أن جوتزه ساهم في فوز بلاده بكأس العالم 2014 بعدما سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي أمام منتخب الأرجنتين.
 
ومنذ ذلك الحين، أظهر جوتزه علامات على استعادة مكانته المعروفة إلا أنه فشل في التأهل بما فيه الكفاية لإيجاد مكان في تشكيلة يواكيم لوف الأسياسية في مونديال روسيا.
 
وتبقي في عقد الدولي الألماني عامين مع بوروسيا دورتموند، إلا أن الإصابات العديدة التي يتعرض لها قد تدفع الإدارة للتخلي عنه في المستقبل.
 
وشارك لاعب خط الوسط المهاجم في 23 مباراة في دوري الدرجة الاولى الالماني مع دورتموند الموسم الماضي ، وسجل هدفين وقدم أربع تمريرات حاسمة.

الأكثر مشاهدة

أكد النجم الألماني ماريو جوتزه أنه رفض فرصة التوقيع لليفربول والعودة للعمل مع مدربه السابق في بروسيا دورتموند يورجن كلوب، وذلك بتفضيله العودة إلى “سيجنال إيدونا بارك”، بعد مغادرة بايرن ميونخ.

وتألق اللاعب البالغ من العمر (26 عاماً ) تحت قيادة يورجن كلوب في بروسيا دورتموند قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ في عام 2014. لكن في المقابل ترك الدولي الألماني الباب مفتوحا للانتقال إلى ليفربول و لم الشمل مع يورجن كلوب.

واعترف جوتزه أنه رفض الفرصة للتوجه إلى آنفيلد عندما عاد إلى صفوف دورتموند بعد ذلك بعامين، لكنه رفض استبعاد العمل مع رئيسه القديم في المستقبل.

وقال جوتزه في تصريحات صحفية: “حين قررت مغادرة بايرن ميونخ، يورجن كلوب كان مهتما بضمي إلى ليفربول. وكنت مهتما أيضا بالعمل معه مرة آخرى.”

وأضاف:” العرض ما زال قائماً. إنه مدرب من الطراز العالمي، ولهذا السبب هو دائم خيار. قررت الانضمام إلى بروسيا دورتموند، لكن لم يكن قراراً ضد ليفربول أو يورجن كلوب ، بل على العكس”.

شاهد .. القصة الكاملة لانسحاب الهند من مونديال 1950

الأكثر مشاهدة