كشف المدرب بيتر شتوجر، المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند عن جاهزية النجم الألماني ماركو رويس لمواجهة فريق شتوتجارت ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني بوندسليجا.

ويغيب رويس منذ 3 جولات عن الفريق الألماني بسبب الإصابة التي عانى منها وحرمته من المشاركة مع منتخب المانشافت الألماني في اللقاءات الودية الأخيرة التي خاضها الألمان للاستعداد لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويعاني رويس من كثرة الإصابات في المواسم الأخيرة مع بوروسيا دورتموند والتي حرمته من المشاركة في مباريات كأس العالم 2014 الأخيرة في البرازيل والتي فاز بها الألمان.

وقال شتوجر قبل مواجهة شتوتجارت:” لدينا مواجهة صعبة ضد فريق متماسك مثل شتوتجارت، ونرغب في رد القليل من هيبة الفريق بعد الخسارة الكبيرة ضد بايرن ميونخ بسداسية نظيفة في الجولة الماضية لذلك يتوجب علينا الفوز”.

وأضاف:” رويس تدرب مع الفريق في الإسبوع الماضي، وهو جاهز تماماً من أجل العودة والمشاركة مرة آخرى معنا، هو عنصر هام جداً للفريق وغيابه يؤثر علينا بكل تأكيد”.

الأكثر مشاهدة

المدير الرياضي السابق لبايرن ميونخ يقترب من التوقيع لدورتموند

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

بعد عقد من الزمان على رحيله يقترب ماتياس زامر المدير الرياضي السابق لبايرن ميونح من العودة إلى بروسيا دورتموند لشغل دور استشاري.

أمر لم يخفيه هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي في دورتموند، حين تم سؤاله عن عودة الرجل الذي أشرف على تدريب الفريق بين عامي 2000 و 2004، وذلك على خلفية عشية كلاسيكو ألمانيا الذي سيجمع بايرن ميونخ بغريمه بروسيا دورتموند:”لديه عرض منا بالفعل لشغل منصب مستشار خارجي، نحتاج لشخص بقيمة وخبرة ماتياس سامر في الجهاز الإداري لبروسيا دورتموند..”

ولعب سامر مع بروسيا دورتموند لمدة ست سنوات، وحقق معهم لقب الدوري الألماني، ودوري أبطال أوروبا، قبل توليه الإدارة الفنية للفريق في عام 2000، حيث حقق معهم لقب الدوري الألماني في عام 2002. قبل أن يتم فك الارتباط معه في موسم 2003ـ2004 ، عندما أنهى بروسيا دورتموند الدوري الألماني في المركز السادس.

الرجل البالغ من العمر 50 عامًا ، والذي فاز أيضًا باليورو عام 1996 مع ألمانيا ، توجه إلى التحليل في التلفزيون الألماني منذ مغادرته لمنصب المدير الرياضي في بايرن ميونخ في عام 2016 بعد إصابته بجلطة دماغية بسيطة.

الأكثر مشاهدة

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لشخص يُدعى “مارسيل” وهو يعتنق الإسلام على يد أحد الشيوخ في إندونيسيا يُدعى ” أري جينانجار” وهو أحد أشهر من يتولون أمر إدخال غير المسلمين إلى الدين في دولة إندونيسيا.

ولكن هناك خطأ ما تسبب في اعتقاد الكثيرين أن الشخص الذي دخل الإسلام هو اللاعب “مارسيل شميلزر” نجم بوروسيا دورتموند واللاعب الدولي الألماني صاحب ال30 عاماً.

الشيخ “أري” كتب عبر الإنستجرام رسالة تقول ” مارسيل من دورتموند في أول صلاة له بعد دخوله الإسلام في المنارة بإندونيسيا” ولم يذكر إسم شميلزر ولو كان لاعب الكرة الشهير وقائد فريق كبير مثل بوروسيا دورتموند كان الخبر سينتشر عبر وسائل الإعلام المختلفة.

الحقيقة هو أن الخبر لم يتم ذكره في أي موقع سواء كبير أو صغير في ألمانيا، فمثلاً صحيفة “بيلد” أو “كيكر” أو “شبيجل” أو “شبورت أينس” الألمان لم يذكروا أي شئ عن الخبر أو تلك الحادثة، ولكن بعض المواقع العربية ذكرت أن لاعب دورتموند اعتنق الإسلام وهو ليس صحيحاً على الإطلاق.

دليل آخر على عدم صحة الخبر أن الفيديو تم نشره رسمياً على انستجرام الشيخ “اري” يوم 16 مارس ولكن اللاعب خاض مباراة كاملة في النمسا في يوم 15 مارس، ومباراة كاملة أخرى ضد هانوفر في الدوري الألماني يوم 18 مما يستحيل عليه السفر إلى إندونيسيا والعودة مرة آخرى، ولو افترضنا أنه قام بذلك في بداية الموسم فما المانع من نشر هذا؟

الدليل القاطع والأخير أنك عندما تشاهد الفيديو ستتعرف على وجه الشخص الذي يدخل الإسلام، وهو ليس بلاعب بوروسيا دورتموند الشهير والذي يلعب مع الفريق الأصفر الغربي منذ عام 2005.

الفيديو المنتشر عبر اليوتيوب:

المقطعان عبر موقع “إنستجرام” الخاصين بالشيخ وهو حسابه الشخصي والرسمي الذي ذكر فيه معلومة دخول شخص إسمه “مارسيل” إلى الإسلام وهو ألماني الجنسية.


فيديو مهم : ماذا ينتظر جون سينا من أندرتيكر ؟

الأكثر مشاهدة