بروسيا دورتموند يخطط إلى مفاجآة مميزة للاعبه السابق مارك بارترا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
marc bartra

ينظم بروسيا دورتموند حفل وداع رسمي على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” للمدافع الإسباني مارك بارترا الذي يلعب حاليا بصفوف ريال بيتيس، خلال مباراة ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام ريد بول سالزبورج النمساوي بعد غد الخميس.

وذكر بروسيا في بيانه أن بارترا الذي انتقل لصفوف الفريق الإسباني بفترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولعب معه ستة مباريات، عبر عن سعادته إزاء تمكنه من توديع “الجمهور الرائع” لبروسيا ولحضوره مباراة على ملعب زملائه القدامى.

وصرح اللاعب “عشنا معا الكثير من الأوقات وتجاوزنا كثير من المواقف لذا أفكر في أن الخميس ستكون لحظة مؤثرة لكنني سعيد بشأنها”.

ويعتبر بارترا الذي وصل للنادي الألماني في صيف 2016 ، اللاعب الوحيد الذي أصيب في الهجوم بقنبلة الذي نفذ في أبريل/نيسان العام الماضي أثناء سير حافلة الفريق وتعين خضوعه لجراحة في يده.

ولعب بارترا مع دورتموند 51 مبارة وبأواخر يناير أعلن ريال بيتيس تعاقده معه لخمسة مواسم ونصف حتى يونيو 2023.

الأكثر مشاهدة

حسم التعادل الإيجابي مواجهة بروسيا دورتموند ولايبزيج ، في المباراة التي جرت أحداثها على أرضية ملعب ريد بول أرينا ، ضمن فعاليات الجولة 25 من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم .

ودخل بيتر شتوجر ، مدرب بروسيا دورتموند ، بالتشكيلة التالية : بوركي / شميلزر / توبراك / اكانجي / بيتشيك / فايغل / داوود / رويس / جوتزه / شورليه وباتشواي .

بينما دخل رالف هازنهاتل ، مدرب لايبزيج ، بالتشكيلة الآتية : جولاكسي / لايمر / أوربان / أوباميكانو / كلوسترمان / كامبل / كيتا / سابيتسر / فورسبيرغ / أوغستين وويرنير .

الشوط الأول كان مشتعلاً ، وحاول كلا الفريقين تسجيل الهدف الأول ، وهذا ما نجح فيه لايبيزج في الدقيقة 28 عبر جان كيفن أوغستين ، لكن سرعان ما عاد بروسيا دورتموند في النتيجة بهدف التعادل عبر ماركو رويس في الدقيقة 38 .

الشوط الثاني لم يشهد الكثير من الأحداث اللهم بعض المحاولات التي طبعت النسق المتوسط الذي دخلت فيه المباراة ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة .

وبهدة النتيجة ، رفع بروسيا دورتموند رصيده إلى النقطة 42 في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الألماني ، بينما وصل لايبزيج للنقطة 39 في المركز السادس .

وتقام باقي مباريات الجولة 25 يوم غدٍ الأحد ، بمواجهة قوية بين فرايبورج وبايرن ميونخ ، ومواجهة كولن وشتوتجارت .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

استقر بوروسيا دورتموند على استمرار المدرب الحالي للفريق، بيتر شتوجر في قيادة الفريق الألماني بالموسم المقبل بعد أن كان من المقرر أن يتولى مسئولية الفريق بصورة مؤقتة حتى نهاية الموسم الحالي.

وجاء شتوجر خلفاً للمدرب السابق بيتر بوش، الذي تولى مسئولية الفريق وبعد بداية مُبهرة في الدوري الألماني وتصدر الترتيب، تعرض الفريق لكبوة قوية بالخسارة والتعادل في أكثر من 5 مباريات حتى عاد بايرن ميونخ في صدارة ترتيب البطولة.

تابع: ترتيب هدافي الدوري الألماني

وبعد أن جاء شتوجر، عقب تركه لفريق كولن الذي كان في المركز الأخير بالدوري، استقرت نتائج الفريق بشكل كبير، ولم يخسر معه سوى مرة واحدة في كأس ألمانيا على يد بايرن ميونخ بنتيجة 2-1.

وتحول الإنهيار الأوروبي الكبير في دوري أبطال اوروبا واحتلال المركز الثالث في مجموعة ضمت توتنهام الإنجليزي و ريال مدريد الإسباني وأبويل نيقوصيا القبرصي، إلى انتصار صعب للغاية على فريق أتالانتا الإيطالي في الدوري الأوروبي والتأهل لدور ال16 من البطولة.

وعليه فقد قرر المدير التنفيذي للنادي الألماني، ميتشل فاتسكه، الإبقاء على شتوجر في الموسم المقبل وأن المرحلة الحالية ليست مجرد فترة انتقالية لمدرب آخر، بل هي كفترة إعداد للموسم الجديد، ومحاولة تقديم أفضل ما لدى الفريق للفوز بلقب أوروبي هذا الموسم.
فيديو : تمارين ميسي الأساس للياقة رياضيي الصف الأول

الأكثر مشاهدة