يواصل مانشستر يونايتد العمل على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بالتزامن مع التخلص من اللاعبين الغير مرغوب فيهم وعلى رأسهم الأرميني هنريك مخياريان.

وحسب صحيفة “independent” فإن هنريك مخيتاريان أخبر إدارة مانشستر يونايتد في رغبته في الرحيل عن النادي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، حيث أن اللاعب الأرميني يرغب في العودة إلى بروسيا دورتموند.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن مانشستر يونايتد وافق مبدئياً على رحيل مخيتاريان، لكن يبدو أن المفاوضات ستكون طويلة مع بروسيا دورتموند بسبب راتب اللاعب المرتفع الذي يصل إلى 7.5 مليون يورو سنوياً.

ويتربط هنريك مخيتاريان (28 سنة) مع مانشستر يونايتد بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2020، هو الذي انتقل إلى النادي الإنجليزي في صيف 2016 قادماً من بروسيا دورتموند مقابل 38 مليون جنيه استرليني.

الأكثر مشاهدة

بيير إيمريك أوباميانج

يسعى جوانجزو إيفرجراند الصيني للتعاقد مع بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند خلال سوق الانتقالات الشتوية حسب أقوال سينا سبورت الصينية.

وسائل الإعلام الصينية أكدت في تقاريرها بأن أوباميانج يعد هدفاً رئيسياً بالنسبة لإيفرجراند قبل انطلاق موسم 2018 في الصين وشرق آسيا، وذلك في ظل سعيهم للتتويج بلقب الدوري الصيني الممتاز ودوري أبطال آسيا.

ويعرض جوانجزو إيفرجراند 72 مليون يورو على بوروسيا دورتموند من أجل فسخ عقد أوباميانج، ليصبح اللاعب الأغلى في الملاعب الصينية في حال تمت الصفقة.

ويعتبر أوباميانج من أفضل المهاجمين في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، حيث يتصدر هدافي الدوري الألماني بالموسم الحالي كما تصدر قائمة الهدافين في الموسم الماضي، كل ذلك لم يشفع له لارتداء قميص أحد الفرق التي تنافس بقوة على الألقاب.

الأكثر مشاهدة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن التشكيلة المثالية لعام 2017 والتي شهدت العديد من المفاجآت بسبب غياب بعض النجوم الذي قدموا أداء مميز خلال العام.

وتعرضت هذه التشكيلة لانتقادات واسعة في الصحف العالمية بسبب غياب إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند وساديو ماني نجم ليفربول.

وأعربت صحيفة ديلي ميرور البريطانية عن تعجبها من التشكيلة، مشيرة إلى أن أوباميانج وماني كانا من أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء التي توج بها النجم المصري محمد صلاح عن جدارة، وهو ما يجعل غيابهما عن التشكيلة أمراً غير منطقي.

ويبدو أن الكاف ركز في اختياراته على اللاعبين المحليين أكثر من اللاعبين المحترفين، لأنه تم استبعاد مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس أيضاً رغم أنه استعاد مستواه في الأشهر الأخيرة، والأمر نفسه ينطبق على فوزي غلام مدافع نابولي.

وجاءت التشكيلة المثالية لعام 2017 على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي)

الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي المصري) .. علي معلول (الأهلي المصري) .. إيريك بيلي (مانشستر يونايتد)

الوسط: كريم الأحمدي (فينورد) .. محمد أوناجم (الوداد) .. الخنيسي (الترجي) .. جونيور أجاي (الأهلي المصري)

الهجوم: أشرف بن شرقي (الوداد) .. محمد صلاح (ليفربول) .. خالد بوطيب (ملطية سبور التركي)

الأكثر مشاهدة