أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن التشكيلة المثالية لعام 2017 والتي شهدت العديد من المفاجآت بسبب غياب بعض النجوم الذي قدموا أداء مميز خلال العام.

وتعرضت هذه التشكيلة لانتقادات واسعة في الصحف العالمية بسبب غياب إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند وساديو ماني نجم ليفربول.

وأعربت صحيفة ديلي ميرور البريطانية عن تعجبها من التشكيلة، مشيرة إلى أن أوباميانج وماني كانا من أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء التي توج بها النجم المصري محمد صلاح عن جدارة، وهو ما يجعل غيابهما عن التشكيلة أمراً غير منطقي.

ويبدو أن الكاف ركز في اختياراته على اللاعبين المحليين أكثر من اللاعبين المحترفين، لأنه تم استبعاد مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس أيضاً رغم أنه استعاد مستواه في الأشهر الأخيرة، والأمر نفسه ينطبق على فوزي غلام مدافع نابولي.

وجاءت التشكيلة المثالية لعام 2017 على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي)

الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي المصري) .. علي معلول (الأهلي المصري) .. إيريك بيلي (مانشستر يونايتد)

الوسط: كريم الأحمدي (فينورد) .. محمد أوناجم (الوداد) .. الخنيسي (الترجي) .. جونيور أجاي (الأهلي المصري)

الهجوم: أشرف بن شرقي (الوداد) .. محمد صلاح (ليفربول) .. خالد بوطيب (ملطية سبور التركي)

الأكثر مشاهدة

هنريك مخيتاريان

نفى هانز يواكيم فاتسكه رئيس بوروسيا دورتموند التنفيذي وجود أي احتمالية لعودة هنريك مخيتاريان إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك بعد أن قضى عام ونصف في مانشستر يونايتد.

اليونايتد تعاقد مع مخيتاريان صيف 2016 قادماً من دورتموند بعد أن كان أفضل صانع أهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، لكن يبدو أن المدرب جوزيه مورينيو لم يعد يرغب بتواجده في أولد ترافورد.

وقال فاتسكه “أنا أعلم التفاصيل الاقتصادية لانتقاله إلى مانشستر يونايتد بشكل أكبر من أي شخص آخر (يقصد أجر اللاعب ومكافآته). لذلك أقول أن أنباء عودته إلى دورتموند لا يمكن تصديقها”.

ودفع مانشستر يونايتد 27 مليون جنيه استرليني نظير التعاقد مع مخيتاريان، لكنه الآن يطلب 35 مليون جنيه من أجل التخلي عن اللاعب المطلوب في إنتر ميلان الإيطالي.

ويرغب المدرب لوسيانو سباليتي بتعزيز قدرات فريقه هجومياً عبر التعاقد مع مخيتاريان، لكن يبدو أن إدارة الإنتر غير مستعدة لدفع هذا المبلغ مقابل الأرميني.

الأكثر مشاهدة

فتح هاينز يواكيم فاتسكة الرئيس التنفيذي لبوروسيا دروتموند النار على المدرب الهولندي لويس فان جال بعد تصريحات الأخير التي قلل فيها من حجم النادي الألماني.

وصرح فان جال قبل بضعة أيام أنه لن يوافق على تدريب بوروسيا دورتموند لأنه لم يعد قادراً على بناء الفريق الصغيرة وهو في هذه السن، الأمر الذي أغضب إدارة النادي والجماهير.

ورد فاتسكه على فان جال كان قوياً بتذكيره في الموسم الذي حصد فيه بوروسيا دورتموند لقب الدوري الألماني عندما كان المدرب الهولندي يشرف على تدريب بايرن ميونخ.

وقال فاتسكه في تصريحات لوسائل الإعلام “فان جال مثل الطفل الغاضب، عندما كان مدرباً لبايرن ميونخ حققنا لقب البوندسليجا بفارق 8 نقاط عن الوصيف، وكان فريقه بالمركز الثالث”.

وأضاف “لم يحتاج فان جال لوقت طويل لكي يحول مانشستر يونايتد من فريق كبير إلى فريق صغير”.

الأكثر مشاهدة