موقع سبورت 360 – وفقاص للصحفي الإسباني خوزيه ألفاريز هايا، فإن أرتورو فيدال الذي انتقل بشكل رسمي لبرشلونة كان قد تم عرضه على قطبي مانشستر للتعاقد معه قبل أن يرحل لصفوف البلوجرانا.

صاحب الـ 31 عام له تجربة كبيرة في أوروبا في الدوري الإيطالي والألماني كذلك، وبعد أن آن أوان انتهاء رحلته في بايرن ميونخ قرر الرحيل إلى الدوري الإنجليزي حيث تم عرضه على أكثر الأندية إنفاقاً.

وفي الأسابيع الأخيرة الماضية دخل إنتر ميلان كمنافس شرس على الصفقة قبل أن يحسمها الطرف الإسباني برشلونة بالاتفاق مع ادارة بايرن ميونخ.

وقال الصحفي ألفاريز: “فيدال تم عرضه على مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي منذ شهر تقريباً، عن طريق وكيل أعماله والنادي الخاص به، ولكن سنه وتاريخه مع الاصابات كان سبباً في رفض الفريقين لهذه الصفقة”.

ومنذ ذلك الحين أصبح برشلونة الأقرب للحصول على خدماته وتم الاعلان بشكل رسمي عبر حسابات بايرن ميونخ وبرشلونة الرسمية في وسائل التواصل الإجتماعي عن اتفاق بين الطرفين على انتقال فيدال للبلوجرانا.

الأكثر مشاهدة

نشر الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ رسالة مؤثرة يودع فيها زميله أرتورو فيدال الذي انتقل بشكل رسمي إلى برشلونة يوم أمس الجمعة.

وأعلن برشلونة توصله لاتفاق نهائي مع بايرن ميونخ للتعاقد مع فيدال لمدة ثلاثة مواسم، وتؤكد التقارير الصحفية أن قيمة الصفقة بلغت 19 مليون يورو.

وكتب ريبيري عبر حسابه الرسمي على تويتر “أخي، أنت لا تعرف كم سوف افتقدك، بالنسبة لي أنت الأفضل يا رجل القيم والمبادئ، أنا فخور جداً لأنني لعبت بجانك، أتمنى لك الأفضل في مستقبلك، أنت محارب، وهناك القليل من هم مثلك”.

ولم يكن ريبيري اللاعب الوحيد الذي ودع فيدال برسالة عاطفية، حيث نشر جيروم بواتينج هو الآخر خطاب وداعي مميز، وأوضح خلاله أنه لا يتمنى مواجهته مستقبلاً.

وقال بواتينج في رسالته لفيدال “أنت واحد من اللاعبين الذين أريد أن أراهم في فريقي وليس ضدي، تملك شخصية قوية، قائد ومقاتل، سوف أفتقدك كثيراً وأتمنى لك الأفضل”.

يذكر أن فيدال لعب ثلاثة مواسم في بايرن ميونخ وخاض خلالها 132 مباراة ونجح في تسجيل 22 هدف.

الأكثر مشاهدة

تحدث ليون جوريتسكا، لاعب فريق بايرن ميونخ الجديد ، اليوم في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم اللاعب الذي جاء من نادي شالكه الألماني الآخر بصفة مجانية بعد انتهاء عقده مع النادي الأزرق.

وافتتح جوريتسكا المؤتمر الصحفي قائلاً:” انا سعيد كوني هنا ولوجودي في بايرن ميونخ، أتشوق كثيراً لبدأ الموسم والمنافسة على الألقاب”.

وعن وجود منافسة كبيرة على مركزه في بايرن ميونخ قال جوريتسكا:” أعلم جيداً أن مركزي المفضل هو مركز 8 في وسط الملعب، وهناك منافسة كبيرة ولكني لاعب مرن أستطيع اللعب في أي مركز سيُطلب مني”.

وأضاف:”سأنتظر قرار المدرب وأقوم بنتفيذ ما يطلبه، سألعب وأنافس على مركز أساسي في الفريق، وصولي هنا ليس معناه أني حققت حلمي، فهذه مجرد بداية لما هو قادم، لدنيا أهداف واضحة قبل بداية الموسم”.

وعن فريقه السابق قال:” أتمنى كل التوفيق لشالكه في الموسم المقبل فيما عدا المبارتين الذي سيخوضها الفريق ضدنا، غير ذلك فأتمنى لهم الفوز، لقد ساعدوني كثيراً وهو فريق كبير بمدرب ممتاز”.

المدير الرياضي الجديد للفريق، حسن صالح هاميديتش:” لدينا مستقبل رائع مع جوريتسكا ولاعبين كثيرين في نفس المركز ونفس العُمر تقريباً نبحث عن تكون خليط بين الشباب والخبرة يساعدنا على الحفاظ على توازن الفريق، جوريتسكا لاعب مميز جدا ولديه الكثير من الإمكانات”.

جدير بالذكر أن جوريتسكا سيرتدي الرقم 18 مع بايرن ميونخ، وسيشهد منافسة كبيرة مع سيباستيان رودي وتياجو ألكانترا وأرتورو فيدال وخافي مارتينيز وكورتين توليسو وريناتو سانشيز وخيمس رودريجيز.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية