نجح روبرت ​ليفاندوفسكي،​ مهاجم ​بايرن ميونخ​ الألماني، في إحراز لقب ​هداف البوندسليجا​ متفوقاً على أقرب منافسيه بفارق كبير، حيث تصدر الدولي البولندي قائمة الهدافين برصيد 29 هدفاً بفارق 14 هدفاً عن ​نيلز بيترسن​ مهاجم ​فرايبورغ​.

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد توج بلقب “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف للدوري الألماني (مرتين) ، حيث كان التتويج الأول في عام 2014 مع نادي بورسيا دورتموند ، فيما كان الثاني في عام 2016 بقميص الفريق البافاري، قبل أن يحققها للمرة الثالثة هذا الموسم، إلا أنه رغم ذلك فشل في تسجيل 30 هدفاً لمدة 3 مواسم متتالية، وهو إنجاز لم يحققه سوى أسطورة بايرن ميونخ السابق، جيرد مولر.

وربما تأكد فوز ليفاندوفسكي بجائزة الهداف، بعد رحيل بيير إيمريك أوباميانج وانضمامه لفريق آرسنال الإنجليزي في يناير الماضي، حيث سجل صاحب الـ29 عاماً ضعف عدد أهداف أقرب منافسيه ليحقق رقماً قياسياً لم يتم تحقيقه من قبل في تاريخ البطولة.. وقد قال اللاعب في تصريحات صحفية: “أنا سعيد بالفوز بهذه الجائزة مجدداً، الفجوة كبيرة هذا الموسم وهذا اللقب سببه الفريق بأكمله”.

وشهد الأسبوع الماضي، إقامة مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الألماني لهذا الموسم، حيث هبط كولن وهامبورج للدرجة الثانية، بينما صعد بايرن ميونخ (البطل)، شالكه، هوفنهايم وبروسيا دورتموند إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام فعالياتها خلال الموسم المقبل.

وإليكم قائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم :

1- روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ برصيد 29 هدفاً
2- نيلز بيترسن لاعب فرايبورج برصيد 15 هدفاً
3- كيفن فولاند لاعب باير ليفركوزن برصيد 14 هدفاً
4- مارك أليكسندر أوث لاعب هوفنهايم برصيد 14 هدفاً
5- نيكولاس فولكروغ لاعب هانوفر برصيد 14 هدفاً
6- بيير أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند سابقاً برصيد 13 هدفاً
7- ميكائيل غريغوريتش لاعب أوجسبورج برصيد 13 هدفاً
8- تيمو فيرنر لاعب لايبزيج برصيد 13 هدفاً
9- اندريج كراماريتش لاعب هوفنهايم برصيد 13 هدفاً
10- ألفريد فينبوغاسون لاعب أوجسبورج برصيد 12 هدفاً
11- ساندرو واغنر لاعب بايرن ميونخ برصيد 12 هدفاً
12- سالومون كالو لاعب هيرتا بيرلين برصيد 12 هدفاً
13- غويدو برغشتالر لاعب شالكه برصيد 11 هدفاً
14- سيرج جنابري لاعب هوفنهايم برصيد 10 أهداف
15-دافي سيلك لاعب هيرتا بيرلين برصيد 10 أهداف
16- ثورغان هازارد لاعب بروسيا مونشنجلادباخ برصيد 10 أهداف
17- ليون بايلي لاعب باير ليفركوزن برصيد 9 أهداف
18- سباستيان هيلير لاعب آيترخت فرانكفورت برصيد 9 أهداف
19-رافاييل أوروجو لاعب بروسيا مونشنجلادباخ برصيد 9 أهداف
20- جان كيفن أوغستين لاعب لايبزيج برصيد 9 أهداف

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورا من اجتماع سري جمع بين المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ووكيل أعماله بيني زاهافي، من أجل مناقشة مستقبله الكروي، وسط تقارير تتحدث عن رحيله من بايرن ميونخ الألماني خلال الانتقالات الصيفية.

يبلغ ليفاندوفسكي من العمر 29 عاما، وهناك عروض جادة من ناديي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، للحصول على خدمات هداف الدوري الألماني لموسم (2017-2018).

ذكرت صحيفة “ذا صن” أن الصور الحصرية تكشف عن اجتماع خاص بين اللاعب ووكيل أعماله، الذي بدأ في التعاون معه في فبراير 2018، بعد أن أن فض شراكته مع وكيله السابق سيزاري كوشارسكي، الذي عمل معه لمدة 10 سنوات.

الوكيل الجديد يملك علاقات قوية مع تشيلسي، وتعتقد وسائل الإعلام بأنه كان السبب في رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد فسخ عقده مع برشلونة.

يستعد ليفاندوفسكي للمشاركة مع منتخب بلاده بولندا في منافسات كأس العالم “روسيا 2018″، حيث يخوض منافسات المجموعة الثامنة مع السنغال وكولومبيا واليابان.

bayern (2) bayern bayern (3)

الأكثر مشاهدة

قائمة منتخب ألمانيا الأولية في كأس العالم روسيا 2018 .. بدون جوتزه وفاجنر

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن قائمته الأولية لكأس العالم بروسيا الصيف القادم والتي ضمت 27 لاعبا، وعرفت غيابان كبيران هما ماريو جوتزه، صاحب هدف حمل اللقب ضد الأرجنتين في مونديال البرازيل 2014، إلى جانب مهاجم بايرن ميونخ المتألق ساندرو فاجنر صاحب 12 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم،

فيما عرفت القائمة استدعاء العملاق الألماني مانويل نوير الذي يزال يتعافي من الإصابة التي تبعده عن الملاعب لأزيد من عام، لكن هناك توقعات كبيرة بأن يكون جاهزا لكأس العالم الصيف المقبل، كما استدعى لوف مهاجم فرايبورج، نيلز بيترسن، أفضل هداف ألماني هذا الموسم في الدوري برصيد 15 هدفا.

وحصل ماركو رويس أيضا على فرصة للدفاع عن حظوظه في التواحد في القائمة النهائية، فيما غاب للإصابة، لارس ستيندل سيرج جنابري وإيمري كان، موستافي، هوفيدس، جوتزه، كرامر..، 4 منهم كان في نهائي 2014.

وسيعلن يواكيم لوف عن اللائحة النهائية قبل تاريخ 4 يونيو، والتي سيضطر فيها إلى تقليص القائمة إلى 23 لاعبا فقط.

كم رقم قياسي حطمه مانشستر سيتي هذا الموسم وما هي أبرز التحديات التي تنتظره؟

الأكثر مشاهدة