تعتبر المباراة التي ستجمع بين بايرن ميونخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمثابة مواجهة للانتقام وتصفية الحسابات بالنسبة للنادي الألماني ، خصوصاً إنه خرج على يد النادي الملكي مرتين على التوالي في هذا الدور على مدى الموسمين الماضيين.

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا التي جرت بعد ظهر اليوم في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ ، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب أليانز آرينا في مدينة ميونخ ، فيما يقام الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو.

وتمكن نادي ريال مدريد من التأهل على حساب بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي في موسم 2013-2014 بنتيجة (5-1) ، وفي موسم 2016-2017 بنتيجة (6-3) ، لكن هذه المواجهة شهدت أخطاء تحكيمية مثل طرد أرتورو فيدال واحتساب حالات تسلل مثيرة للجدل.

وأكد كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني في التاسع عشر من نيسان / أبريل الماضي أن فريقه تعرض للسرقة أمام ريال مدريد ، فيما عبر عن غضبه الشديد من الحكم المجري فيكتور كاساي الذي اتهمه بالمسؤولية المباشرة عن الإقصاء.

وقال رومينيجه بعد المباراة التي جرت في ملعب سانتياجو برنابيو : “عندما شاهدت المباراة كنت أتساءل ، ماذا يفعل الاتحاد الأوروبي؟ ، هناك ستة الحكام في الملعب وهناك بطاقة صفراء تعني الطرد للاعب من الفريق الخصم ، وهناك هدفين من وضعية تسلل وهناك حالة تسلل ملغاة كان من الممكن أن يسجل منها ليفاندوفسكي هدفاً”.

واخترق مجهولون صفحة الحكم فيكتور كاساي على موقع “ويكيبديا” ، وكتبوا حكم كرة قدم مجري يلعب في صفوف ريال مدريد ، فيما استمر التعديل وتخريب الصفحة لعدة ساعات رغم التعديل الذي قام به القائمون على هذا الموقع الذي يعتبر بمثابة موسوعة عالمية.

ومع ذلك ، فإن ريال مدريد سيواجه هذه المرة فريق مختلف، كلاسيكي، صخري، قوي دفاعياً، وفوق كل شيء فعال في الهجوم المضاد وفي الضغط على حامل الكرة ، وهي صفات سوف يستغلها بايرن ميونخ من أجل الانتقام مما حدث في سانتياجو برنابيو الموسم الماضي.

وتعتبر المواجهة بين بايرن ميونخ وريال مدريد هي الأكثر تكراراً برصيد 24 مباراة وكلها في دوري أبطال أوروبا ، في حين حقق كل فريق 11 فوزاً ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كريستيانو رونالدو سجل في مرمى النادي الألماني خمسة أهداف في مباراتي الذهاب والإياب الموسم الماضي.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

بايرن ميونخ يعلن رسمياً عن اسم مدربه الجديد قبل مواجهة ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن نادي بايرن ميونخ عن مدربه الجديد للموسم المقبل ولمدة 3 مواسم قادمة، وهو اللاعب السابق للفريق، الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني الحالي لنادي أينتراخت فرانكفورت الألماني الآخر صاحب ال46 عاماً.

ويقدم كوفاتش موسم مميز للغاية مع فريقه الذي انتشله الموسم الماضي من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، ليقدم موسم استثنائي مع الفريق الذي ينافس على التأهل للدوري الاوروبي في الموسم المقبل.

وأتى الإعلان عن تعيين المدرب الجديد قبل دقائق قليلة من إعلان القرعة المنتظرة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيلعب فيها النادي البافاري ضد العملاق الإسباني ريال مدريد.

وسيكون لقاء الذهاب في الأليانز آرينا في مدينة ميونخ بألمانيا، على أن تكون العودة في العاصمة الإسبانية مدريد في ملعب السانتياجو بيرنابيو في مباراة منتظرة بين الفريقين نظراً لرغبة بايرن ميونخ في الثأر لخسارته برباعية منذ 4 سنوات والخروج من ربع النهائي الموسم الماضي.

ويحتل أينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، المركز الخامس حالياً بعد مرور 29 جولة وقبل 5 أسابيع من نهاية الموسم، وبرصيد 46 نقطة بفارق 6 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني، وفارق نقطتين عن المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب الجديد لبايرن ميونخ نيكو كوفاتش.

الأكثر مشاهدة

بات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، لاعب بايرن ميونخ ، منافساً لنفسه في ترتيب هدافي الدوري الألماني ، بعد انتقال المهاجم الجابوني بييير إيمريك أوباميانج إلى آرسنال الإنجليزي في يناير الماضي ، حيث يحلق نجم النادي البافاري وحيداً في صدارة ترتيب هدافي البوندسليجا برصيد 26 هدفاً بعد انتهاء الجولة 28 .

ويسلط موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير ، الضوء على جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني للموسم الحالي 2017/2018 ..

وشهدت هذه الجولة ، حسم لقب الدوري الألماني بشكل رسمي من طرف بايرن ميونخ ، الذي توج باللقب السادس على التوالي والـ28 في تاريخه ، لتبقى المنافسة مشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية ، كما سيشهد قاع الترتيب صراعاً قوياً لتفادي الهبوط للدرجة الثانية .

وانطلقت مباريات الجولة 29 من الدوري الألماني يوم الجمعة 6 أبريل ، حيث أقيمت مباراة هانوفر 96 ضد فيردر بريمن ، وانتهى اللقاء بانتصار الفريق الأول بهدفين مقابل هدف وحيد ، حيث سجل هدفي هانوفر كلا من مارتن هارنيك وفيليكس كلاوس ، بينما سجل هدف فيردر بريمن اللاعب إسحاق بلفوضيل .

وشهد يوم السبت 7 أبريل ، إجراء العديد من المباريات أبرزها مواجهة فولسبورج وفرايبورج والتي انتصر فيها الفريق الأخضر بنتيجة 2/0 ، ولقاء ماينز وكولن الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة ، وصدام بايرن ميونخ وأوجسبورج الذي شهد تفوق النادي البافاري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، حيث شهدت المباراة غياب روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل .

واختتمت مباريات هذه الجولة ، يوم الأحد 8 أبريل ، بإجراء لقاء بوروسيا دورتموند وشتوتجارت الذي انتهى بنتيجة 3/0 لصالح المارد الأصفر ، كما حسم التعادل الإيجابي 1/1 مباراة آينترخت فرانكفورت وهوفنهايم .

وإليكم قائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم :

1- روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ برصيد 26 هدفاً
2- بيير أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند سابقاً برصيد 13 هدفاً
3- نيلز بيترسن لاعب فرايبورج برصيد 13 هدفاً
4- مارك أليكسندر أوث لاعب هوفنهايم برصيد 12 هدفاً
5- ميكائيل غريغوريتش لاعب أوجسبورج برصيد 11 هدفاً
6- ألفريد فينبوغاسون لاعب أوجسبورج برصيد 11 هدفاً
7- تيمو فيرنر لاعب لايبزيج برصيد 11 هدفاً
8- نيكولاس فولكروغ لاعب هانوفر برصيد 11 هدفاً
9- كيفن فولاند لاعب باير ليفركوزن برصيد 11 هدفاً
10- سالومون كالو لاعب هيرتا بيرلين برصيد 11 هدفاً
11- غويدو برغشتالر لاعب شالكه برصيد 10 أهداف
12- اندريج كراماريتش لاعب هوفنهايم برصيد 9 أهداف
13- ليون بايلي لاعب باير ليفركوزن برصيد 9 أهداف
14- ثورغان هازارد لاعب بروسيا مونشنجلادباخ برصيد 9 أهداف
15- ساندرو واغنر لاعب بايرن ميونخ برصيد 9 أهداف
16- سباستيان هيلير لاعب آيترخت فرانكفورت برصيد 8 أهداف
17- لوكا جوفيتش لاعب آينترخت فرانكفورت برصيد 8 أهداف
18- دانيل ديدافي لاعب فولسبورغ برصيد 8 أهداف
19- سيرج جنابري لاعب هوفنهايم برصيد 8 أهداف
20- يوشينوري موتو لاعب ماينز برصيد 7 أهداف

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد توج بلقب “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف للدوري الألماني (مرتين) ، حيث كان التتويج الأول في عام 2014 مع نادي بورسيا دورتموند ، فيما كان الثاني في عام 2016 بقميص بايرن ميونيخ .

الأكثر مشاهدة