بات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، لاعب بايرن ميونخ ، منافساً لنفسه في ترتيب هدافي الدوري الألماني ، بعد انتقال المهاجم الجابوني بييير إيمريك أوباميانج إلى آرسنال الإنجليزي في يناير الماضي ، حيث يحلق نجم النادي البافاري وحيداً في صدارة ترتيب هدافي البوندسليجا برصيد 26 هدفاً بعد انتهاء الجولة 28 .

ويسلط موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير ، الضوء على جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني للموسم الحالي 2017/2018 ..

وشهدت هذه الجولة ، حسم لقب الدوري الألماني بشكل رسمي من طرف بايرن ميونخ ، الذي توج باللقب السادس على التوالي والـ28 في تاريخه ، لتبقى المنافسة مشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية ، كما سيشهد قاع الترتيب صراعاً قوياً لتفادي الهبوط للدرجة الثانية .

وانطلقت مباريات الجولة 29 من الدوري الألماني يوم الجمعة 6 أبريل ، حيث أقيمت مباراة هانوفر 96 ضد فيردر بريمن ، وانتهى اللقاء بانتصار الفريق الأول بهدفين مقابل هدف وحيد ، حيث سجل هدفي هانوفر كلا من مارتن هارنيك وفيليكس كلاوس ، بينما سجل هدف فيردر بريمن اللاعب إسحاق بلفوضيل .

وشهد يوم السبت 7 أبريل ، إجراء العديد من المباريات أبرزها مواجهة فولسبورج وفرايبورج والتي انتصر فيها الفريق الأخضر بنتيجة 2/0 ، ولقاء ماينز وكولن الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة ، وصدام بايرن ميونخ وأوجسبورج الذي شهد تفوق النادي البافاري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، حيث شهدت المباراة غياب روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل .

واختتمت مباريات هذه الجولة ، يوم الأحد 8 أبريل ، بإجراء لقاء بوروسيا دورتموند وشتوتجارت الذي انتهى بنتيجة 3/0 لصالح المارد الأصفر ، كما حسم التعادل الإيجابي 1/1 مباراة آينترخت فرانكفورت وهوفنهايم .

وإليكم قائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم :

1- روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ برصيد 26 هدفاً
2- بيير أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند سابقاً برصيد 13 هدفاً
3- نيلز بيترسن لاعب فرايبورج برصيد 13 هدفاً
4- مارك أليكسندر أوث لاعب هوفنهايم برصيد 12 هدفاً
5- ميكائيل غريغوريتش لاعب أوجسبورج برصيد 11 هدفاً
6- ألفريد فينبوغاسون لاعب أوجسبورج برصيد 11 هدفاً
7- تيمو فيرنر لاعب لايبزيج برصيد 11 هدفاً
8- نيكولاس فولكروغ لاعب هانوفر برصيد 11 هدفاً
9- كيفن فولاند لاعب باير ليفركوزن برصيد 11 هدفاً
10- سالومون كالو لاعب هيرتا بيرلين برصيد 11 هدفاً
11- غويدو برغشتالر لاعب شالكه برصيد 10 أهداف
12- اندريج كراماريتش لاعب هوفنهايم برصيد 9 أهداف
13- ليون بايلي لاعب باير ليفركوزن برصيد 9 أهداف
14- ثورغان هازارد لاعب بروسيا مونشنجلادباخ برصيد 9 أهداف
15- ساندرو واغنر لاعب بايرن ميونخ برصيد 9 أهداف
16- سباستيان هيلير لاعب آيترخت فرانكفورت برصيد 8 أهداف
17- لوكا جوفيتش لاعب آينترخت فرانكفورت برصيد 8 أهداف
18- دانيل ديدافي لاعب فولسبورغ برصيد 8 أهداف
19- سيرج جنابري لاعب هوفنهايم برصيد 8 أهداف
20- يوشينوري موتو لاعب ماينز برصيد 7 أهداف

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد توج بلقب “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف للدوري الألماني (مرتين) ، حيث كان التتويج الأول في عام 2014 مع نادي بورسيا دورتموند ، فيما كان الثاني في عام 2016 بقميص بايرن ميونيخ .

الأكثر مشاهدة

جدد اللاعب المخضرم فرانك ريبيري عقده مع بايرن ميونخ الألماني لمدة عام واحد مع حتى صيف 2019 حسبما ذكرت صحيفة “كيكر” الرياضية الألمانية اليوم الخميس.

وتعهد لاعب خط الوسط الفرنسي البالغ من العمر 35 عاماً ببذل قصارى جهده مع النادي الألماني خلال الفترة القادمة ومساعدة الفريق على حصد المزيد من الألقاب الكبرى.

وانضم فرانك ريبيري إلى نادي بايرن ميونخ في صيف عام 2007 ، فيما شارك منذ ذلك الوقت في 380 مباراة رسمية بقميص النادي البارفاي وتمكن من تسجيل 117 هدفاً.

وجاءت الأنباء عن التجديد مع النجم الفرنسي فرانك ريبيري بعدما تأهل بايرن ميونخ الليلة الماضية إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب إشبيلية الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الأخيرة التي جدد بها ريبيري عقده مع بايرن ميونخ كانت في شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2016 ، حيث جدد عقده لعام إضافي لينتهي في يونيو/حزيران 2018.

فيديو مهم : لفتة رائعة بين كريستيانو رونالدو وبوفون

الأكثر مشاهدة

تحدث يوب هاينكس ، مدرب بايرن ميونخ الألماني ، عن المواجهة المرتقبة بين النادي البافاري وضيفه إشبيلية الإسباني ، على أرضية ملعب أليانز أرينا ، برسم مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

وحدد يوب هاينكس موقف المصابين قبل مواجهة الغد ، كما أشار إلى أن وضع مانويل نوير يوحي بإمكانية عودته في نصف نهائي المسابقة الأوروبية في حالة تأهل الفريق الألماني .

وقال يوب هاينكس في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفريق الأندلسي : ” الوضع الحالي لمانويل نوير سار للغاي.. لقد تعافى من الإصابة 100% .. الآن عليه أن يرفع حمل التدريبات خطوة بخطوة ثم سنرى متى يمكنه اللعب مرة أخرى ، أنا واثق من أنه سيلعب هذا الموسم ” .

وعن باقي اللاعبين المصابين ، قال هاينكس : ” آمل أن يكون كينجسلي كومان لائقاً لمباريات محتملة بعد 12 مايو ، عدا ذلك ، دافيد ألابا سيعود يوم السبت وأرتورو فيدال سيعود يوم الثلاثاء كأقصى حد ” .

وعن مباراة إشبيلية : ” نحن بحاجة للاستعداد لهجوم إشبيلية ، يمكنهم الضغط بشكل جيد جداً ، ولكننا نعرف أيضاً كيفية التعامل مع المباراة غداً ” .

وأضاف : ” دوري الأبطال هو أكبر شيء ممكن أن تلعبه في هذا المستوى .. هذا هو الذي أعيش من أجله ، بعض اللاعبين يتوترون ، لكن بالنسبة لي هذه المباريات تطلق طاقة إضافية ” .

واختتم هاينكس تصريحاته بالحديث عن لقاء مانشستر سيتي وليفربول بالقول : ” أود أن يتأهل يورجن كلوب إلى الدور نصف النهائي مع ليفربول ، ولكن أعتقد أنها ستكون مباراة أخرى مثيرة للاهتمام اليوم لأن لدغة مانشستر سيتي عميقة ” .

فيديو مهم : هل هناك ريمونتادا للسيتي أمام ليفربول ومحمد صلاح اليوم ؟

الأكثر مشاهدة