أكد مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني يوب هاينكس على جوع لاعبيه من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يواصل مشواره في البطولة بمواجهة بشكتاش التركي في العشرين من الشهر الحالي ضمن دور الستة عشر.

ويستعد بايرن ميونخ مساء السبت لمواجهة شالكة على ملعب الآليانز آرينا ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني.

وقال هاينكس في بداية المؤتمر “قمت بدراسة شالكة جيداً، المنافس يلعب كرة رائعة ويتمتع بمرونة عالية، ويقترب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ويقدم عملاً كبيراً”.

وأضاف “أعرف كيف سيلعب الفريق في الأسابيع القادمة، هذا يعتمد على التفاصيل الصغيرة، نستطيع اللعب بجميع اللاعبين المتاحين في الفترة المقبلة، مانويل نوير الغائب الوحيد وأنا سعيد لعودة تياجو ألكانتارا، لكنه لن يتواجد في مباراة الغد لكنه قد يشارك أمام فولفسبورج، في الأشهر الثلاثة القادمة يجب أن يكون الجميع بلياقتهم وهذا نراه في الوقت الحالي”.

وعن الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، قال “الفريق بحاجة إلى التحفيز لأنه جائع، بعض اللاعبين لم يتوجوا بلقب دوري أبطال أوروبا وهذا هو هدفهم، هذه البطولة مهمة لأي نادٍ”.

الأكثر مشاهدة

لم يتوقع أشد المتفائلين من جماهير ريال مدريد أن يقدم النجم الكولومبي خاميس رودريجيز الأداء الذي قدمه مع بايرن ميونخ خلال الموسم الحالي في البطولات المحلية والقارية.

وسجن خاميس رودريجيز في دكة بدلاء ريال مدريد خلال المواسم الماضية خاصة مع استلام الفرنسي زين الدين زيدان ومن قبله الإسباني رافائيل بينيتيز مسؤولية تدريب الفريق، حيث كان غالباً ما يشارك من دكة البدلاء وفي بعض المباريات كأساسي.

إلا أن الأمر اختلف ونجا هداف كأس العالم 2014 الذي أقيم في البرازيل من جحيم ملعب سانتياجو برنابيو، ليصبح لاعبا لا يستغنى عنه في ملعب الآليانز آرينا.

ويظهر تألق اللاعب الكولومبي مع بايرن ميونخ على أرض الملعب بشكلٍ واضح، وأرقامه التهديفية تؤكد ذلك عند النظر إلى الأرقام التي وصل إليها بالقميص البافاري.

وفي الدوري الألماني يعتبر خاميس من أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في التشكيلات التي يعتمد عليها المدرب يوب هاينكس، حيث خاض 1048 دقيقة في 12 مباراة وثلاث مباريات احتياطياً.

وخلال تلك المباريات سجل رودريجيز أربعة أهداف وهو ثالث هدافي الفريق خلف روبرت ليفاندوفسكي بـ18 هدفاً وأرتورو فيدال بـ6 أهداف، وهو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف بستة أهداف، خلف جوتشوا كيميتش وتوماس مولر ولكل واحد سبعة أهداف.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فإن لاعب ريال مدريد السابق الأكثر مشاركة بين لاعبي بايرن ميونخ، حيث خاض أربع مباريات أساسياً ومباراتين احتياطياً، ولم يصنع سوى هدف ولم يسجل أي هدف.

ولعب خاميس ثلاث مباريات في كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ولم يصنع سوى هدف واحد فقط أمام بودبورن التي انتهت بسداسية نظيفة مساء اليوم الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة

حقق بايرن ميونخ فوزاً عريضاً على مضيفه بادبربورن في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ” بينتيلير أرينا” ضمن منافسات ربع نهائي كأس ألمانيا.

ومنح الفوز بستة أهداف دون مقابل الفريق البافاري بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة، دون معرفة منافسه القادم حتى الآن.

وافتتح بايرن ميونخ التسجيل خلال المباراة في الدقيقة التاسعة عشر عن طريق الجناح الفرنسي كينجسلي كومان، قبل أن يضيف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والعشرين.

وأنهى البافارييون الشوط الأول من المباراة بالتقدم بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل عندما سجل اللاعب الألماني جوتشوا كيميتش الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق على نهايته.

وفي الشوط الثاني أضاف لاعب الوسط الفرنسي كورتينتن توليسو الهدف الرابع والجناح الهولندي آرين روبن الهدفين الخامس والسادس، وذلك في الدقائق الخامسة والخمسين والسادسة والثمانين والتاسعة والثمانين على التوالي.

وبذلك يواصل الفريق البافاري تألقه في هذه البطولة رفقة المدرب يوب هاينكس، وذلك بعد إقصاء حامل اللقب بوروسيا دورتموند في دور ثمن النهائي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في ديسمبر الماضي.

وفي نفس الوقت يواصل المنافسة على البطولات الثلاثة، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق ثمانية عشر نقطة عن ملاحقه باير ليفركوزن، ويلعب في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بشكتاش التركي في 20 من الشهر الحالي ذهاباً والرابع عشر من الشهر القادم إياباً.

وتستكمل مباريات هذا الدور مساء اليوم بمواجهة بين باير ليفركوزن مع فيردر بريمن على ملعب “باي آرينا”، ويختم بمواجهتي مساء الأربعاء بين شالكه وضيفه فولفسبورج وانتراخت فرانكفورت أمام ماينز.

الأكثر مشاهدة