بايرن ميونخ ليس نادي كبير .. صفقة خاميس رودريجيز وضحت ذلك

مانشستر سيتي نادي أكبر من بايرن ميونخ الذي أحرج نفسه بصفقة خاميس رودريجيز

سامر جرادات
17/07/2017

article:17/07/2017

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

شن الصحفي والكاتب الإنجليزي مارتين صامويل هجوماً لاذعاً على بايرن ميونخ الألماني، والعديد من الأندية الكبرى التي تعمل بنظام استعارة اللاعبين، موضحاً بأن هذه ليست طريقة تعامل الكبار في سوق الانتقالات.

مارتين صامويل تحدث عن صفقة انتقال كايل والكر من توتنهام هوتسبير إلى مانشستر سيتي والتي وصلت إلى 55 مليون جنيه استرليني مما يجعله أغلى مدافعاً في التاريخ رغم أنه لا يعد من أفضل المدافعين في العالم، ولا حتى قريب من مستوى اللاعبين العظماء في مركز الظهير الأيمن تاريخياً.

ورغم كل مساوئ صفقة والكر والسعر الباهظ الذي رافقها إلا أن الصحفي الإنجليزي يعتقد بأن مانشستر سيتي فعل الصواب في الصفقة لأنه لم ينزلق لوحل التعاقد مع اللاعبين على سبيل الإعارة، مثلما تفعل أندية كبرى في بطولات أوروبا ومنها أوليمبيك مارسيليا الذي يحاول التعاقد مع موسى سيسوكو من توتنهام على سبيل الإعارة ثم يطلق على نفسه مسمى “نادي كبير”.

ولم يكتفي صامويل بالحديث عن مارسيليا، بل دخل معمعة صفقة خاميس رودريجيز الذي استعاره بايرن ميونخ من ريال مدريد لمدة عامين ووضح وجهة نظره فيها بشكل قاسي، موضحاً في ذات الوقت بأن نظام الإعارة أوجد في البداية لحل مشكلة مؤقتة حين إصابة لاعب ما، أو لتطوير اللاعبين الشبان، وليس لعقد صفقات على أعلى مستوى.

“في الأسبوع الماضي قام بايرن ميونخ الذي يعد أحد أغنى أندية العالم بالتعاقد مع خاميس على سبيل الإعارة لمدة عامين. البايرن قال بأنه يحتفظ بحق شراء حقوق اللاعب نهائياً خلال عامين، والسؤال لماذا ليس الآن؟ “.

“انظر إلى شركاء بايرن ميونخ التجاريين، إنها شركات عملاقة مثل أودي، تي موبايل، أديداس، أليانز، لوفتهانسا، سيمينز، دي أتش إل. هي علاقة بين نادي ضخم وقوي جداً مع أقوى الشركات الأوروبية تجارياً والتي سمحت له بالحصول على أعلى إيرادات من دوري أبطال أوروبا. رغم ذلك هم ليسوا قادرين على التعاقد مع لاعب يرتدي قميص ريال مدريد بسبب سعره المرتفع”.

“بايرن ميونخ يستمر في إلقاء محاضرات على الأندية المنافسة في أخلاقيات العمل، خصوصاً الأندية التي تملك قوة اقتصادية حديثاً، لكن حينما يتعلق الأمر بخاميس ليس لديهم مانع في تشغيل سوق أندية أخرى. بايرن ربما يكون عقد هذه الصفقة حتى يلتف على قوانين اللعب النظيف مالياً، أو لأنه ليس نادي كبير كما يظن وكما يعتقده النادس، ولا يقارن بقوة مانشستر سيتي”.


شارك

التعليقات

  1. البافاري says:

    الصحفي البريطاني فعلا لا يعلم شيء.
    اولا, خاميس ليس سعره مرتفع حقا فأن نظرنا الى الصفقه ككل , سوف يكل البايرن حوالي 45 مليون . اعاره سنتين ب 10 مليون و حق شراء ب 35 مليون.
    ثانيا, الجميع يعلم ان بايرن ميونخ لديه سياسه في سوق الانتقالات و لا ينفق بشكل مجنون ك الانجليز بالرغم ان البايرن قوي جدا اقتصاديا و الكل لديه الحق بالاطلاع على اداء البايرن المالي في كل سنه من خلال اجتماع الجمعيه العموميه السنوي. و كل سنه بايرن يقدم شرح عن انجازات المؤسسه على الصعيد التجاري و المادي بكل شفافيه و لكن يبدو ان الكاتب البريطاني غير مطلع.
    ثالثا, نفرض ان البايرن ضعيف ماديا كما يدعي الكاتب البريطاني, مازال البايرن اقوى من كل الانديه الانجليزيه على الصعيد الرياضي.
    اخيرا, البايرن قوي رياضيا و اقتصاديا و القويه الماليه لا تعني ان يتصرف ك المجنون في سوق الانتقالات بل لان الاداره مميزه فانها تتصرف بحكمه.

  2. أحمد says:

    بصراحة مقال ضعيف لتقييم الأندية
    هل صار الإنفاق ببذخ هو سمة النادي الكبير، أم الإنجازات و الأداء في الميدان؟
    ماذا فعل السيتي بجون ستونز المخجل الذي دفع فيه حوالي 50 مليون جنيه استرليني؟
    فعلاً الصحفي الإنكليزي المنقول رأيه في المقال تافه و متحيز لأندية إنكلترا و كأنما أصبح رش الملايين على اللاعبين هو مقياس عراقة و قوة الأندية!

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة