مولر يقود بايرن ميونخ لتحقيق فوز صعب على بوروسيا مونشنجلادباخ

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق فريق بارين ميونخ فوز صعب على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب بوروسيا بارك لحساب الجولة رقم 25 من منافسات الدوري الألماني.

حاول النادي البافاري أن يباغت أصحاب الأرض في الدقائق الأولى من زمن المباراة لكي يفرض سيطرته على النتيجة لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح.

وفي الدقيقة 63 من زمن المباراة نجح النجم الألماني توماس مولر من تسجيل هدف ناديه الوحيد في هذا اللقاء ليؤمن فوز فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ.

بهذا الفوز الصعب يرفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده من النقاط إلى 62 نقطة في حين جاء مونشنجلادباخ في المركز العاشر برصيد 32 نقطة.

الأكثر مشاهدة

مولر يستعد لخوض المباراة رقم 250 مع بايرن ميونخ في البوندسليجا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد النجم الألماني توماس مولر لخوض المباراة رقم 250 مع ناديه بايرن ميونخ في بطولة الدوري الألماني طوال مسيرته الطويلة مع العملاق البافاري.

حيث من المقرر أن يلعب اللاعب صاحب القميص رقم 25 مباراته رقم 250 في بطولة البوندسليجا وذلك في المواجهة التي ستجمع ناديه ببورسيا مونشنجلادباخ لحساب الجولة  رقم 25.

ويخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء وهو متصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 59 نقطة وبفارق عشر نقاط قبل هذه المواجهة مع أبرز منافسيه ريد بول لايبزيج.

الجدير بالذكر أن مولر لا يلعب بشكل أساسي مع بطل ألمانيا في الوقت الحالي وتشير التقارير إلى رغبته في الرحيل في الميركاتو الصيفي القادم.

الأكثر مشاهدة

كارلو إنشيلوتي

بايرن ميونخ يعتبر واحد من عمالقة أوروبا على مستوى الأندية لما يحمله من تاريخ وبطولات وأرقام وأشياء عديدة وهذا الموسم الجميع يرشحه لكي يكون بطل أوروبا والفوز بلقب دوري الأبطال.

لذلك نحاول أن نلقي نظرة مكثفة عن البايرن مع المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي فنياً وتكتيكياً.


** التشكيل :-

– بدأ البايرن الموسم بطريقة أنشيلوتي المفضلة وهي “4-3-3” ولم يكن يقدم اداء مقنع بشكل كامل لمشجعي البافاري ، حتي خسر البايرن مباراتين متتاليتين أمام دورتمند في الدوري الألماني وأمام روستوف في روسيا في دوري أبطال أوروبا ، بدأ حينها أنشيلوتي الاعتماد علي طريقة “4-2-3-1” التي لعب بيها الفريق مع جوارديولا ، واصبحت هي الطريقة الأساسية لبايرن ميونخ منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي ، بتواجد مولر في مركز المهاجم الثاني او صانع اللعب ، وروبين علي اليمين ودوجلاس كوستا او ريبري علي اليسار.

4321

– مقارنة بين تمركز لاعبي البايرن في مباراة اتليتكو في دور المجموعات في سبتمبر وبين تمركز اللاعبين في مباراة أمام فريق أرسنال ، بنفس ثلاثي خط الوسط ولكن واضح اختلاف دور ألكانترا وتمركزه كصانع لعب أمام أرسنال في طريقة 4-2-3-1 وتمركزه كلاعب وسط في 4-3-3 .

Untitled

** طريقة اللعب :-

– يعول انشيلوتي بشكل كبير علي الاستحواذ في منطقة وسط الملعب ولعب كرات مباشرة للجانب الهجومي ، برجوع فيدال بجانب قلبي الدفاع للإستحواذ بيجانب تواجد الونسو أمام خط الدفاع لضمان الاحتفاظ علي الكرة بشكل كامل في هذه المنطقة ، مع حرية تقدم الظهيرين ، آلابا في اليسار ولام في اليمين في منتصف ملعب الخصم والتمركز كأجنحة هجومية .

ولكن في بعض الأوقات ولتركيز أنشيلوتي بشكل كبير علي الاستحواذ في وسط الملعب يتراجع لام قليلاً للخلف وفي العمق من أجل الاحتفاظ بالكرة بشكل أفضل .

303 image002 1

– هجومياً ، بيتم الاعتماد علي حلين ، الحل الأول هو الاعتماد علي تحرك رباعي الهجومي في عمق الملعب ، فنجد روبين يحاول التمركز كثيراً بين الظهير الأيسر وقلب الدفاع للخصم بدل من التواجد علي طرف الملعب ، بالمثل يتحرك كوستا او ريبري للعمق بجانب مولر مع تحرك ليفاندوفسكي الكثير للعمق .

الحل الثاني هو تكوين جبهات علي طرفي الملعب ، وحينها يتمركز ريبري وروبين علي أطراف الملعب ، ويتواجد مولر مسانداً للجانبين ، مع تقدم لام في اليمين والابا في اليسار.

** نقاط القوة :-

– الحلول الكثيرة اللي تتوفر في عمق الملعب بتحرك رباعي الهجوم ، فمولر متميز جداً في التمركز بين الخطوط لاستلام الكرة في مساحة خالية من لاعبي الخصم .

5

– الانسيابية الكبيرة واللامركزية في تحركات مهاجمي البايرن ، فنجد احياناً يتواجد دوجلاس كوستا وروبين معاً في الجهة اليسري من الملعب ، واحياناً نجد مولر علي الجانب الأيمن بينما روبين هو من يتواجد في العمق ، ومع تحركات ليفا لوسط الملعب يبدأ مولر وربين في التحرك في مركز المهاجم الصريح لاستغلال المساحات التي يتسبب فيها تحركات ليفا ..

left

– الكرات العرضية والكثافة العددية داخل منطقة الجزاء ، في حال اعتماد البايرقن علي حل الأطراف ، فيتواجد ليفاندوفسي ومولر وفيدال الذي يتحول كمهاجم ثاني، بالاضافة لتقدم ريبري والابا عندما تكون الكرة من جانب روبين والعكس بتقدم روبين ولام في المنطقة عند لعب الكرة العرضية من الجهة اليسري .

5 15

** نقاط الضعف :-

– بالرغم من كون البايرن أفضل خط دفاع في الدوري الألماني باستقبال شباكه 13 هدف ، الا ان خط دفاع البايرن هو أضعف حلقة في الفريق ، من ابرز المشاكل في دفاع البايرن هو تباعد المساحات بين رباعي الدفاع ، خاصة بين خافي مارتينيز وفيليب لازم في الجانب الأيمن .

8 14 17

– الاستحواذ بشكل كبير علي الكرة في منتصف الملعب ، فبدلاً من نقل الكرة لمنتصف ملعب الخصم واجباره علي التراجع ، يلعب فريق البايرن عند خط المنتصف ، واذا شاهدنا لمسات الفريق أمام أرسنال في دوري الأبطال وبالرغم من الإنتصارين الساحقين ، الا سنجد أن أكثر من 60% من لمسات لاعبي البايرن تمركزت في الجزء الاخير من منتصف ملعبهم وبداية منتصف ملعب أرسنال ، فالاستحواذ بشكل كبيرعلي الكرة في هذا الجزء قد يًصعب اختراق الخصوم التي تدافع بشكل قوي ويسهل لها تكوين جدار دفاعي بين خط الدفاع وخط الهجوم .

18 19

** سبب تفوق طريقة 4-2-3-1 علي طريقة 4-3-3 ؟

في تصريحات لآرين روبين في ديسمبر الماضي بعد تغيير انشيلوتي الطريقة لـ 4-2-3-1 قال ” لم نكن نلعب بهذا الشكل الجيد منذ اسابيع ، كنا جيدين حقاً ، استخدمنا الكانترا في مركز صانع اللعب ، كان هناك العديد من التحركات وهذا ما كان ينقصنا “.

هناك سببين رئيسين يجعل 4-2-3-1 هي الأنسب للبايرن وليست 4-3-3 :-

السبب الأول ، هو مولر الذي كان يشارك كجناح أيمن في طريقة 4-3-3 وهو مركز لم يكن معتاد عليه وقدم مردود متواضع في هذا المركز ، فلعب علي طرفي الملعب 14 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف ، ولكن في مركز المهاجم الثاني او صانع اللعب شارك مولر في 11 مباراة سجل هدف وصنع 7 أهداف .

السبب الثاني ، هو غياب الحلول في عمق الملعب ، كما نشاهد في اللقطات التالية فراغ وسط ملعب البايرن الهجومي امام دورتمند واتليتكو مدريد عندما لعب بـ 4-3-3 ولم يتواجد سوي ريبري بتحركه في العمق ولكنه لم يجيد التحرك بين خطوط الخصم .

10 11

– احصائية:-

بطريقة 4-3-3 لعب البايرن هذا الموسم 19 مباراة سجل 41 هدف واستقبل 14 ، وخسر 3 مباريات .

بطريقة 4-2-3-1 لعب البايرن هذا الموسم 12 مباراة سجل 41 هدف واستقبل 7 ، ولم يخسر اي مباراة .

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

الأكثر مشاهدة