الكالتشيو يحدد .. حلم ميلان أو إنقاذ موسم الإنتر وفيورنتينا يترقب

ميلان أم إنتر أم فيورنتينا .. من يتأهل للدوري الأوروبي ؟

علي خليفة
19/05/2017

article:19/05/2017

يعتبر الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي من أكثر الدوريات إثارة في أوروبا بسبب وجود بطاقات لم تحسم مع مرور 36 جولة على إنطلاق الموسم ومع بقاء جولتين فقط على نهايته.

وما زال الصراع على اللقب مفتوحاً بين أندية يوفنتوس وروما ونابولي حتى الآن مع أفضلية للأول في ظل ابتعاده عن منافسيه بأربع وخمس نقاط على التوالي.

وفي نفس الوقت يوجد بطاقة أوروبية لم تحسم حتى الآن وهو المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي للموسم القادم والذي يشهد تنافساً بين ثلاثة أندية وهي إي سي ميلان وفيورنتينا وإنتر ميلان.

ويسعى ميلان لتحقيق حلم العودة إلى أوروبا بعد أربعة أعوام من الغياب، بينما سيكون خطف البطاقة نهاية سعيدة لموسم فاشل لإنتر ميلان الذي شهد عدة مشاكل أبرزها تغيير المدربين بشكلٍ مستمر بداية من فرانك دي بور ومن ثم ستيفانو بيولي الذي أقيل مؤخراً قبل الاعتماد على مساعده.

وفي الجولات الأخيرة التي شهدت سقوط ميلان والإنتر بشكلٍ مستمر بالتعادلات والهزائم صعد فيورنتينا فجأة بتحقيقه سلسلة انتصارات ليكون منافساً على البطاقة الأخيرة للدوري الأوروبي بعد حصول لاتسيو وأتلانتا على أول بطاقتين.

ويحتل ميلان المركز السادس بـ60 نقطة مقابل 59 نقطة لفيورنتينا السابع و56 نقطة لإنتر ميلان الثامن، وحتى الآن الأول والثاني هما الأقرب للظفر بها مع حظوظ قليلة للأخير.

وسيلعب ميلان مباراتين سهلتين أمام بولونيا وكالياري في الجولتين القادمتين إلا أن التعثرات الأخيرة قد تتواصل بسبب وجود مشاكل في كتيبة المدرب فينتشينزو مونتيلا، بينما يلعب فيورنتينا مباراة صعبة أمام نابولي قبل لقاء بيسكارا.

ولا تختلف مباريات الإنتر عن مواجهات فيورنتينا من ناحية الصعوبة حيث سيلاقي المتوهج لاتسيو ومن ثم أودينيزي.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة