10 معلومات تلخص حكاية المفاجأة بيلوتي هداف الدوري الإيطالي

بيلوتي يعتبر ظاهرة الموسم في إيطاليا

سامر جرادات
20/03/2017

article:20/03/2017

أندريا بيلوتي
أندريا بيلوتي

أندريا بيلوتي، المهاجم الذي لا يخطئ الشباك واللاعب المتخصص في قنص الأهداف من داخل منطقة الجزاء، ليس أكثر اللاعبين مهارة وليس أبرزهم على صعيد المتعة، لكنه يملك حس مرهف أمام المرمى يجعله أحد أفضل المهاجمين الذين برزوا حول العالم خلال الأشهر الأخيرة، لذلك نضع 10 نقاط تلخص حكايته.

1- بيلوتي من مواليد ديسمبر عام 1993 أي يبلغ من العمر 23 عام وثلاثة أشهر فقط. بدأ مسيرته مع أكاديمية ألبينو ليفي بعد أن رفض أتلانتا منحه فرصة الانضمام لفرق الفئات السنية لديه بسبب ضعف مستواه الفني. الملفت أن ألبينو ليفي حصل على 3 ملايين يورو حين بيعه إلى باليرمو صيف 2013.

2- موسم 14\2015 هو أول موسم لبيلوتي في بطولات المحترفين، خاض خلاله 38 مباراة من الدوري الإيطالي وسجل 6 أهداف فقط.

3- انتقل إلى تورينو صيف 2015 مقابل 7.5 مليون يورو، فيما لم يسجل أكثر من 12 هدف في الدوري خلال موسم واحد (الدرجة الأولى أو الثانية) في 3 مواسم متتالية، حتى انفجرت موهبته في الموسم الحالي. لذلك يشكل تألقه المبهر مفاجأة بحد ذاتها.

4- المبلغ الزهيد الذي دفعه تورينو للتعاقد مع بيلوتي يستطيع تعويضه أضعافاً مضاعفة حالياً، حيث يقدر سعره حالياً بمبلغ 20 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، فيما من المتوقع أن يتم بيعه بمبلغ أعلى من هذا بكثير في حال حافظ على مستواه، علماً أن قيمة فسخ عقده تبلغ 100 مليون يورو للأندية من خارج إيطاليا.

5- أندريا بدأ مشواره في مركز خط الوسط أو الجناح، لكن المدرب أليسيو بالا رأى فيه مواصفات المهاجم الناجح ونقله إلى خط الهجوم. يشغل حالياً مركز رأس الحربة لكنه يفضل اللعب كمهاجم ثاني.

6- لم يتم إشهار أي بطاقة حمراء سواء بشكل مباشر، أو كبطاقة صفراء ثانية في وجهه سواء مع فرق الفئات السنية أو الفريق الأول.

7- يلقب بـ “الجالو” وتعني الديك بالإيطالية. لقب ارتبط به بسبب دعابة من صديقة طفولته الذي رأى أن طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف تشبه عرف الديك.

8- بيلوتي يسجل هدفاً كل 103 دقيقة لعب في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي ويتفوق عليه من هدافي بطولات الدوري الخمس الكبرى كلاً من ليونيل ميسي (هدف كل 82 دقيقة) وإدينسون كافاني (هدف كل 84 دقيقة) وإيميريك أوباميانج (هدف كل 88 دقيقة). فيما يسجل روميلو لوكاكو هداف البريمرليج هدف كل 117 دقيقة. علماً أن الإيطالي سيء في تسديد ركلات الجزاء حيث أهدر 3 ركلات خلال الموسم الحالي.

9- المهاجم الشاب ملاحق من كبار الأندية الإنجليزية، جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد هو الأكثر رغبة في ضمه، ثم يأتي بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وأرسين فينجر مدرب آرسنال، وهذا يفسر سبب وضع شرط جزائي نظير فسخ عقده للأندية الأجنبية يبلغ 100 مليون يورو.

10- بيلوتي يعرف الطريق إلى شباك الأندية الكبرى في إيطاليا جيداً، حيث سجل 3 أهداف في شباك كلاً من ميلان، إنتر ميلان، نابولي، فيورنتينا. فيما سجل هدفين في شباك كلاً من يوفنتوس، وإنتر ميلان.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة