مواهب تحت المجهر(46): فينيسيوس جونيور

الفقرة التي تكتشف نجوم ومواهب كرة القدم قبل بدايتهم الحقيقية

حسن دراز
20/03/2017

article:20/03/2017

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقيق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة ” مواهب تحت المجهر” نحاول إبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

junior

أسلوب اللعب

فينيسيوس جونيور لاعب برازيلي شاب يعتبر هو الجوهرة القادمة من بلاد السامبا والذي سيكون عليه الأمل بأن يصبح النجم الجديد في البرازيل.

فينيسيوس لاعب متحرك مركزه الأساسي كجناح أيسر ولكنه يستطيع اللعب كجناح أيمن أو كمهاجم صريح فهو دينامو لا يهدأ هجومياً وتحركاته مزعجة لأي مدافع.

يمتلك قدم مميزة في التصويب وأنهاء الهجمات والمهارة الفردية والمراوغات واللعب المتعاون فهو ليس فردي على الإطلاق ربما عيبه الوحيد دقة إنهاء الهجمة ولكنه مازال صغير (16 عام) أي مع الوقت سيتطور أكثر.

مدى وصوله للنجومية

nintchdbpict0002948162032

فينيسيوس جونيور من ناشئي نادي فلامينجو البرازيلي تألق مع الفريق في البطولات المحلية تحت 18 عام وسجل 7 أهداف وصنع 5 أهداف في 11 مباراة فقط مما أجبر نادي فلامينجو على تصعيده للفريق الأول خلال الفترة الحالية.

تطوره وضح أكثر على المستوى الدولي فيكفي أن نقول بأنه سجل 17 هدف في 18 مباراة مع منتخب البرازيل تحت 17 عام وهذا رقم خرافي لم يحققه أي لاعب منذ فترة طويلة.

قالوا عنه

Flamengo-sub-17-trio

البرازيلي كليبير ليتي رئيس نادي فلامينجو البرازيلي ” تحدث معنا مسؤول من نادي مانشستر يونايتد عن فكرة أولوية التعاقد مع فينيسيوس خلال الفترة الحالية ولكننا رفضنا لأنه مستقبل لاعب تاريخي ولن نفكر في اي عرض قبل النظر لرغبة اللاعب والأرقام المعروضة”.

البرازيلي فريد لويز المدير الرياضي لنادي فلامينجو البرازيلي ” أسم فينيسيوس جونيور أصبح معروف الآن في أوروبا والبرازيل لأننا نمتلك جوهرة حقيقية في كرة القدم وتواجده على القمة مسألة وقت”.

التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

فينيسيوس جونيورمع منتخب البرازيل

فينيسيوس جونيورمع منتخب البرازيل

فينيسيوس جونيور مثل منتخب البرازيل دولياً تحت 15 عام وتحت 17 عام ومؤخراً قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمريكا الجنوبية تحت 17 عام وحصد جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة برصيد 6 أهداف.

الجميع يؤكد بأنه خليفة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للتشابه في المراكز وأسلوب اللعب ولكنه بالنسبة لي أرى أنه قريب من أسلوب دوجلاس كوستا وروبينيو أكثر خاصة في فكرة تعدد المراكز ومن المستحيل أن نضعه في مقارنة مع نيمار حالياً.

الرؤية المادية

290329_365832

حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو 5 مليون يورو ولكن من المتوقع أن يتضاعف سعر اللاعب الشاب لأرقام مهولة جداً في ظل صراع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني بجانب أهتمام واضح من ريال مدريد من أجل ضمه خلال الفترة المقبلة.

مهارات & أهداف اللاعب

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة