الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني “بوندسليجا” شهدت الكثير من الأحداث المثيرة، حيث سقط بايرن ميونخ متصدر جدول الترتيب، وواصل هامبورج السقوط ولكن هذه المرة أصبح قابعاً في المركز الأخير في مشهد لم نعتد عليه أبداً في هذا الدوري.

وسقط بايرن ميونخ بالخسارة أمام الفريق العنيد منذ الموسم الماضي، لايبزيج حيث تقدم البايرن في المباراة التي كانت في ختام الجولة بهدف عن طريق ساندرو فاجنر المهاجم البديل للنادي البافاري، ولكن عودة الفريق الشرقي الألماني كانت قوية بهدفين أحدهما في الشوط الأول والآخر في الشوط الثاني، عن طريق نجم الفريق ولاعب ليفربول القادم نابي كايتا، والهداف الألماني اليافع تيمو فيرنر، ولكن السقوط لن يؤثر أبداً على مشوار البطولة القريبة من بايرن ميونخ.

أما شالكه فقد حقق فوزًا صعبًا للغاية في الشوط الثاني، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة في شوط ثاني غريب الأطوار ضد فريق فولفسبورج في ملعب  الفولكسفاجن أرينا، حيث أضاع أصحاب الأرض ضربة جزاء في الدقيقة 76 من اللقاء عن طريق بول فيرهيج ويسجل روبين كنوخه هدف فوز شالكه بالخطأ في مرمى فريقه، حيث إنه لاعبًا لفولفسبورج، ليبقى الأخير في المراكز المهددة للهبوط مثلما كان الحال في الموسم الماضي حيث استطاع الفريق البقاء بالمباراة الفاصلة.

بوروسيا دورتموند هو الآخر سجل فوزًا صعبًا للغاية بهدف نظيف على فريق هانوفر، عن طريق نجم الفريق منذ الانتقالات الشتوية، ميتشي باتشواي الذي سجل هدف الفوز مستغلاً عرضية من ركنية سجلها بذكاء بكعب القدم ليبقى الفريق في منافسة شرسة مع غريمه الأبدي شالكه على المركز الثاني، وظل أينتراخت فرانكفورت في الصورة، بالمركز الرابع بعد أن انتصر انتصارًا مريحًا على فريق ماينتس الذي يعاني هو الآخر هذا الموسم مع مشاكل الهبوط إلى الدرجة الثانية، بنتيجة 3-0 سجلها كل من كيفن برينس بواتنج، لوكا يوفيتش، وأنتي ريبيتش في الشوط الأول من المباراة ليصعد إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

أما ليفركوزن الذي هبط إلى المركز الخامس فقد سقط بهدفين نظيفين في مفاجأة كبرى أمام فريق كولن صاحب المركز الأخير الذي صعد مركزًا ليصبح في المركز السابع عشر لأول مرة هذا الموسم بعد سلسلة الاخفاقات التي بدأها، وجاء الهدفان عن طريق كل من يويا أوساكو جناح الفريق الياباني، والمهاجم سيمون تسولر.

أما عن شتوتجارت الذي افتتح الجولة بفوزًا مثيرًا على فريق فرايبورج بهدفين لهدف خارج أرضه، ليضمن رسمياً البقاء في البوندسليجا بعد أن صعد وعاد للدوري الموسم الماضي، وقاد المهاجم المخضرم ماريو جوميز فريقه شتوتجارت ليرتفع رصيد فريق ميرسيدس، إلى 37 نقطة في المركز الثامن ويبقى فرايبورج في دائرة الخطر المركز الرابع عشر وبرصيد 30 نقطة.

أما عن الفريق التاريخي، هامبورج الذي لم يهبط في تاريخه إلى الدرجة الثانية على الإطلاق، وخسر على أرضه ووسط جماهيره أمام فريق هيرتا برلين بهدفين مقابل هدف، بعد ان كان متقدماً في النتيجة، ليتراجع إلى المركز الأخير وبكل أسف أصبح بقاءه في الدوري شبه مستحيل حيث يتوجب عليه الفوز في كل المباريات حتى نهاية الموسم، مع سقوط كولن في مباراة من مبارياته المتبقية، وسقط فولفسبورج أو ماينتس في 3 مباريات من أصل 7 متبقية.

 وإليكم ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة 27:

bundesliga

الأكثر مشاهدة

لايبزيج يفاجئ بايرن ميونخ ويهزمه في الدوري الألماني

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

فاجئ فريق لايبزيج ريد بول ضيفه بايرن ميونخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بتحقيق الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب “ريد بول آرينا لايبزيج” ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من البطولة.

ويعتبر هذا الفوز مفاجئاً لبايرن ميونخ الذي لم يتلقى أي هزيمة في 18 مباراة متتالية منهم تعادل واحد فقط وسبعة عشر انتصاراً، وكانت الهزيمة الأخيرة في كل البطولات أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في 25 نوفمبر من عام 2017.

وسجل بايرن ميونخ الهدف الأول في المباراة بعد مرور إثنى عشر دقيقة عن طريق المهاجم المنضم في الميركاتو الشتوي الماضي ساندرو فاجنر، قبل أن يعادل نابي كيتا الذي سوف ينتقل إلى ليفربول في الصيف القادم في الدقيقة السابعة والثلاثين.

وتمكن لايبزيج من إضافة الهدف الثاني والذي منحه الانتصار عن طريق المهاجم الألماني تيمو فيرنر في الدقيقة السادسة والخمسين.

وحاولت كتيبة المدرب يوب هاينكس معادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة لكنه فشل في ذلك، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً الفوز التاريخي الأول للايبزيج أمام بايرن ميونخ في المواجهات القليلة بينهما.

ويحتل بايرن ميونخ رغم الهزيمة المركز الأول في جدول ترتيب البطولة وفي رصيده 66 نقطة، لكن تتويجه باللقب على ملعب آليانز أرينا في الجولة القادمة تأجل لجولة أخرى.

ويحتل لايبزيج المركز السادس وفي رصيده 43 نقطة وبفارق نقطتين عن إنتراخت فرانكفورت ذو المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

” فيديو مهم : حصيلة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

دورتموند يلاحق شالكه بفوز على هانوفر في الدوري الألماني

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق بروسيا دورتموند فوزاً هاماً على ضيفه هانوفر بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني “البوندزليجا”.

ورفض دورتموند أى مفاجآت في النتيجة خصوصاً بعد الخروج من الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي على حساب ريد بول سالزبورج النمساوي.

واستقبل ملعب بروسيا دورتموند “سيجنال إدونا بارك” المباراة وشهد دعم كبير من جماهير دورتموند إلى لاعبو الفريق بعد النتائج السلبية وسء الحظ في المباريات الأخيرة.

وحسم بروسيا دورتموند الأمور من الشوط الأول، عندما نجح المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواى المعار من تشيلسي الإنجليزي تسجيل الهدف الأول والأخير في المباراة عند الدقيقة 24.

وفش هانوفر طوال المباراة في محاولة العودة من جديد أمام بروسيا دورتموند الذي حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية، لينتهي اللقاء بفوز دورتموند بهد نظيف.

وبهذه النتيجة اسمتر دورتموند صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة في ملاحقته لشالكه الوصيف برصيد 49 نقطة.

وحافظ فريق شالكه على وصافة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما اقتنص فوزاً قاتلاً بهدف وحيد من النيران الصديقة أمام مضيفه فولفسبورج ضمن منافسات نفس الجولة للمسابقة المحلية.

وفي المباراة التي احتضنها ملعب “فولكسفاجن” جاء الهدف الوحيد عبر مدافع أصحاب الأرض، روبن نوتشي، الذي سجله بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 86.

وبذلك، حافظ شالكه على انفراده بوصافة البوندسليجا بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، بفارق نقط عن بروسيا دورتموند الثالث.

وفي المقابل، ظل فولفسبورج في المرتبة الخامسة عشر برصيد 25 نقطة، وبفارق الأهداف عن منطقة الخطر.

فيديو مهم : وعد جون سينا للجمهور السعودي في رويال رامبل القادمة في السعودية

الأكثر مشاهدة