صراعات قوية تنتهي في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني .. تعرف عليها

حسابات التؤهل والهبوط في البوندسليجا قبل الجولة الأخيرة

علي خليفة
19/05/2017

article:19/05/2017

ينتهي الدوري الألماني للموسم الحالي 2016-2017 مساء السبت عندما تلعب المباريات التسع في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة والتي ستشهد حسم عدة بطاقات لم تحسم حتى الآن.

وحسمت حتى الآن البطاقات الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد تتويج بايرن ميونخ باللقب وحصول لايبزيج ريد بول على المركز الثاني، مع صراع سيتحدد مساء السبت بين بوروسيا دورتموند وهوفنهايم على المركزين الثالث والرابع.

ويتنافس دورتموند الثالث برصيد 61 نقطة وهوفنهايم الرابع بنفس رصيد النقاط على المركز الثالث المؤهل بشكلٍ مباشر إلى دور المجموعات في دوري الأبطال بينما سيضطر الأخر للعب الأدوار التأهيلية.

وسيلعب بوروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة أمام الثامن فيردر بريمن الذي ينافس على المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي، في حين يواجه هوفنهايم نظيره الذي يريد تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية باحتلاله المركز الرابع عشر.

ويوجد صراع كبير على المركزين الخامس والسادس المؤهلان إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، حيث يتنافس على البطاقة الأولى كل من هيرتا برلين بـ49 نقطة وفرايبورج بـ48 نقطة وكولن بـ46 نقطة، والصراع على المركز السادس ينحصر بين فرايبورج وكولن بجانب فيردر بريمن الثامن بـ45 نقطة

وحتى الآن هبط إلى الدرجة الثانية كل من دارم شتات وأنجلوشتات، مع بقاء فريق سيرافقهم والصراع للهروب منذ ذلك بين هامبورج السادس عشر برصيد 35 نقطة فولفسبورج وأوجسبورج وماينز بـ37 نقطة لكل فريق وباير ليفركوزن بـ38 نقطة.

جدول المباريات للجولة الأخيرة من الدوري الألماني:

1

جدول الترتيب:

232

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة