تيمو فيرير سلاح ألماني جديد

تضمنت القائمة التي استدعاها يواخيم لوف للمشاركة في المباراتين المقبلتين للمنتخب الألماني، إسم مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر. وقد أظهر هذا اللاعب إمكانيات كبيرة وحس تهديفي، جعلاه أحد أبرز الهدافين هذا الموسم في البوندسليغا.

دويتشه فيله
20/03/2017

article:20/03/2017

اسم جديد سيكون حاضرا ولأول مرة مع المنتخب الألماني في المباراتين المقبلتين أمام انجلترا (22 مارس) وأذربيذجان (26 مارس) وهو الشاب تيمو فيرنر الذي لا يتعدى عمره 21 عاما.

فيرنر خطف الأضواء هذا الموسم بالأهداف الحاسمة التي سجلها لفريقه لايبزيغ والتي جعلته أفضل هداف ألماني لحد الآن في هذا الموسم، إذ سجل 14 هدفا وصنع 7 أهداف أخرى في 23 مباراة.

وعلل يواخيم لوف استدعاء فيرنر للمنتخب الأول قائلا “فيرنر لاعب شاب وأمامه مستقبل واعد. ويمكن الاعتماد عليه في مراكز مختلفة “، مضيفا”أنا سعيد بالترحيب به بيننا ومتابعته عن قرب”.

فيرنر الذي انتقل بداية هذا الموسم من فريق شتوتغارت (الذي نزل للدرجة الثانية) إلى لايبزيغ مقابل 10 ملايين يورو سبق له أن لعب في جميع الفئات العمرية للمنتخب الألماني وخاض مؤخرا سبع مباريات مع منتخب تحت 21 عاما سجل فيها ثلاثة أهداف.

ترحيب باستدعاء فيرنر للمانشافت

ورحب مدرب لايبزيغ رالف هازنهوتل باستدعاء لاعبه الشاب للمنتخب الألماني الأول. وقال عن ذلك “تيمو فيرنر تطور كثيرا سواء من الجانب الرياضي أو الإنساني. إنه يقدم موسما رائعا لذلك فإنه يستحق الدعوة التي وجهها إليه لوف”.

ولن يكون محيط المنتخب الألماني كله جديدا على الشاب تيمو فيرنر بل هناك لاعبين في المانشافات سبق لفيرنر أن لعبه إلى جوارهم في فئة الشباب مثل يوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ ويوليان برانت مهاجم باير ليفركوزن الذي كان أفضل صديق لفيرنر في منتخب الشباب على حد تعبيره. رغم ذلك فإن وجود أسماء كبيرة مثل نوير ومولر وكروس أمر مثير بالنسبة له كما يوضح بالقول”فجأة الجلوس مع مانويل نوير وتوني كروس ومسعود أوزيل أو توماس مولر على نفس الطاولة والتدريب معهم أمر رائع وسأحاول الاستمتاع بهذه الأجواء.

المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف أكد على أن تيمو فيرنر لاعب موهوب ينتظره مستقبل كبير

المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف أكد على أن تيمو فيرنر لاعب موهوب ينتظره مستقبل كبير

الإمكانيات المتعددة التي يتمتع بها تيمو فيرنر تشبه إلى حد كبير إمكانيات ماريو غوتسه عندما كان في أحسن حاله. حيث يمكن الاعتماد عليه كرأس حربة صريح أو أيضا كلاعب أطراف بفضل مهاراته وسرعته وقدرته على الضغط على الخصم. لذلك قد يكون فيرنر بديلا مناسبا لغوتسه الذي يغيب عن الملاعب بسبب مشاكل صحية.

فيرنر مطلوب في ليفربول

تألق فيرنر هذا الموسم جعل الكثير من الأندية سواء داخل ألمانيا أو خارجها ترغب في التعاقد معه وفي مقدمتها نادي ليفربول الذي يشرف عليه الألماني يورغن كلوب. وأفادت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن كلوب متحمس كثيرا للتعاقد مع هداف لايبزيغ في الصيف المقبل.

ويتناسب الأسلوب الذي تعود فيرنر على اللعب به في لايبزيغ مع أسلوب كلوب فكلاهما يعتمد على الضغط على الخصم واللعب السريع. ويرتبط فيرنر مع لايبزيغ بعقد يمتد إلى صيف 2020. وتقدر قيمة اللاعب الحالية في بورصة اللاعبين بحوالي 12 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

يذكر أن القائمة التي استدعاها لوف للمشاركة في مباراة انجلترا الودية المقبلة تضمنت أيضا اسم الدولي لوكاس بودولسكي لاعب غلطة سراي التركي. وستكون هذه المباراة بمثابة تكريم لبودولسكي البالغ من العمر 31 عاما حيث أعلن اعتزاله اللعب دوليا. وسبق لبودولسكي الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الجماهير الألمانية أن خاض 129 مباراة بألوان المانشافات سجل فيها 48 هدفا.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة