طرد فاران يثير المخاوف من استعمال الحكم المساعد عبر الفيديو

هاوارد ويب وبعض الحكام يرون أن تقنية حكم الفيديو يتم استخدامها بشكل سيئ

سامر جرادات
14/06/2017

article:14/06/2017

أثارت حالة طرد رافاييل فاران خلال مباراة منتخب إنجلترا ضد منتخب فرنسا ودياً الكثير من المخاوف لدى الحكام في إنجلترا وخارجها من تقنية الحكم المساعد عبر الفيديو حسب أقوال صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فاران ارتكب مخالفة بسيطة على ديلي ألي أثناء انفراده بالمرمى مما استوجب منح إنجلترا ركلة جزاء، لكن حكم الساحة الذي كان يهم بمنح رافاييل بطاقة صفراء تراجع عن قراراه ومنحه بطاقة حمراء بتوجيهات من الحكم المساعد عبر الفيديو.

ووضحت الإعادة التلفزيونية بأن تلامس فاران مع ديلي ألي طفيف جداً ولا يستوجب البطاقة الحمراء خصوصاً من إلغاء قانون العقوبة الثلاثية، مما أثار المخاوف داخل إنجلترا كونها تستعد لتطبيق هذه التقنية في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم المقبل.

الحكم الإنجليزي السابق هاوارد ويب يرى بأن الحكام يواجهون صعوبة في فهم متى يلجؤون إلى الحكم المساعد عبر الفيديو، مما يجعل التكنولوجيا عبئاً عليهم بدلاً من أن تكون مساعداً لهم في الملعب.

فيما يعتقد الحكم الإنجليزي السابق ديفيد إيليراي بأن الحكم المساعد عبر الفيديو يتدخل في الكثير والكثير من الحالات ويراجع الكثير من اللقطات التي يحوم حولها الشكوك والغير واضحة، رغم أن الفكرة الأساسية من دخول هذه التقنية في الملاعب هو مراقبة الأخطاء الواضحة جداً والتي تكون قليلة في المباراة.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة