لماذا نحب كرة القدم أكثر من أي رياضة أخرى؟

لماذا تختلف كرة القدم عن باقي الرياضات؟

حسن دراز
19/06/2017

article:19/06/2017

كرة القدم
كرة القدم

بدون شك كرة القدم هي اللعبة الأكثر أنتشاراً في كوكبنا والأكثر نجاحاً فهذا الجلد المستدير أصبح يمتلك عقول وقلوب أكثر من نصف سكان الأرض على الأقل.

لكن ما السبب الأهم الذي يجعلنا نحب كرة القدم أكثر من كرة السلة وكرة اليد وكرة المضرب والبيسبول والكريكت والرجبي وغيرها من الرياضات الأخرى؟

لن أتحدث عن نقطة الجمهور والتشجيع المختلف أو عن المواهب وفكرة اللعب في سن صغير أو متقدم وقدرة أي شخص في الحياة أن يمارسها والطاقة التي تشع في كرة القدم لأنها في النهاية قد تكون فوارق طفيفة بينها وبين ألعاب ورياضات أخرى.

I_Love_Football_Wallpaper

أعتقد السبب الحقيقي هو “الهدف” الذي يُسجل في المباراة الهدف في كرة القدم ليس سهل ولكن يجب أن تجتهد بمفردك وبمجهود فريقك بأكمله دفاعياً وهجوماً من أجل تسجيل الهدف.

لذلك هناك مباريات كثيرة تنتهي بهدف نظيف لفريق او حتى المباراة قد تنتهي بالتعادل السلبي لأن محاولات الفريقين لم تكلل بهدف المجهود والمحاولة والمثابرة لم تكن كافية لهز الشباك.

وبالتالي الاثارة دائماً تكون حاضرة من الدقيقة الأولى للدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لا تتوقع متى أو كيفية مجيء الهدف ولكنك تؤمن بأنه في أي وقت تهتز الشباك وهذا ما يجعل كرة القدم لعبة غير متوقعة الصغير قادر على قلب الطاولة على الكبير والهدف ليس سهلاً.

"""

باقي الألعاب الأخرى هز الشباك بها تسجيل الأهداف أكثر سهولة من كرة القدم الهدف سهل فلن تتفاجأ أنه يأتي بسهولة وأن تكون النتيجة النهائية 30-20 أو 100-90 عكس كرة القدم.

قد تختلف الأسباب بالنسبة للجميع ولكن في النهاية كرة القدم بها شغف سيجعلها دائماً في قمة أولويات الإنسان بها البساطة والأثارة والقدرة على إنقاذ وتحويل حلم أطفال بسطاء إلى حقيقة وأن يكونوا يوماً ما أبطال في نظر الجميع وعلى قمة العالم.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة