نجح ليون الفرنسي في التغلب على ضيفه نادي أميان بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة 33 من عمر الدوري الفرنسي.

وحقق ليون فوزاً هاماً للغاية في ظل رغبة الفريق في الحصول على المركز الثاني الذي ينفرد به موناكو الفرنسي خلفاً للمتصدر باريس سان جيرمان الذي حسم اللقب بشكل كبير.

وبدأ اللقاء سريعاً من ناحية نادي ليون حيث نجح ماريانو دياز المهاجم المعار من ريال مدريد في افتتاح التسجيل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 31 من عمر اللقاء بعد تمريره سحرية من المتألق الهولندي ممفيس ديباى.

وفي الشوط نجح ممفيس ديباى في إضافة الهدف الثاني لصالح ليون وهدف الحصول وتأمين على الثلاث نقاط تحديداً في الدقيقة 83 بعد صناعة مميزة من بيرتراند تراوري.

وعاد تراوري مجدداً في الظهور الرائع مسجلاً هدف ليون الثالث والأخير في شباك أميان في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز رفع ليون رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 66 منفرداً بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

الأكثر مشاهدة

وسيط في صفقة نيمار يؤكد أن ميسي سبب رحيله عن برشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يؤكد بيني زاهافي وكيل الأعمال البولندي الذي كان له دور كبير في صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، حيث كان الوسيط المباشر بين والد نيمار والنادي الباريسي. أن النجم الأرجنتيني كان سبب مباشر لرحيل النجم البرازيلي عن النادي الكتالوني.

وقال بيني زاهافي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية:”لقد قام نيمار بما قام به لسبب واحد فقط. الآن هناك ثلاث نجوم كبار ، ميسي وكريستيانو، ونيمار، ولا يمكنهم اللعب في نفس النادي. في برشلونة ، كان نيمار دائماً يحتل المرتبة الثانية وراء ليو: في تنفيذ الأخطاء، وضربات الجزاء، وكل شيء آخر..”

وأضاف:”جاء إلى إسبانيا كلاعب شاب، ثم تقدم وتطور بشكل كبير. الآن يبلغ من العمر 26 سنة، وأمامه 8 أو 9 سنوات من كرة القدم على أعلى مستوى في ساقيه. كان يحتاج إلى الاستقلال، وسان جيرمان لديهم مشاريع كبيرة.”

وأكمل قائلا:”قبل وصول نيمار لم يكن أحد يتابع الدوري الفرنسي سوى الفرنسيين أنفسهم..”

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد استقر على مديره الفني الجديد خلفًا للمدرب الإسباني الحالي أوناي إيمري.

وذكرت الصحيفة ذائعة الصيت في أوروبا أن اختيار نادي العاصمة الفرنسية قد وقع على المدرب الألماني توماس توخيل ليكون على رأس العارضة الفنية للباريسي خلال الموسمين القادمين.

وأضافت الصحيفة أن الطرفين قد توصلا إلى اتفاق يقضي بتولي صاحب الـ 43 عامًا المسؤولية الفنية للفريق خلفًا لإيمري، الذي فشل في قيادة باريس إلى أبعد من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وودع رفاق نيمار دا سيلفا دوري الأبطال من ثمن النهائي عقب الخسارة ذهابًا إيابًا على يد ريال مدريد الإسباني، بهدف مقابل 3 أهداف في سانتياجو بيرنابيو ثم بهدف مقابل إثنين على ملعب حديقة الأمراء.

ويُعد التتويج بلقب التشامبيونزليج هو الهدف الرئيسي لباريس سان جيرمان على مدار المواسم القليلة الأخيرة، وهو ما دفعهم لعقد صفقات من العيار الثقيل الصيف الماضي بالتوقيع مع النجم البرازيلي، نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، وكيليان مبابي على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي.

يُذكر أن توخيل لم يكن المرشح الوحيد لخلافة إيمري في تدريب سان جيرمان، بل كانت قائمة المرشحين تضم أيضًا أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي وكارلو أنشيلوتي المدير الفني الإيطالي المخضرم والسابق لنادي الليج آن.

الأكثر مشاهدة