أكثر الأندية التي استطاعت تعزيز صفوفها بنجاح في الدوري الإنجليزي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انتهى سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2018 في منتصف ليل الخميس الجمعة ، والذي شهد عشرات الصفقات التي كان بعضها متوقع منذ أشهر ، لكن البارز هو عدم تحرك الأندية الكبيرة لاجراء ما كان ينتظر منها هذا الصيف.

وأنفقت الأندية الإنجليزية أكثر من مليار جنيه استرليني هذا الصيف للسنة الثالثة على التوالي ، في ظل تساؤلات حول قدرة تشيلسي بقيادة مدربه الجديد ماريتسيو ساري على تقديم ما هو مأمول منه في الموسم الجديد دون صفقات كبيرة ومؤثرة.

وتعاقد فريق البلوز مع أربع لاعبين فقط خلال سوق الانتقالات الصيفية وأولهم جورجينيو من نابولي الإيطالي ، روبرت جرين دون مقابل في صفقة انتقال حر ، ماتيو كوفاتشيتش على سبيل الإعارة من ريال مدريد ، وحارس المرمى كيبا أريزابالاجا مقابل 80 مليون يورو.

ويعتبر إيفرتون من أنشط أندية الدوري الإنجليزي التي تحركت في سوق الانتقالات الصيفية ، حيث أجرى ست صفقات تعتبر ناجحة وخصوصاً على الصعيد الدفاعي وفي خط الوسط ، وآخرها ثلاث صفقات من برشلونة بضم لوكاس ديني، أندريه جوميز وييري مينا.

وأجرى ليستر سيتي سبع صفقات هذا الصيف لتعزيز صفوفه وتجنب اخفاقات الموسم الماضي ، ومن هذه الصفقات ريكاردو بيريرا (بورتو)، جوني إيفانز (وست بروميتش)، جيمس ماديسون (نورويتش سيتي)، داني وارد (ليفربول)، رشيد غزال (موناكو)، فيليب بينكوفيتش (دينامو زغرب) وكاغلار سويونكو (فرايبورج).

ويبقى أن نشاهد ما إذا كان المدير الفني لنادي ليستر سيتي سيكون قادراً على فرض فلسفته على هذه الصفقات التي جاءت من مختلف الدوريات الأوروبية ، وهو ما ينطبق على آرسنال بقيادة مدربه الجديد أوناي إيمري الذي أجرى خمس صفقات وهي ستيفان ليختشتاينر (يوفنتوس)، بيرند لينو (باير ليفركوزن)، سوكراتيس باباستاتوبولوس (دورتموند)، لوكاس توريرا (سامبدوريا)، ماتيو جيندوزى (لوريان).

وتبقى الصفقات التي قام بها ليفربول خلال الصيف الجاري علامة فارقة وناجحة بكل المقاييس على الورق ، وخصوصاً من حيث تعزيز مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع أليسون بيكر من روما الإيطالي ، فضلاً عن جلب مزيد من التعاقدات التي ستكون كفيلة بزيادة قوة وسط الميدان بالتوقيع مع فابينهو من موناكو الفرنسي ونابي كيتا من صفوف لايبزيج الألماني وشيردان شاكيري من ستوك سيتي.

ومع اكتمال تشكيلة مانشستر سيتي من الناحية الدفاعية والهجومية ، فقد قام بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بالتعاقد مع عدد من المواهب واللاعبين الشباب ، في حين أن الصفقة الأبرز تبقى بالتوقيع مع النجم الجزائري رياض محرز الذي أثبت علو كعبه في المناسبات الكبيرة خلال السنوات الماضية التي قضاها مع ليستر سيتي ، حيث توج بلقب البرايمرليج في موسم 2015-2016.

وعلى الجانب الآخر ، فقد تعاقد مانشستر يونايتد مع ثلاثة لاعبين فقط ، بما في ذلك ديوجو دالوت من بورتو البرتغالي بموجب عقد مدته خمس سنوات مع إمكانية تمديده لعام آخر ، فيما كان البرازيلي فريد ثاني صفقات الشياطين الحمر من شاختار دونيتسك ، حيث وقع عقداً لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنة أخرى، فيما يعتبر حارس المرمى لي جرانت آخر صفقات اليونايتد من ستوك سيتي بعقد لمدة عامين.

وغاب توتنهام تماماً عن المشهد في سوق الانتقالات الصيفية بحيث لم يتعاقد مع أي لاعب ، على عكس وست هام يونايتد الذي يعتبر أنشط الأندية في العاصمة لندن ، والذي تعاقد مع فريق كامل من اللاعبين وهم ريان فريدريكس (فولهام)، عيسى ديوب (تولوز)، لوكاس فابيانسكي (سوانزي ستي)، جاك ويليشير (آرسنال)، أندريه يارمارلينكو (دورتموند)، فابيان بالويبينا (كورينثيانز)، فيليبي أندرسون (لاتسيو)، زاندي سيلفا (فيتوريا دي جيمارايش)، لوكاس بيريز (آرسنال)، كارلوس سانشيز (فيورنتينا).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

كلوب يدافع عن بذخ ليفربول في سوق الانتقالات

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – واصل يورجن كلوب المدير الفني الألماني لفريق نادي ليفربول الإنجليزي دفاعه المستميت عن بذخ الريدز خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ودفع نادي مدينة ليفربول 177.2 مليون جنيه إسترليني في 6 صفقات جديدة، حيث أنفق 65 مليون باوند للتعاقد مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر، 55 مليون باوند للتوقيع مع نجم الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيج الألماني، فابينيو لاعب الوسط المخضرم من موناكو الفرنسي مقابل 44 مليون باوند، شيردان شاكيري النجم السويسري من ستوك سيتي الإنجليزي، بوبي دانكان من مانشستر سيتي مقابل 200 ألف باوند وإسحاق ديفيز في صفقة انتقال حر من تشيلسي.

مدرب بوروسيا دورتموند الألماني الأسبق صرح قائلًا “توقعاتي الخاصة دائمًا عالية جدًا، سيكون علينا تحقيق أقصى استفادة منها. توقعاتي دائمًا هي الوصول إلى أعلى مستوً ولكنها لا تعمل طوال الوقت”.

وأضاف “أعتقد أنه بالنسبة لنا، كان طبيعيًا للغاية أن نصل إلى نقطة حيث نصرف الكثير من الأموال. خلال السنوات القليلة الأخيرة، كان علي الجلوس هنا والدفاع عن سياستنا في السوق، بعنا أكثر مما جلبناه”.

الأكثر مشاهدة

صور.. أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي

تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2018-2019)، بدية من يوم الجمعة 10 أغسطس، واستغلالا لتلك المناسبة نعرض عليكم قائمة لأعظم 10 هدافين في البطولة.

آلين شيرر (260 هدف)

يتصدر شيرر هذه القائمة رغم أنه لم يمثل أي نادٍ كبير خلال مسيرته الاحترافية، ولعب شيرر في صفوف بلاكبيرن روفرز ثم انتقل إلى نيوكاسل يونايتد، وتمكن من تسجيل 379 هدف طوال مشواره مع الأندية في مختلف البطولات.

واين روني (208 هدف)

الجولدن بوي كما تطلق عليه جماهير مانشستر يونايتد، هو واحد من أفضل المهاجمين في تاريخ البطولة الحديث بلا شك، وكان روني يلعب في صفوف إيفرتون قبل انتقاله إلى أولد ترافورد في عام 2004، ويلعب الآن في صفوف دي سي يونايتد الأمريكي.

أندي كول (187 هدف)

لعب أندي كول مع العديد من الأندية الإنجليزية أبرزها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، كما أنه مثل آرسنال في بداية مسيرته الاحترافية التي انتهت عام 2009 عندما كان لاعباً في صفوف نوتينجهام فوريست.

فرانك لامبارد (177 هدف)

بدأ لامبارد مسيرته مع وست هام يونايتد ثم انتقل إلى سوانزي ومن هناك ذهب إلى تشيلسي ليصبح الهداف التاريخي للنادي بـ211 هدف في مختلف البطولات.

 تيري هنري (175 هدف) 

الغزال الفرنسي وأحد أساطير نادي أرسنال، تيري هنري لم يمثل أي فريق في الدوري الإنجليزي باستثناء الجانرز، وقاد الفريق للفوز بالعديد من الألقاب وسجل أهدافه 175 في البريميرليج خلال 285 مباراة.

روبي فاولر (163 هدف)

قضى فاولر 11 عام في بداية مسيرته الاحترافية مع ليفربول قبيل أن ينتقل إلى ليدز يونايتد من ثم مانشستر سيتي، قبيل عودته إلى  أنفيلد رود مجدداً، اعتزل المهاجم الإنجليزي قبل أربعة أعوام ويبلغ من العمر الآن 40 عام.

مايكل أوين (150 هدف)

لطالما اشتهر مايكل أوين بأهدافه الجميلة وحسه التهديفي العالي خصوصاً في بداية مسيرته مع ليفربول، أوين لعب لثلاثة أندية إنجليزية بعيداً عن الريدز وهم نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد وستوك سيتي، وخاض تجربة لم تكن ناجحة مع ريال مدريد، وقرر أوين اعتزال كرة القدم في نهاية موسم 2012-2013.

 ليس فيرديناند (149 هدف)

بدأ فيرديناند مسيرته الاحترافية مع كوينز بارك رينجرز في عام 1992 ثم انتقل إلى نيوكاسل وبعدها إلى توتنهام الذي قضى معه ستة مواسم سجل خلالها 39 هدف فقط، وأنهى مسيرته مع واتفورد في عام 2006.

تيدي شيرنجهام (146 هدف)

اشتهر شيرنجهام بقميص توتنهام الذي قضى معه سبعة مواسم على حقبتين بينهما لعب لمصلحة مانشستر يونايتد، ومثل أندية أخرى أيضاً مثل وست هام يونايتد وبورسموث، واعتزل عام 2008.

الأكثر مشاهدة