ملخص آخر أخبار الدوري الإنجليزي اليوم الأحد 13\5\2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نجح فريق مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2017/2018، ولكن بالرغم من انتهاء المنافسة على البريميرليج، إلا أنه الصراع يشتعل حاليًا في القمة على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واليوم سينتهي فعاليات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وأمام ليفربول وتشيلسي فرصة أخيرة لحجز المقعد الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

يقدم لكم موقع سبورت 360 عربية، في هذا التقرير المحدث ، آخر الأخبار المتعلقة بالدوري الإنجليزي اليوم الأحد الـ 13 من شهر مايو الجاري :


marc

مورينيو يوضح حالة مصابي مانشستر يونايتد قبل مباراة تشيلسي

تحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على حالة مصابي فريقه مانشستر يونايتد الثنائي الفرنسي أنتوني مارسيال والبلجيكي روميلو لوكاكو عقب الفوز على واتفورد بهدفٍ دون مقابل ضمن الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي ، وقبل أسبوع على لقاء تشيلسي ضمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ الخبر كاملاً


pepe

جوارديولا: كسر الأرقام القياسية لم يأتي بشكلٍ عفوي

عبر المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بعد تحطيم عدد من الأرقام القياسية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي وأبرزها الوصول إلى مئة نقطة في موسم واحد.

اقرأ الخبر كاملاً


DdF55iLWkAAnZj0

أسطورة ليفربول يسلم محمد صلاح جائزة حذاء إنجلترا الذهبي.. فيديو

تولى كيلي دالجليش، أسطورة نادي ليفربول، مهمة تكريم المصري محمد صلاح على أرضية ملعب الأنفيلد، وذلك بعد أن حصد “أبو مكة” لقب أفضل لاعب هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، في أعقاب مباراة فريقه أمام برايتون.

اقرأ الخبر كاملاً


DdFa5SLX4AANy_H

محمد صلاح ملك الدوري الإنجليزي .. أرقام قياسية تؤكد ذلك

دوّن المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بعد أن حطم العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الجاري، مستغلاً انطلاقته الرائعة مع أحمر الميرسيسايد، لينثر سحره في كل صقع من أصقاع الملاعب الإنجليزية، وينصب نفسه ملكاً للبريمرليج.

اقرأ الخبر كاملاً


manc

إنجازات قياسية حققها مانشستر سيتي وجوارديولا في موسمهما التاريخي

انتهى الموسم التاريخي بالنسبة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي توج به في الموسم الثاني لمدربه الإسباني بيب جوارديولا.

اقرأ الخبر كاملاً


winger

فينجر يعلن مواصلة مشواره التدريبي بعد آرسنال

أعلن المدرب الفرنسي أرسين فينجر استمراره في عالم كرة القدم كمدرب رغم إعلان رحيله عن آرسنال في نهاية الموسم الحالي – المنتهي بشكلٍ رسمي -.

اقرأ الخبر كاملاً


pep

جوارديولا يكسر شوكة الدوري الإنجليزي

تمكن بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق نادي مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية.

إقرأ الخبر كاملًا


Jurgen-Klopp-og-Mohamed-Salah

محمد صلاح عن كلوب : نحن أصدقاء قبل أي شيء

أشاد النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي بمدربه الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز، مشيرًا إلى أنهما أصدقاء قبل أن يكون مدربه في الليفر.

إقرأ الخبر كاملاً من هنا


morata

يوفنتوس يرغب في استعادة ألفارو موراتا الصيف المقبل

كشفت شبكة سكاي سبورتس أن نادي يوفنتوس الإيطالي يرغب في التوقيع مع ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

إقرأ الخبر كاملاً من هنا


Neymar

مانشستر يونايتد ينافس ريال مدريد بشراسة على ضم نيمار

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ينافس ريال مدريد الإسباني بشراسة على صفقة التوقيع مع نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

إقرأ الخبر كاملاً من هنا


REAL MADRID 17/18 CELTA 17/18

إيسكو يجب أن يلعب أساسيًا في نهائي دوري الأبطال

أغدقت صحيفة ماركا الإسبانية الثناء على فرانشيسكو إيسكو نجم خط وسط ريال مدريد بعد تألقه بصورة لافتة للنظر في مباراة سليتا فيجو الليلة في الدوري الإسباني.

إقرأ الخبر كاملاً من هنا


Manchester City v Liverpool - UEFA Champions League Quarter Final Second Leg

فانتازي (38): مسك الختام وتوقعات مفتوحة في الجولة الأخيرة!

ينتهي الدوري الإنجليزي الممتاز، وتنتهي معه متعة وإثارة وشغف لعبة الفانتازي التي استمرت على مدار الموسم في ظل حدوث الكثير من المفاجأت نظراً للمواسم الماضية، حيث لم يحقق الكثيرون ما كانوا يطمحون مثل كل موسم.

إقرأ الخبر كاملاً من هنا


الأكثر مشاهدة

تمكن بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق نادي مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية.

ورد المدرب التاريخي لبرشلونة الإسباني بكل قسوة على منتقديه والمشككين بقدراته والذين ادعوا أن صاحب الـ 47 عامًا لن يستطيع تحقيق النجاحات في الدوري الأقوى والأصعب في العالم، وأنه سوف يتعرض للفضيحة في إنجلترا، وتعالت الأصوات المشككة في بيب بعد موسم أول غير ناجح مع السكاي بلوز، إلا أن هذه الأصوات لم يعد لها وجود هذا الموسم في ظل الانتصارات المتتالية التي حققها السيتيزنس مع الفيلسوف.

ونجح جوارديولا في قيادة السيتي ليكون أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحصد 100 نقطة في موسم واحد، والفريق الذي يحقق الفوز في أكبر عدد من المباريات في الدوري في موسم واحد، 32 انتصار.

أما على الصعيد الشخصي، فلأول مرة في مسيرته الكروية، يحصد بيب جوارديولا 100 نقطة في موسم واحد للدوري.

كما حطم فريق ملعب الاتحاد الرقم القياسي فيما يتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري في موسم واحد بالوصول إلى 106 هدفًا !.

شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة

بعد صعود ليفربول لدوري الأبطال .. لماذا ينبغي أن يبقى صلاح؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نجح محمد صلاح الفرعون المصري في قيادة فريق نادي ليفربول نحو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من خلال تحقيق المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وكان الريدز قد تغلبوا على ضيفهم برايتون بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، في حين سقط تشيلسي، المنافس للّيفر على بطاقة التشامبيونزليج، بالهزيمة بنتيجة كبيرة في ملعب نيوكاسيل يونايتد.

وبعد حصد العديد والعديد من الجوائز هذا الموسم مع الريدز، يبقى السؤال المطروح: هل يستمر صاحب الـ 25 عامًا ضمن صفوف الريدز الموسم المقبل أم ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني؟!.

صلاح صرح بأنه قرر الرحيل عن روما الإيطالي والتضحية بالاستقرار والتألق اللذين عاشهما في الكالتشيو من أجل أن يثبت أنه قادر على النجاح في الدوري الإنجليزي وأن فترته مع تشيلسي ليست المقياس للحكم على جودته في البريميرليج.

اللاعب الأعسر، الذي يعشق التحدي، أراد أن يخوض ذلك التحدي ونجح به نجاحًا ساحقًا أبهر القاصي واالداني، ولكن هل يتحدى من جديد ويثبت أنه قادر على الدفاع عن الألوان البيضاء في سانتياجو بيرنابيو؟!.

مَن من اللاعبين العرب لا يحلم باللعب لنادٍ بحجم وتاريخ النادي الملكي؟ .. ولكن .. أعتقد أن استمرار صلاح في البريميرليج سيكون القرار الأصوب على الإطلاق لأكثر من سبب:

1- الروح والأسلوب الجماعي الذي ينتهجه ليفربول مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب. صلاح يحظى بمحبة ودعم جميع زملائه، ورأينا في مباراة برايتون اليوم تمريرة ساديو ماني الذي في موقف انفراد تام بحارس الخصم، يُمرر الكرة لصلاح ليسجل ويعزز صدارته لقائمة هدافي المسابقة المحلية. هل يمكن أن يجد صلاح هذا الإيثار من جانب الزملاء في ريال مدريد، خصوصًا في ظل وجود نجم مدريد الأول، كريستيانو رونالدو؟! .

2- التفاهم الذي يحظى به صلاح مع فيرمينو وماني كان من أهم أسباب تألقه هذا الموسم، فالتفريط في هذه الشراكة قد يندم عليه الفرعون المصري كثيرًا، حيث أننا لا نشاهد مثل هذه الشراكات في الميرينجي، اللهم إلا الشراكة بين بنزيما ورونالدو، التي يستفيد منها لاعب واحد، هو الدون، عكس الشراكة الموجودة في ليفربول التي تخدم المجموعة وليس فرد واحد !.

3- إثبات أن هذا الموسم لم يكن طفرة بالنسبة لمحمد صلاح، وأنه قادر على البقاء في القمة وتحقيق الجوائز بنفس الكيفية في الدوري الأقوى والأصعب في العالم الموسم القادم.

4- ما زال بإمكان محمد صلاح كتابة أسطر جديدة في تاريخ نادي ليفربول العريق، الذي يحلم بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، الذي لم يحققه منذ عام 1990. تحقيق هذا الإنجاز سيكون شيئًا قيمًا جدًا في مسيرة صلاح الكروية وسيجعله أسطورة في ملعب أنفيلد، حاله كحال أيان راش وكيني دالجليش.

5- مشروع كلوب يسير بخطى ثابتة للأمام، فبعد التوقيع مع فيرجل فان ديك في صفقة قياسية في انتقالات يناير الأخيرة، ونابي كيتا، اقترب الفريق من الحصول على خدمات نبيل فقير نجم ليون الفرنسي المتألق بصورة غير عادية هذا الموسم، ومع انضام فقير ونابي كيتا مع الكتيبة الموجودة حاليًا، سيصبح ليفربول قوة لا يُستهان بها في إنجلترا وأوروبا الموسم القادم.

6- البقاء في سفينة ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب سيكون نوعًا من رد الجميل للمدرب الألماني الذي وثق في صلاح ومنحه فرصة العودة إلى الدوري الإنجليزي وأن يكون أغلى لاعب في تاريخ الريدز.

7- انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد سيفقده فرصة اللعب لبرشلونة في المستقبل، وهو المكان الأنسب بالنسبة لـ “أبو مكة” في الدوري الإسباني، فالبرسا يملك نفس الروح الجماعية التي يتمتع بها ليفربول عكس ريال مدريد، فريق النجم الأوحد، كريستيانو رونالدو.

شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة