رغم تحديد البطل والهابطين .. 3 أمور ما زالت لم تحسم في البريميرليج

قضايا ما زالت مشتعلة في الدوري الإنجليزي

رامي جرادات
18/05/2017

article:18/05/2017

لم يكن الصراع على لقب الدوري الإنجليزي مشتعلاً كما توقعنا قبل انطلاق الموسم، فتشيلسي ظل مسيطراً على الصدارة وحسم اللقب قبل جولتين على نهاية البطولة، كذلك تم تحديد الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الأولى مبكراً، وهي هال سيتي، سندرلاند وميدلزبره.

وبالرغم أن الموسم في البريميرليج لم يكن على مستوى التطلعات من حيث التنافس، ما زال هناك 5 أمور لم تحسم بعد وستتضح في الجولة الأخيرة.

من سيرافق تشيلسي وتوتنهام لدوري الأبطال؟

سيكون الحدث الأهم في الجولة الأخيرة هو التنافس على بطاقتي دوري الأبطال، ويعد مانشستر سيتي وليفربول هما الأقرب، لكن آرسنال ينتظر تعثر أحدهما في الجولة الأخيرة كي يخطف إحدى البطاقتين في حال فوزه على إيفرتون.

لقب الهداف ما زال مشتعلاً

من الأمور التي لم تحسم بعد هو لقب هداف البطولة، حيث يتصدر روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون قائمة الهدافين برصيد 24 هدف، متفوقاً بهدف واحد على أليكسيس سانشيز نجم آرسنال وبهدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي تبقى له مباراة إضافية، أما دييجو كوستا لاعب تشيلسي فيبدو أنه خرج من الصراع بنسبة كبيرة كونه يبتعد بفارق 4 أهداف عن لوكاكو.

مقاعد اليوروبا ليج

تبقى المعضلة الأكبر هي هوية الفرق التي ستتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم، فحتى بعد نهاية الجولة الأخيرة لن تتضح الأمور بشكل كامل، لأن مانشستر يونايتد يملك فرصة للتأهل إلى دوري الأبطال بشكل مباشر في حال انتصر في نهائي اليوروبا ليج، لكن على أي حال فإيفرتون حسم التأهل وتبقى أن نعرف هوية الفريقين المتبقيين.

البطاقة الأول ينحصر الصراع بين مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول، فالفريق الذي سيفشل في التأهل لدوري الأبطال سيحصل على البطاقة الأولى المؤهلة للدوري الأوروبي، أما البطاقة الثانية فهي محجوزة لمانشستر يونايتد إن خسر في النهائي أمام أياكس.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة