ما هي حظوظ عمالقة البريميرليج في نيل بطاقات دوري الأبطال؟

من الأقرب للوصول لدوري الأبطال في الموسم المقبل من بوابة الدوري؟

أحمد المعتز
07/05/2017

article:07/05/2017

تغيرت المعطيات بعد نتائج مباريات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالأخص في الصراع على مقاعد دوري أبطال أوروبا.

ويصعد الفرق الأربعة الأولى مباشرة لبطولة دوري الأبطال، وحالياً ضمن تشيلسي وتوتنهام التأهل للبطولة الأقوى ولكن المقعدين المتبقيين سيشهدان صراعاً كبيراً قد يحسم في الجولة المقبلة.

وإليكم حظوظ الفرق الأربعة الأولى في التأهل لدوري الأبطال عن طريق بطولة الدوري:

أولاً: ليفربول

liverpool-reds

حالياً يحتل المركز الثالث برصيد 70 نقطة من 36 مباراة، ويتبقى له مبارتين لو حقق فيهما الفوز يتأهل مباشرة، و تكمن الصعوبة في مباراة وست هام المقبلة التي ستكون خارج الديار، ولكنه يظل الأقرب ببحصول على بطاقة التأهل.

ثانياً: مانشستر سيتي

city-happy-city

لعب السيتي مباراة أقل من ليفربول ويحتل المركز الرابع برصيد 69 نقطة ويعد طريق  الفريق الأزرق في مانشستر أكثر تعقيداً من ليفربول بمباريات أمام ليستر سيتي، وست بروميتش وواتفورد، ولكن في حالة إذا قدم أداء مماثلاً لمباراة كريتسال بالاس سيضمن التأهل دون شك.

ثالثاً: آرسنال

ars

يحتل آرسنال المركز السادس برصيد  63 نقطة من 34 مباراة، ويعد طريقه صعب للغاية في المباريات الأربع الأخيرة، ولكن ينتظر الجانرز تعثر أحد الطرفين للوصول لمبتغاه مع العلم أنه لا يجب أن يضيع أي نقطة.

رابعا: مانشستر يونايتد

uniteddddddddd

الأقل حظاً لنيل بطاقة الترشح لدوري الأبطال بعد الخسارة أمام آرسنال في مباراة اليوم ويحتل المركز الخامس برصيد 65 نقطة من 35 مباراة ويتبقى له ثلاثة مباريات منهم مباراة أمام توتنهام الذي يريد الانتقام مما حدث في النصف الأول من الموسم، ولكن تظل فرصة اليونايتد بالتأهل قائمة نظراً لمنافسته في بطولة اليوروبا ليج.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة