التاريخ لا يخدم برشلونة قبل مواجهة أتلتيكو على ملعبه الجديد !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة على ملعبه الجديد، واندا ميتروبولياتو مساء السبت لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وينفرد البلوجرانا بصدارة جدول ترتيب فرق الليجا بـ 21 نقطة من أول 7 جولات، بينما يقبع الروخي بلانكوس في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

تابع: برشلونة الدوري الاسبانيمباريات اليوم

ولا يملك البرسا سجلاً جيداً من النتائج أمام خصومه الإسبان في مستهل مواجهاته معهم على ملعبهم الجديد، حيث يعود آخر فوز لبرشلونة أمام خصم إسباني على ملعبه الجديد إلى عام 2001، حيث فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب آوفييدو.

ولم يحقق النادي الأحمر والأزرق سوى فوز وحيد في آخر 6 مباريات لعبها أمام الفرق الإسبانية في مستهل مواجهاته معهم على ملعبهم الجديد، حيث تعادل في مناسبتين وخسر في 3.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

الأكثر مشاهدة

دائماً يحتد النقاش كل موسم بين جماهير الفرق الكبرى في الدوري الأسباني عن فكرة بان هناك أخطاء تحكيمية تقوم بنصرة فريق عن فريق أخر أو تحويل مسار بطولة ولقب الليجا من مدريد مثلاً إلى برشلونة والعكس.

لذلك في فقرة وقسم ” ترتيب الليجا العادل ” نشرح في كل جولة الاخطاء التحكيمية التي تثير جدلاً بين الجماهير ومدى صحتها من الخطأ ووضع الترتيب العادل للفرق بعد نهاية كل أسبوع.

اشبيلية 2-0 ملقا :

استعاد اشبيلية نغمة الانتصار على ارضه وبين جمهوره بفوزه الشاق على ملقا في لقاء اداره الحكم دانييل توريخو وشهد حالة واحدة.

الحالة :- ( الدقيقة 67 ) اندريه كوريا يتوغل في منطقة جزاء ملقا محاولا الاختراق فيتعرض للاعاقة ويسقط ارضا ليحتسب الحكم ركلة جزاء اسرت عن هدف اول لاحقا. كوريا تعرض بالفعل للعرقلة بالساق وبالتالي فقرار الحكم صحيح وركلة الجزاء سليمة.

النتيجة النهائية :- فوز مستحق لاشبيلية

تقييم الحكم :- 9.5/10

ريال مدريد 2-0 اسبانيول :

واصل حامل اللقب ريال مدريد مطاردته لكوكبة المقدمة بفوزه على اسبانيول برشلونة بثنائية نجمه ايسكو في لقاء جرى تحت قيادة الحكم غونزاليس غونزاليس ولم يخلو من الاخطاء التحكيمية.

الحالة الاولى :- ( الدقيقة 18 ) لوكاس فازيكز يتوغل على الرواق الايمن مراوغا المدافع ومرسلا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء يحاول كريستيانو رونالدو الارتقاء لها لكنه يحتك بالمدافع ويفشل في ذلك ليسقط مطالبا بركلة جزاء والحكم يطالب باستمرار اللعب. رونالدو وبعد تجاوز الكرة له بحث هو عن الاحتكاك بالمدافع وقام بالقاء نفسه ارضا بعد مرور الكرة منه فعلا. قرار سليم من الحكم ولم يكن ليلام في حال وجه البطاقة الصفراء في وجه رونالدو بداعي الاحتيال والتمثيل.

الحالة الثانية :- ( الدقيقة 54 ) كرة عرضية يرسلها لويس غارسيا مهاجم اسبانيول داخل منطقة جزاء ريال مدريد باتجاه زميله الذي يتسابق مع ناتشو مدافع الريال من اجل الوصول للكرة فيسقط الاول وسط شك بوجود ركلة جزاء. ناتشو احتل فعلا من مهاجم اسبانيول الا انه احتكاك قانوني في ظل وضعية سباق نحو الكرة لا يستوجب احتساب اي ركلة جزاء وبالتالي فقرار الحكم سليم.

النتيجة النهائية :- 3 نقاط مستحقة للملكي

تقييم الحكم :- 9.5/10

فالنسيا 3-2 بلباو :

واصل فالنسيا انطلاقته القوية في الليجا الاسبانية بانتصار جديد جاء على حساب ضيفه اتلتك بلباو في لقاء اداره الحكم هيرنانديز هيرنانديز وشهد حالة واحدة مثيرة للاهتمام.

الحالة :- ( الدقيقة 34 ) رودريجو يستلم كرة طولية داخل منطقة جزاء بلباو يحاول الوصول لها ويصل لكنه يتفاجىء بالحارس الذي يخرج محاولا ابعاد الكرة فيلكم رودريجو بالخطأ مسقطا اياه ارضا ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لفالنسيا ومنذرا الحارس. الحارس بالفعل قام بضرب رودريجو على وجهه في لقطة تستحق الانذار الذي تلقاه وركلة الجزاء التي وفق الحكم في احتسابها.

النتيجة النهائية :- فوز مستحق لفالنسيا

تقييم الحكم :- 9/10

ليجانيس 0-0 اتلتكو مدريد :

في لقاء اداره الحكم خيل مانزانو فشل اتلتكو في تحقيق الفوز على ارض مضيفه ليجانيس مهدرا نقطتين اخرتين في سباقه على اللقب في لقاء لم يشهد اي حالات تحكيمية تستحق الذكر

تقييم الحكم :- 9/10

برشلونة 3-0 لاس بالماس :

في لقاء قاده الحكم خوسيه مونتيرو واصل برشولنة سلسلة انتصاراته المتتالية منذ الجولة الاولى معززا صدارته فوز جديد على حساب ضيفه لاس بالماس في لقاء شهد حالة وحيدة.

الحالة :- ( الدقيقة 51 ) لويس سواريز ينفرد بالمرمى مواجها الحارس ويلاقه احد المدافعين قبل ان يقوم سواريز بمحاولة مراوغة الحارس وسط لمس بسيط من المدافع الذي يلاحقه ليسقط سواريز ارضا مطالبا بركلة جزاء ولكن الحكم وجه البطاقة الصفراء في وجه لويسيتو بداعي التمثيل. المدافع قام فعلا بالاحتكاك مع سواريز من الخلف الا ان الاخير لم يسقط اثر ذلك اللمس بل انه و عندما حاول مراوغة الحارس طالت الكرة من امام لويس مما جعله يرمي نفسه باحثا عن ركلة جزاء الا ان الحكم كان في الموعد ليتخذ قرارا سليما.

النتيجة النهائية :- يبقى انتصارا مستحقا لصالح برشولنة

تقييم الحكم :- 9.5/10

ترتيب الليجا العادلة ( الجولة 7 ) :-

1-برشلونة ( 18 نقطة )

2-اتلتيكو مدريد ( 17 نقطة )

3-ريال مدريد ( 16 نقطة )

4-اشبيلية ( 16 نقطة )

5-فالنسيا ( 14 نقطة )

ملاحظة :- نعتذر عن خطأ تقني في حذف نقطتين من رصيد اتلتكو مدريد تم إضافتها مجددا في هذا التقرير

لمتابعة كل حالات التحكيم في أوروبا

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

معطيات رقمية وفنية هامة قبل موقعة أتلتيكو وبرشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يحل برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد مساء السبت المقبل لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ويطمح البلوجرانا للبدء من حيث انتهى قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث سيعمل على تحقيق الفوز الثامن على التوالي في الليجا ليواصل الابتعاد بالصدارة، في حين سيحاول الروخي بلانكوس وضع حد لقطار البرسا الذي يسحق الجميع.

تابع: برشلونة الدوري الاسبانيمباريات اليوم

فيما يلي مجموعة من المعطيات الفنية والمهمة التي ننقلها إلى عشاق ومتابعي الفريقين بشكل خاص ولا ليجا بشكل عام:

– مباراة السبت ستكون أول مواجهة بين الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو الجديد، وبالتالي فإن الأتلتي سيبجث عن تحقيق الفوز في تلك المباراة ليستهل مواجهاته الكبيرة في الليجا على ملعبه الجديد بالنقاط الكاملة.

– برشلونة يمر بواحدة من أفضل حالاته حيث حقق 7 انتصارات في أول 7 جولات، لينفرد بصدارة الليجا بـ 21 نقطة، وبفارق 5 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني، إشبيلية.

– البلوجرانا يملك أفضل هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 23 هدفاً، بالإضافة إلى أفضل دفاع، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط.

– البرسا يملك أفضل فارق أهداف، 21 هدفاً، وبفارق 13 هدفاً بالتمام والكمال عن الفريقين صاحبي ثاني أفضل فارق أهداف وهما فالنسيا وأتلتيكو مدريد.

– أتلتيكو مدريد لم ينهزم في أي مباراة في الليجا هذا الموسم، حيث فاز في 4 لقاءات وتعادل في 3، وهو الآن في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

– إرنستو فالفيردي المدير الفني الإسباني لبرشلونة لم يهزم دييجو سيميوني المدير الفني الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد من قبل، حيث لعب ضده 11 مباراة، تعادل في 3 مناسبات وانهزم في 8 !.

– سيميوني لم يسبق له تحقيق الفوز على برشلونة في الدوري، حيث لعب ضد البلوجرانا 11 مباراة في الليجا، خسر في 8 وتعادل في  3 لقاءات، وفي المجمل، لم يحقق التشولو سوى انتصارين في 21 مباراة أمام البرسا !.

ليونيل ميسي نجم نجوم كتلونيا قد يعاني بدنياً في مباراة السبت، على خلفية خوضه لمباراة صعبة ومرهقة وحاسمة ضد الإكوادور فجر الأربعاء، ولكن معنويات العالية بعد قيادته للتانجو إلى نهائيات روسيا قد تساعده على تقديم مباراة كبيرة.

– أتلتيكو مدريد هو الضحية المفضلة الثانية لميسي بعد إشبيلية، حيث أحرز 27 هدفاً وقدم 6 أسيست في 34 مباراة، فاز في 21 منها وتعادل في 7 وخسر في 6.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

الأكثر مشاهدة