ماذا سيحدث لو خسر ريال مدريد كلاسيكو السوبر

خسارة ريال مدريد في الكلاسيكو قد تهدم كل ما بناه

رامي جرادات
12/08/2017

article:12/08/2017

ميسي وكاسيميرو
ميسي وكاسيميرو

يسعى ريال مدريد للفوز بلقبه الثاني مع بداية الموسم الجديد، وذلك عندما يواجه غريمه التقليدي برشلونة في كأس السوبر الإسباني يوم غد الأحد على ملعب الكامب نو في مباراة ستحدد العديد من الأمور بالنسبة للفريقين.

الترشيحات معظمهما تصب في مصلحة النادي الملكي بعد الفوز على مانشستر يونايتد وتقديم أداء مميز جداً، بالإضافة إلى تخبط برشلونة على الصعيد الإداري وعدم جلب التدعيمات التي يحتاجاها الفريق حتى الآن.

لكن كما نعلم جميعاً، الكلاسيكو لا يخضع لأي حسابات، ولنا في المباراة الأخيرة أكبر مثال عندما انتصر البرسا في سانتياجو برنابيو بطريقة مثيرة، وإن حدث وخسر ريال مدريد الكلاسيكو سيترتب على ذلك أمور عديدة سنذكر لكم أبرزها:-

العودة إلى السوق

فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان صرحا مؤخراً أن الفريق ليس بحاجة لمهاجمين جدد، وألمحا أن الميركاتو انتهى بالنسبة للنادي، لكن الهزيمة في الكلاسيكو قد تغير جميع الخطط وتجبر بيريز على التعاقد مع كيليان مبابي، أو مهاجم آخر يمكنه اللعب في ريال مدريد.

الجماهير المدريدية والصحف الموالية ستفرض ضغوط كبيرة على إدارة ريال مدريد لتدعيم صفوف الفريق، لاسيما بعد أن تم التخلي عن خاميس رودريجيز وألفارو موراتا ولم يتم تعويضها بلاعبين بنفس الكفاءة، مما قد يجبر بيريز على العودة إلى السوق مجدداً.

العكس بالنسبة لبرشلونة

الجماهير الكاتالونية غاضبة بشدة بعد رحيل نيمار وفشل النادي في جلب أي لاعب يسد مكانه، بالإضافة إلى فشل الإدارة بتدعيم خط الوسط بلاعب من الطراز العالي، لكن الفوز على ريال مدريد الذي يعد الأفضل في أوروبا بالوقت الراهن سيخفف الضغط على إدارة النادي وسيعطي إشارة إلى أن الفريق ما زال بخير، وربما تفكر الإدارة بعدم إبرام صفقات عديدة وتكتفي بلاعب واحد فقط.

هيبة ريال مدريد ستختفي

بعد فوزه بلقب دوري الأبطال مرتين على التوالي، والتتويج مؤخراً بكأس السوبر، بات الجميع يخشى ريال مدريد، وهذا نستدل عليه من تصريحات كبار المدربين واللاعبين، لكن هذه الهيبة التي بناها الفريق على مدار عام ونصف ستختفي بعض الشيء إن تلقى هزيمة أخرى من برشلونة، في حين سترتفع أسهم البرسا بشكل كبير بعد أن اهتزت صورته في الفترة الأخيرة.

الهزيمة ستتحول إلى عقدة

إن فشلت بالفوز على منافسك المباشر لثلاث مباريات على التوالي وأنت في وضع أفضل منه بمراحل فهذا من شأنه أن يؤثر على معنويات الفريق، وستنمو عقدة لدى اللاعبين من برشلونة سيصعب حلها خلال الفترة القادمة، وربما يترتب على ذلك أيضاً انخفاض في المستوى والتركيز في بداية الموسم بالليجا ودوري الأبطال.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة