سيناريو 1992 وتتويج برشلونة بلقب الليجا .. كيف حصل ؟

هل يتكرر سيناريو 1992 في 2017 مع ريال مدريد وبرشلونة ؟

علي خليفة
19/05/2017

article:19/05/2017

يحسم لقب الدوري الإسباني بشكلٍ رسمي الأحد ويتنافس عليه حتى الآن قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة الذان يلعبان الجولة الأخيرة مساء الأحد المقبل.

ويمتلك ريال مدريد 90 نقطة في الصدارة وسيلعب أمام ملقا مساء الأحد في حين سيواجه برشلونة الثاني بـ87 نقطة نظيره إيبار في نفس توقيت المباراة الأولى.

وأي نتيجة باستثناء الهزيمة سيتوج ريال مدريد باللقب دون النظر إلى نتيجة ملاحقه، بينما خسارته في المباراة ستتوج برشلونة باللقب بشرط الفوز، وفي ذلك  الوقت سيكون الفريقين متساويان بالنقاط مع إفضلية للفريق الكتالوني بفارق المواجهات.

وتعود الذكريات في الموسم الحالي إلى سيناريو موسم 1991-1992 عندما خطف برشلونة اللقب من غريمه التقليدي في الجولة الأخيرة من البطولة بوصوله إلى النقطة 55 مقابل 54 نقطة لريال مدريد.

وكان ريال مدريد متصدراً لليجا خلال ذلك الموسم حتى مرور الجولة 37 قبل الأخيرة برصيد 54 نقطة مقابل 52 نقطة لبرشلونة إلا أن الجولة الأخيرة شهدت سقوط الأول وفوز الثاني وتتويجه باللقب.

وخسر ريال مدريد أمام تينيريفي الذي يحتل المركز الثالث عشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما فاز أتلتيك بيلباو الخامس عشر بثنائية نظيفة.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة