مواجهات تاريخية حسمت لقب الليجا في الكلاسيكو .. تعرف عليها

تعرف على أشهر مواجهات حسمت لقب الليجا بين ريال مدريد وبرشلونة

فريق سبورت 360
21/04/2017

article:21/04/2017

تحتدم المنافسة على لقب الدوري الإسباني في المواجهة شبه المصيرية التي تجمع ريال مدريد مع ضيفه برشلونة في كلاسيكو الليجا المقام مساء الأحد ضمن الجولة الـ33.

وتعتبر هذه المواجهة مهمة للطرفين، حيث يتصدر ريال مدريد البطولة بـ75 نقطة من أصل 32 مباراة مقابل 72 نقطة لبرشلونة الذي يحتل المركز الثاني من 33 جولة خاضها.

ويسعى ريال مدريد لتوسيع الفارق بينه وبين ملاحقه إلى ستة نقاط مع بقاء مباراة مؤجلة له أمام سيلتا فيجو، بينما يعمل برشلونة بكل قواه للخروج من الموسم بلقب الليجا بعد الخروج من دوري الأبطال وزيادة فرصه بالمنافسة على لقب الدوري بتقليص الفارق بينه وبين المتصدر إلى فارق الأهداف.

ولا تعتبر هذه المباراة الأولى بين الفريقين التي تشهد حسم اللقب بشكلٍ جزئي، بل كانت هنالك خمس مباريات سابقة مشابهة للمواجهة المقبلة، وهي:

GOL_PIQUE.v1323350523

1- حقق برشلونة الفوز على ريال مدريد في مباراة الإياب موسم موسم 1959-1960 على ملعب كامب نو، حيث كان الأخير يسعى لاستعادة اللقب من مافسه الذي يتفوق عليه بفارق نقطتين – عندما كان الفوز نقطتين وليس ثلاثة نقاط -، لكن الفريق الكتالوني حقق الفوز وعاد لللتساوي مع غريمه في النقاط وحقق اللقب في النهاية بفارق الأهداف.

2- فاز برشلونة على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو بهدفٍ نظيف في إياب موسم 1993-1994 ضمن الجولة قبل الأخيرة، ليعزز موقفه بالتتويج باللقب على حساب منافسه الأول ديبورتيفو لاكرونيا الذي تعادل في الجولة الأخيرة مع فالنسيا مقابل فوز البلوجرانا على إشبيلية.

3- توج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في موسم 2008-2009 بعد فوزه إياباً على ريال مدريد بستة أهداف مقابل هدفين، حيث كان الفوز سيمنح الأخير فرصة تقليص الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى نقطة، لكن كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا حققت فوزاً كبيراً ورفعت الفارق إلى سبع نقاط.

Real Madrid v Barcelona - La Liga

4- استطاع برشلونة الحفاظ على لقبه في موسم 2009-2010، إلا أن التتويج به تأخر حتى مواجهة ريال مدريد التي شهدت فوز البلوجرانا بهدفين دون مقابل بعد منافسة قوية مع غريمه طوال الموسم.

5- في مباراة رائعة تمكن ريال مدريد من الفوز على برشلونة خلال موسم 2011-2012 بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز كرستيانو رونالدو هدفاً متأخراً منح اللقب لفريقه بعد منافسة قوية مع الفريق الكتالوني.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة