سيرجيو راموس

بدون مقدمات الإجابة لا، إجابة قد لا يتفق عليها جمهور نادي ريال مدريد نظراً الأهداف المؤثرة التي سجلها خلال المواسم الأخيرة والتي حاضرة في ذهن مشجع الميرينجي.

بالنسبة لي سيرجيو راموس ليس أفضل مدافع شاهدته وحتى في عصرنا الكروي الحالي لو وضعناها في مقارنة مع باقي المدافعين المميزين مثل بيكيه وكوسيلني وهوملز وبواتينج وغيرهم نجد أن الفوارق بينهم بسيطة فليس هناك مدافع يسبق الأخر ويتفوق عليه بسنوات ضوئية فالكل تقريباً متساوي بمعنى أنهم لديهم مزايا وعيوب ولكن صعب نجد مدافع كامل 100% أو حتى 90% حرفياً خلال الموسم الحالي.

ففنياً راموس له أخطاء و رأيناها كثيراً سواء في المراقبة أو القدرة على إيقاف اللاعبين المهاريين من الخصم بجانب تعرضه للبطاقات الصفراء والحمراء بشكل ضخم جداً!.

راموس وكويمان

راموس وكويمان

البعض يحاول وضع راموس في مقارنة مع رونالدو كويمان أعتقد أنها مقارنة ظالمة نوعاً ما لأن الهولندي الأسطوري كان يتواجد في أكثر من مركز سواء ليبرو أو sweeper وقلب دفاع وخط وسط مدافع وبالتالي كان دوره خططي وقيادي أكبر من راموس.

حتى لو وضعنا راموس في مقارنة مع نوعية ” المدافعين الهدافين ” لن أفضله عليهم صراحة مثل لوران بلان وفيرناندو هييرو لأنه فنياً ورقمياً في نفس المستوى تقريباً أن لم يكن أقل منهم.

راموس مدافع من طينة اللاعبين ” المجانين فنياً ” في الملعب وهذا نوع يشد الجمهور أكثر ويتغاضوا عن كوارثه مقابل أهدافه أو لقطات معينة في الملعب أو خارجه تلمس القلوب وليس العقول.

بأختصار شديد سيرجيو راموس مدافع جيد ومميز ولكنه ليس عظيم فنياً وأسطوري كأداء فله أخطاء كارثية فنياً وأعتقد أن أهدافه الحاسمة التاريخية مع ريال مدريد هى التي ستجبر الجميع على وضع اسمه في الذاكرة والتاريخ وليس الأداء.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

الأكثر مشاهدة

دائماً يحتد النقاش كل موسم بين جماهير الفرق البكرى في الدوري الأسباني عن فكرة بان هناك أخطاء تحكيمية تقوم بنصرة فريق عن فريق أخر أو تحويل مسار بطولة ولقب الليجا من مدريد مثلاً إلى برشلونة والعكس.

لذلك في فقرة وقسم ” ترتيب الليجا العادل ” نشرح في كل جولة الاخطاء التحكيمية التي تثير جدلاً بين الجماهير ومدى صحتها من الخطأ ووضع الترتيب العادل للفرق بعد نهاية كل أسبوع.

ريال مدريد يحتفل بهدف بنزيما الأول في شباك إيبار

ريال مدريد يحتفل بهدف بنزيما الأول في شباك إيبار

ايبار 1-4 ريال مدريد :

في مباراة ادارها الحكم هيرنانديز هيرنانديز حقق ريال مدريد فوزاً مهماً قبل مواجهة نابولي يوم الثلاثاء في اياب ثمن نهائي دوري الابطال ، اللقاء شهد حالتين نذكرهم تباعاً .

الحالة الاولى : كرة ركنية يرتقي لها لاعب ايبار يتصدى لها نافاس وتعود للاعب ايبار سانتوس ليقوم بتمريرها لغونزالو مسجلاً هدف ويعلن ليقوم بالغاءه الحكم بداعي التسلل ، لحظة تمرير الكرة من سانتوس ، غونزاليس كان يقف في موقف تسلل واضح ، قرار الحكم صحيح وهدف غير شرعي .

الحالة الثانية : كرك عرضية من بيدرو ليون تصل للقائم الثاني باتجاه روبن بينا مسجلاً هدف ايبار الوحيد في المباراة ، بيدرو ليون قبل ان يرسل العرضية قام بضرب ناتشو بيده على وجهه الاخير ، كان يجب على الحكم ايقاف اللعب و احتساب خطا لصالح الريال والغاء الهدف .

النتيجة النهائية : رغم عدم شرعية هدف ايبار الا انه لم يؤثر على نتيجة المباراة النهائية ، فوز مستحق لكتيبة زيدان .

تقييم الحكم : 8-10 .

ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني

ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني

برشلونة 5-0 سيلتا فيغو :

اكرم برشلونة ضيفه سيلتا فيغو خماسية نظيفة عزز فيها صدارته لليغا الاسبانية . قاد اللقاء الحكم خيل مانزانو وشهدت المباراة ثلاث حالات .

الحالة الاولى : كرة بينية تصل الى نيمار ليتوغل داخل منطقة جزاء سيلتا فيغو ومن ثم يتعرض لعرقلة ويسقط ارضاً وسط مطالبات باحتساب ضربة جزاء يرفضها حكم اللقاء ، التدخل على قدم نيمار كان حاضر فعلاً المدافع حاول قطع الكرة اولاً لكنه فشل في ذلك ووصل لقدم نيمار قبل الكرة. ضربة جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم .

الحالة الثانية : كرة من ميسي تصل الى رافينها داخل منطقة الجزاء الذي بدوره يوصلها للنجم الكرواتي راكيتيتش مسجلاً الهدف الثالث لفريقه ، لحظة تمرير رافينها الكرة لراكيتيتش ، راكي كان يقف في موقف تسلل. قرار الحكم غير صحيح وهدف غير شرعي .

الحالة الثالثة : كرة بينية اخرى من الظهير الاسباني البا الى ميسي ليقوم بعمل عرضية ارضية في اتجاه اومتيتي ليوقع عن الهدف الرابع للفريق الكتالوني والاول له في الليغا ، لحظة لعب ميسي الكرة في اتجاه الدولي الفرنسي كان هناك شك في تقدمه على المدافعين الا ان رأس مدافع سيلتا فيغو كان كاسراً لحالة التسلل. بالتالي هدف شرعي لبرشلونة وقرار الحكم صحيح .

النتيجة النهائية : في ضل وجود ضربة جزاء غير محتسبة لبرشلونة و هدف غير شرعي محتسب ، تبقى النتيجة كما هي و فوز مستحق للكتلان .

تقييم الحكم : 8-10 .

اتلتيكو مدريد 3-0 فالنسيا :

في قمة الجولة 26 عمق اتلتيكو جراح ضيفه الخفافيش بعد الفوز عليه بثلاثية بيضاء سجلها عن طريق نجميه الفرنسيين جريزمان و غاميرو ، اللقاء لم يشهد اي حالة مثيرة للجدل بل على العكس الحكم خافيير ايسترادا فيرنانديز قاد اللقاء بطريقة جيدة جداً. ثلاث نقاط مستحقة لفريق العاصمة .

تقييم الحكم : 9.5-10 .

وسام بن يدر

وسام بن يدر

ديبورتيفو الافيس 1-1 اشبيلية :

في مباراة ادارها الحكم دانيال تروخيو سواريز ، سقط اشبيلية في فخ التعادل ليبتعد عن متصدر الترتيب بفارق اربع نقاط كاملة وعن الوصيف بثلاث.

تقييم الحكم : 9.5-10 .

الأكثر مشاهدة

إشبيلية يكتفي بالتعادل أمام ألافيس ويبتعد عن ثنائي الصدارة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
وسام بن يدر

اكتفى إشبيلية بالعودة بنقطة التعادل من ملعب مينديزوروزا بعد تعثره أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني .

وبدأ إشبيلية المباراة بشكل جيد حيث تمكن من افتتاح التسجيل عن طريق وسام بن يدر في الدقيقة 23 من عمر المباراة لينتهي الشوط على إيقاع تقدم النادي الأندلسي .

وحافظ إشبيلية على تقدمه إلى غاية الربع ساعة الأخير حيث نجح ألكسندر كاتاي من إدراك التعادل لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 75 ، لينجح في خطف نقطة مهمة من أحد الفرسان المنافسين على اللقب .

وبهذا التعادل يرفع إشبيلية رصيده إلى النقطة 56 في المركز الثاني وخلف المتصدر برشلونة بـ 3 نقاط ، فيما يرفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى النقطة 34 في المركز 11 .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة