جدول مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

وصلنا إلى المراحل الأخيرة من بطولة كأس العالم 2018 وبالتحديد إلى الدور نصف النهائي، البطولة التي أبكت كبار كرة القدم إن صح التعبير، فلم تحفظ الود ولم تصن العِشرة، أو فلنقل بأنها كافأت من عمل بجد واجتهاد خلال الأسابيع الماضية ومنحته الفرصة للعب دور البطولة.

ربع نهائي كأس العالم حاله كحال باقي أدوار البطولة، شهد على إقصاء المنتخبات العملاقة من المسابقة، فرغم أنه في اليوم الأول منه نجى منتخب فرنسا من مقصلة مغادرة الكبار بالتفوق على أوروجواي 2-0 ثم نجى منتخب إنجلترا أيضاً من الإقصاء أمام السويد بالتفوق عليهم بنتيجة 2-0 خلال اليوم الثاني، إلا أن منتخب البرازيل سقط أمام منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم ليودع البطولة من الباب الضيق ، قبل أن يتأهل منتخب كرواتيا أيضاً وينجو من شرب نفس الكأس الذي ذاقته البرازيل ، وذلك بالفوز على روسيا المستضيف بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وسبق منتخب البرازيل منتخبات أخرى عملاقة ودعت البطولة، فمنتخب ألمانيا ودع المسابقة من الدور الأول في مفاجأة مدوية، ثم لحقه منتخب إسبانيا الذي اقصي على يد منتخب روسيا في مفاجأة أخرى، ولا ننسى منتخب الأرجنتين الذي ودع البطولة أمام منتخب منافس آخر وهو منتخب فرنسا.

وقدم كأس العالم 2018 بعض المباريات الممتعة خلال مختلف أدواره، ففي دور المجموعات برزت مباراة منتخب البرتغال ومنتخب إسبانيا، ثم لحقها في دور الستة عشر مواجهة منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين ثم بلجيكا واليابان، فيما شهد ربع النهائي مواجهة ممتعة بين البرازيل وبلجيكا.

وفيما يلي جدول مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 بتوقيت مكة المكرمة

منتخب فرنسا 1-0 منتخب بلجيكا .. الثلاثاء 10\7\2018 الساعة 21:00

منتخب كرواتيا ضد منتخب إنجلترا .. الأربعاء 11\7\2018 الساعة 21:00

الأكثر مشاهدة

منتخب فرنسا يعبر إلى نهائي كأس العالم 2018 على حساب بلجيكا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 –  صعد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2018 المقام في روسيا محققاً إنجازاً تاريخياً بعد فوزه في نصف نهائي المونديال على منتخب بلجيكا بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب كريستوفسكي.

منتخب فرنسا صنع التاريخ بالتأهل لنهائي كأس العالم للمرة الثالثة منذ عام 2006 فقد حقق أول ألقابه بنهائي كأس العالم 1998 حينما استضاف البطولة وحقق اللقب بفوزه على منتخب البرازيل بثلاثة أهداف دون رد.

وفي أحد المباريات صعوبة في الأدوار الإقصائية قدم كلا المنتخبين الفرنسي والبلجيي مستوى رائع خلال المباراة لكن القدرات الفردية كان لها عامل الحسم في المواجهة خاصة بسبب كوكبة النجوم المتواجد في التشكيلتين .

بدأ الشوط الأول بسيطرة وضغط كامل من منتخب بلجيكا من خلال النجم ايدين هازارد الذي ظهر بمستوى أكثر من رائع فقد كان مركز تحركات منتخب بلجيكا وسط تراجع دفاعي كبير من جانب منتخب فرنسا، وإستفاد المدير الفني مارتينيز أيضاً من تحركات دي بروين خلف وسط ملعب فرنسا .

وكعادة ديديه ديشامب في التأمين الدفاعي من خلال كانتي وبوجبا وماتيودي نجح في إحباط الفرص الخط الخطيرة طوال الشوط الأول بالإضافة إلى إعتماده على سرعات كيليان مبابي وجريزمان في الهجمات المرتدة التي كانت تُمثل خطورة كبيرة على دفاعات بلجيكا .

ولم يكن هناك الكثير من الفرص الخطيرة خلال الشوط الأول بإستثناء تسديدة ايدين هازارد التى إرتطمت في المدافع فاران ثم إتجهت بجانب القائم، بينما لم يكن هناك هجمات خطيرة من جانب من منتخب فرنسا .

وفي الشوط الثاني خطف منتخب فرنسا في الدقائق الأولى هدفاً عن طريق اللاعب أومتيتي عن طريق رأسية رائعة من ركلة ركنية في توقيت أكثر من رائع فقد أعطى ثقة كبيرة للاعبين في منتخب فرنسا بعدما قدموا شوط أول دفاعي كبير، وحاول منتخب بلجيكا الضغط أكثر هجومياً لتعويض الهدف مما فتح الكثير من المساحات في الخلف .

وقدم كيليان مبابي مباراة جيدة للغاية فقد إعتمد ديشامب عليه كثيراً في المرتدادات بفضل سرعته الكبيرة في المرتدات لكن جيرو كان بطلاً في إضاعة الفرص التي يصنعها جريزمان بالإضافة إلى مبابي .

وقام المدير الفني لـ منتخب بلجيكا مارتينيز بتغييرات هجومية كبيرة من أجل خطف هدف التعادل مما فتح الكثير من المساحات في دفاعاته لم يستغلها لاعبو منتخب فرنسا اطلاقاً فقد أضاعوا الكثير من الهجمات المرتدة برعونة كبيرة .

أما ديديه ديشامب فقد إستغل تغييراته بذكاء كبير فقد إعتمد على الضغط من منتصف الملعب وعدم العودة للخلف كثيراً من أجل عدم ترك حرية لتحركات ايدين هازارد او دي بروين مما جعل هناك عائق كبير في إيصال الكرات إلى قلبي الهجوم .

ولم ينجح منتخب بلجيكا في خلق فرص خطيرة خلال الستة دقائق التي إحتسبها الحكم كوقت بدل من ضائع فقد نجح لاعبو فرنسا في السيطرة على الكرة بذكاء كبير طوال هذا الوقت حتى أطلق الحكم صافرة النهاية مُعلناً عن تأهل فرنسا التاريخي إلى نهائي كأس العالم .

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار كأس العالم 2018 اليوم الثلاثاء 10\7\2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018، المقامة حالياً على الأراضي الروسية، وتستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، حيث ستقام المباراة الختامية على أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

وتقام اليوم الثلاثاء المباراة الأولى من الدور نصف النهائي، والتي ستجمع بين المنتخب الفرنسي ونظيره البلجيكي، حيث يسعى الديوك للتأهل إلى المباراة الختامية للمرة الثالثة في تاريخه، بينما تسعى الشياطين الحمر لملامسة الذهب المونديالي للمرة الأولى.

وتأهل المنتخب البلجيكي للدور نصف النهائي، عقب إقصاء البرازيل، بالفوز بهدفين مقابل هدف، بينما تأهلت فرنسا بالفوز على أوروجواي بهدفين نظيفين، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل المباراة ممتعة ومثيرة، على اعتبار أن كلاهما مرشحان للتتويج باللقب.

ومن المتوقع أن يلعب مدربا المنتخبين، بنفس الأسماء التي خاضت مباراة الدور ربع النهائي، مع بعض التعديلات التكتيكية، التي من شأنها أن تمنح كل فريق، المرونة اللازمة للتعامل مع ظروف ومجريات اللقاء.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية، تقريراً مجمعاً يضم ملخص آخر أخبار كأس العالم اليوم الثلاثاء 10/7/2018:


eden-hazard-ngolo-kante_1nt741gynk0h61hnqc6i5wpbs5

هازارد : أفضل الخسارة مع منتخب بلجيكا على الفوز مع منتخب فرنسا

موقع سبورت 360 – صرح إيدين هازارد نجم بلجيكا بأنه يفضل الخسارة مع منتخب بلاده على أن يفوز بطريقة منتخب فرنسا، مشيرًا إلى أن بلجيكا افتقدت “لحظة السحر” التي كانت ستساعد الفريق على الفوز.

إقرأ الخبر من هنا


pogbacropped_1mg9dv4e4xfv31tdz5ln6drgnx

بوجبا : كأس العالم 2018 فرصة للانتقام من خسارة اليورو

موقع سبورت 360 – صرح بول بوجبا نجم منتخب فرنسا أن وصول الديوك لنهائي كأس العالم 2018 فرصة رائعة للانتقام من خسارة كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب البرتغال.

إقرأ الخبر من هنا


gettyimages-995571664-france-goal-world-cup-2018-sf

كورتوا وفيرتونخين يسخران من طريقة لعب منتخب فرنسا

موقع سبورت 360 – سخر تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا وفريق تشيلسي الإنجليزي من طريقة لعب منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2018، مشيرًا إلى أنه ليس من الجيد أن تشاهد أسلوب الديوك في اللعب.

إقرأ الخبر من هنا


DhxbmzdX4AYhU9W

كيليان مبابي يتناول موضوع الكرة الذهبية من زاوية اللامبالاة

تناول كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، موضوع الكرة الذهبية من زاوية اللامبالاة، حيث أكد اللاعب الشاب أن حلمه هو التتويج بلقب كأس العالم، مشيراً إلى أنه لم يتصور على الإطلاق أن يمر بالتجربة التي مر بها نجوم المنتخب الفرنسي عام 1998، حين وصلوا لنهائي المونديال.

اقرأ الخبر من هنا


7815279_ae60138a-847b-11e8-82eb-a89d4b37fcdd-1_1000x625

أومتيتي يوضح سر تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2018

أكد قلب دفاع منتخب فرنسا، صامويل أومتيتي، أن نجاح فريقه في الفوز على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018، لا يعود فقط للهدف الذي سجله برأسية متقنة، بل يعزى أيضاً إلى الجماعية التي طبعت أداء منتخب بلاده، مشيراً إلى أن وصولهم إلى المباراة الختامية جاء عن جدارة واستحقاق.

اقرأ الخبر من هنا


Dhw-FWxXcAM4ee-

تكتيك المونديال (20) .. الضغط العكسي يطل برأسه!

استمراراً لتغطية موقع سبورت 360 عربية الاستثنائية منذ صافرة بداية كأس العالم 2018 .. سنستعرض معكم فقرة خاصة لعشاق التكتيك، بإلقاء الضوء عن أبرز الأفكار الفنية التي طبقها المدربون واللاعبون في هذا العرس العالمي، ونتوقف معكم اليوم عند المباراة التي جمعت بين المنتخب الفرنسي ونظيره البلجيكي.

اقرأ الخبر من هنا


h

منتخب إنجلترا والكرات العرضية والثابتة .. سلاح يواجه نقطة ضعف كرواتيا

نجح منتخب إنجلترا في مُخالفة كل التوقعات قبل انطلاق كأس العالم حيثُ تأهل إلى الدور نصف النهائي وأصبح مُرشح بقوة للفوز باللقب الغائب مُنذ الستينات بمجموعة رائعة من الشباب الذين حاذوا على ثقة مديرهم الفني ساوثجيت الذي جاء في ظروف غامضة كان أساسها أن يكون مؤقتاً لكنه حقق المعادلة الأصعب التي فشل بها كبار المدربين مع المنتخب الإنجليزي .

اقرأ الخبر من هنا


umtitiz

حصاد اليوم 27 من نهائيات كأس العالم .. فرنسا إلى نهائي المونديال

شهد اليوم السابع والعشرون من نهائيات كأس العالم أول مباريات نصف النهائي بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا والتي أسفرت عن صعود الأول لنهائي البطولة.

اقرأ الخبر من هنا


d

ديديه ديشان: مازالنا لم نفز باللقب وعلينا أن نتعلم من نهائي يورو 2016

نجح المدير الفني ديديه ديشان في قيادة منتخب فرنسا للتأهل إلى نهائي كأس العالم 2018 بعدما غاب عنه الديوك الفرنسية مُنذ كأس العالم 2006 .

اقرأ الخبر من هنا


Matuidi

سوشيال كأس العالم 2018 .. هكذا تفاعل المشاهير و الجماهير مع اليوم 27

انتهى اليوم 27 من أحداث كأس العالم روسيا 2018، والذي شهد على العديد من الأحداث المثيرة التي شغلت السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي من تعليقات للمشاهير، الشخصيات العامة والجماهير، على أحداث المونديال يوم الثلاثاء.

اقرأ الخبر من هنا


Francia-Belgio-Africa

كم لاعب من أصل إفريقي سيتواجد في مباراة منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا؟

نشرت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” تقريراً يتحدث عن اللاعبين الذين ينحدرون من أصول أفريقية قبل مباراة اليوم الثلاثاء بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

إقرأ الخبر كاملاً


olivier-giroud-201101455

أوليفييه جيرو يتحدث عن مشاعره قبل مواجهة زملاءه في تشيلسي

تحدث أوليفييه جيرو مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم عن المواجهة التي سيخوضها اليوم أمام زملاءه في تشيلسي المتواجدون في منتخب بلجيكا ، وذلك في نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

إقرأ الخبر كاملاً


000_177081

دي بروين: مبابي؟ لم أسمع باسمه قبل عام من الآن

موقع سبورت 360 – كشف كيفن دي بروين نجم بلجيكا وفريق مانشستر سيتي بأنه لم يكن يعرف كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا الحالي، وباريس سان جيرمان قبل عام من الآن، حينما كان يلعب في صفوف موناكو.

إقرأ الخبر من هنا


i

منتخب كرواتيا يفتقد خدمات نجمه قبل مباراة منتخب إنجلترا المرتقبة

موقع سبورت 360 – أعلن منتخب كرواتيا عن غياب نجمه سيمي فرساليكو ظهير أيمن أتلتيكو مدريد الإسباني عن لقاء كرواتيا المرتقب أمام إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم 2018 بسبب الإصابة.

إقرأ الخبر من هنا


1530858109_738837_noticia_normal

فان بويتن : مبابي خليط من الظاهرة رونالدو وهنري وكريستيانو

موقع سبورت 360 – أشاد دانيل فان بويتن مدافع منتخب بلجيكا السابق بإمكانيات كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا الحالي، مشيرًا إلى أنه خليط من الظاهرة البرازيلية رونالدو، وتيري هنري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

إقرأ الخبر من هنا


tmd8kdzpbccynpwfwqwn

3 أمور يجب على منتخب بلجيكا اجتنابها أمام فرنسا

المباراة ستشهد سجالاً تكتيكياً منقطع النظير، حيث يعي المنتخب البلجيكي جيداً ما يجب القيام به في هذه الدور من أجل بلوغ مراده، إلا هناك بعض الأمور التي ينبغي عليه اجتنابها إن هو أراد التأهل إلى المباراة الختامية.

اضغط هنا


dc4p6aiir4kvua3v9bcr

4 سمات تُميز أضلاع المربع الذهبي في كأس العالم 2018

فاجأت منتخبات إنجلترا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا، الكثيرين، بمستواها ونتائجها القوية في كأس العالم، بفضل الأداء الفني القوي، والذي لعب دوراً بارزاً في مسيرة التأهل للمربع الذهبي، والتنافس على لقب النسخة 21 من المونديال، أو اقتناص الميدالية الفضية أو البرونزية على الأقل.

اضغط هنا


Modric

دهاء مودريتش كان وراء تأهل منتخب كرواتيا على حساب روسيا

موقع سبورت 360 – سلطت صحيفة دايلي ميرور البريطانية على تفصيلة صغيرة في مباراة منتخب كرواتيا ضد منتخب روسيا في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 صنعت الفارق لمصلحة الكروات وأدت إلى وصولهم إلى الدور نصف النهائي.

إقرأ الخبر كاملاً


france-vs-belgium-semifinal-2018

منتخب فرنسا × منتخب بلجيكا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

تنطلق مساء يوم السبت على ملعب كريستوفسكي واحدة من أقوى المباريات على الإطلاق ، عندما يخوض منتخب فرنسا مواجهة صعبة ومصيرية أمام منتخب بلجيكا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا.

إقرأ الخبر كاملاً


pn3kcnp9teylz2zeojek

قبل مواجهة منتخب بلجيكا ومنتخب فرنسا.. كم مرة زار إدين هازارد شباك هوجو لوريس؟

تشهد مباراة منتخب بلجيكا ونظيره منتخب فرنسا ، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم بروسيا 2018، مواجهة جديدة بين الثنائي إدين هازارد و هوجو لوريس.

اقرأ الخبر كاملاً


alli modric

أمور يجب على منتخب كرواتيا الحذر منها أمام إنجلترا

موقع سبورت 360 – يصطدم منتخب كرواتيا بمنتخب إنجلترا في نصف النهائي الثاني لكأس العالم 2018 في المباراة التي من المقرر أن تقام مساء الأربعاء.

إقرأ المقال كاملاً


STERLING4

أمور يجب على منتخب إنجلترا الحذر منها أمام كرواتيا

يستعد منتخب إنجلترا مساء الأربعاء لأقوى المباريات التي خاضها في كأس العالم 2018 المقامة في روسيا ، وذلك عندما يلتقي الحصان الأسود للبطولة منتخب كرواتيا على أرضية ملعب لوجينكي.

اقرأ الخبر كاملاً


fifa

الكشف عن حكام مباراتي نصف نهائي كأس العالم 2018

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الطواقم التحكيمية التي تدير مباراتي نصف نهائي بطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية.

اقرأ الخبر كاملاًَ


paul-pogba-olivier-giroud

الدوري الإنجليزي يسيطر على نصف نهائي كأس العالم 2018

يشهد الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا سيطرة كاملة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، الأمر الذي يؤكد القوة المتزايدة لهذه البطولة في السنوات الأخيرة واسترداد هيمنتها على أوروبا.

إقرأ الخبر كاملاً


mbappe

مبابي يغيب عن تدريبات منتخب فرنسا قبل موقعة بلجيكا

موقع سبورت 360 – بدد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا المخاوف بشان احتمالية غياب كيليان مبابي نجم الديوك عن مباراة منتخب بلجيكا مساء الثلاثاء ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة